×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو | جميع معاملات وزارة الداخلية الكويتية التي يمكن إنجازها من علي الانترنت ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: 3 يوليو يوم مشهود في تاريخ مصر والأمة ::: احذفها على الفور .. “جوجل” تحظر 25 تطبيقاً خبيثاً جديداً من متجرها ::: غلق مسجد الحسين وإحالة جميع الأئمة والعاملين للتحقيق ::: بالفيديو .. تفاصيل اللحظات الأخيرة لمسلح “أم الهيمان” بالكويت قبل قيامه بإطلاق النار على رأسه ::: مجلس الوزراء يدعو الجهات المعنية إلى الاسراع في دعم القطاع الخاص ::: عاجل من الكويت| ننشر بيان هام من مجلس الوزراء ::: أول تعليق من الإعلامية فجر السعيد بعد إطلاق سراحها من النيابة العامة ::: رئيس الحكومة يعطي مهلة اخيرة للمواطنين ::: لجنة إعادة تشغيل مطار الكويت تبحث تطبيق الاشتراطات الصحية لعودة الرحلات التجارية ::: بالصور.. .وصول قطع أثرية ضخمة إلى المتحف المصري الكبير لعرضها بالدرج العظيم ::: “السيسي” يصدّق على تعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية ::: الكويت تعلن عن ارتفاع في الإصابات بفيروس كورونا في البلاد ::: عاجل| مجلس الوزراء يعلن موعد إنهاء العزل المفروض على «جليب الشيوخ» و«المهبولة» ::: الكويت.. تعديل أوضاع 15 ألف مُخالف..تجديد الإقامة سنة واحدة للمواد 17 و20 و22 و23 و24 :::

تصريح جديد لرئيس وزراء إثيوبيا: مصر لن تتضرر من سد النهضة

تصريح جديد لرئيس وزراء إثيوبيا: مصر لن تتضرر من سد النهضة

رئيس الوزراء الإثيوبي

+    -
23/10/2019 12:55 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أعلن آبي أحمد، رئيس الوزراء الإثيوبي، عن أن بلاده لن تضر بالمصالح المائية لدول مصب نهر النيل، "السودان ومصر".

وأضاف رئيس الوزراء، خلال جلسة استجواب بالبرلمان الإثيوبي، أمس، أن بلاده ستواصل المُضي قُدمًا في بناء سد النهضة من أجل مصلحتها الاقتصادية.

وتابع رئيس الوزراء الإثيوبي: "يجب أن ينصب تركيزنا على وضع اللمسات الأخيرة على السد وفقًا للجدول الزمني المحدد"، مضيفا: "ستواصل إثيوبيا بناء السد واستخدامه لتوليد الطاقة دون الإضرار بالاحتياجات المائية للبلدان المجاورة"، مؤكدا أن "الحكومة الإثيوبية ليس لديها أي نية لإيذاء شعب وحكومتيّ مصر والسودان".

وأشار إلى أن مصر حكومة وشعبًا ستستفيد إذا قدّمت الدعم مباشرة لاستراتيجية التنمية الخضراء في إثيوبيا، لافتا إلى أنه لا يوجد جدول أعمال خاص بسد النهضة بين مصر وإثيوبيا.

الجدير بالذكر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيلتقى مع رئيس الوزراء الإثيوبي لبحث قضية ملف سد النهضة، على هامش المنتدى الروسي الأفريقي في مدينة سوتشي.

وكان قد وصل رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، اليوم، إلى مدينة سوتشى بروسيا الاتحادية؛ لرئاسة القمة الإفريقية الروسية والمنتدى الاقتصادي المشترك بين الجانبين بمشاركة مع الرئيس الروسى "فلاديمير بوتين".

استقبل الرئيس عقب وصوله سوتشى، كل من السفير ميخائيل بوجادنوف نائب وزير الخارجية الروسى ورئيس مراسم الدولة وحاكم إقليم كراسنا دار "كوندراتيف فينامين إيفانوفيتش" وعمدة سوتشى اناتولى نيكولافيتش، بالإضافة إلى السفير إيهاب نصر سفير مصر فى موسكو، وعدد من أعضاء السفارة المصرية.

المصدر: ف.ر

رئيس الوزراء الإثيوبي  آبي أحمد  استجواب بالبرلمان الإثيوبي  سد النهضة  الرئيس عبدالفتاح السيسي  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع