×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة بكورونا اليوم وحالات الشفاء ::: تعرف على الأعمال والأدعية المستحبة في يوم الجمعة ::: مساواة أجور النساء بالرجال في القطاع الخاص بالإمارات ::: الكويت.. تقليص اعداد الوافدين خطر كبير على القطاع العقاري ::: وقف الكويت الطيران مع مصر يؤخر تخرج طلبة الكويت في مصر ويزيد المعاناة ::: ابحثوا معنا.. مفقود جواز سفر مصري في الكويت موعد طائرته بعد غد ::: سعر الفائدة على شهادات استثمار البنك الأهلي بعد قرار البنك المركزي ::: ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: الكويت.. الاستغناء عن جميع الوافدين في الأشغال ::: خروج 801 متعافِ.. ارتفاع كبير في حالات الشفاء من كورونا بمصر وانخفاض الاصابات الجديدة ::: تكليفات عاجلة من وزير الداخلية بعد محاولة الهروب الفاشلة في سجن طرة ::: اكتشاف "فأر عملاق" بحجم دب.. وعند فحصه كانت المفاجأة ::: تحذير.. "هجرة الوافدين" تؤثر على الاقتصاد الكويتي :::

تصريحات خطيرة.. كويتيون يكشفون من وراء محاولات تخريب العلاقات بين "مصر والكويت"

تصريحات خطيرة.. كويتيون يكشفون من وراء محاولات تخريب العلاقات بين "مصر والكويت"

+    -
04/08/2020 01:06 ص
كتب : مصريون في الكويت
قلب العروبة وعمود خيمة العرب.. بهذه الكلمات عبر كويتيون عن حبهم لمصر وعن دورها المحوري في المنطقة وثقلها في المنطقة على كل المستويات، مؤكدين أن العلاقات المصرية الكويتية بخير وفى أزهى عصورها و تشهد ازدهارا غير مسبوق على المستوى الرسمي.
 
واستنكروا الشائعات المغرضة التي تقف وراءها جماعة الإخوان الإرهابية فى البلدين والذباب الإلكترونى المأجور المدفوع من تركيا وقطر وإيران على مواقع التواصل الإجتماعى بهدف إحداث شرخ وفرقة بين البلدين.
 
جرس إنذار
 
حذرت الإعلامية الكويتية عائشة الرشيد من مخطط الإخوان الخبيث الذى يستهدف ضرب العلاقات المصرية الكويتية، مستنكرة الشائعات والتغريدات المسيئة للبلدين والتي وراءها مثلث الشر، لافتة إلى أن ما يحدث هو جرس إنذار. 
وأوضحت أن علاقات الدول لا تدار عبر مواقع التواصل الإجتماعى والعلاقات المصرية الكويتية متجذرة لن يؤثر عليها مهاترات إخوان البلدين، مؤكدة فى الوقت ذاته أن علاقة دولة الكويت بجيرانها راسخة وبنيت على أساس قوى تعب فيه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ولا يزال حريصا عليها كل الحرص.
وحذرت الرشيد من خطر كبير على الكويت وهم تركيا وإيران والموالين لملالي طهران وجماعة الإخوان الإرهابية، معبرة عن تخوفها من قبل الإخوان الذين يسيطرون على مفاصل الدولة من أن تختطف الكويت وتصبح فى معزل عن محيطها العربي والخليجي، لافتة إلى أن هناك مخططا يحاك ضد الكويت يعد له منذ فترة طويلة بدأ ببث الشائعات لضرب علاقات الكويت مع كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين.
وطالبت الرشيد كلا من الحكومة الكويتية ووزارة الخارجية بالتحرك العاجل ضد أى تجاوزات ضد دولة الكويت بإصدار قرارات رادعة من شأنها الخلاص من جماعة الإخوان الإرهابية على حذو الإمارات، ومصر، وتونس.
ووجهت ، رسالة شديدة اللهجة لكل من يزايد على العلاقات المصرية الكويتية ولكل من يسيء لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، مستنكرة التغريدة التي نشرها أحد المغرضين والمأجورين أمس على موقع التواصل الإجتماعى تويتر بأسلوب فج والتى تحدث فيها عن ركاب الطائرة الإماراتية يقول انها حملت بعض المصريين واصفا إياهم بوصف غير لائق، قائله له مصر والإمارات تاج على رأسك.. أنت من المأجورين ومن يقال لهم "بكم تقول".
ولفتت الرشيد، أن ما يحدث على الساحة إشغال للناس عن مخطط تركيا في ليبيا، ومحاولة لعزل الكويت عن انتمائها الخليجي والعربي حتى تصبح مقرا لجماعة الإخوان والتنظيم الدولى .. قائلة: يا أخوان النار عشم أبليس فى الجنة.
 
 
محاولات خسيسة
 
من جانبه، استنكر الناشط الكويتى يوسف سليمان الهديبان ، المحاولات الخسيسة التى تسعى للنيل من العلاقات المصرية الكويتية، مؤكدًا أن علاقات البلدين راسخة ومتجذرة لن ينال منها محاولات مشبوهة.
وأوضح "الهديبان" أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية ومصالح مشتركة مهمة وقرار منع الطيران بين البلدين جاء بسبب ظروف إستثنائيه بسبب جائحة كورونا، مدحضًا الشائعات التى خرجت على مواقع التواصل الإجتماعى بأن هناك توترا بين البلدين وما يشاع عار عن الصحة جملة وتفصيلًا.
ولفت الناشط السياسي الكويتى، إلى أن من يسعى لإثارة الشائعات بين الشعبين من أصحاب الأقلام المدفوعة والعناصر المأجورة المعروف من يمولها ومن يوجهها، محذرًا بقوله : لا تلتفتوا لمحاولات الطابور الخامس الذي يوجه من تركيا لبث الفتن عبر تلك الشائعات المغرضة.
وأشار "الهديبان"، أن تصريحات وزيري خارجية البلدين جاءت قاطعة لاى محاولات تحاول الصيد فى الماء العكر، موضحا البيان الصادر عنهما أنه سيتم بحث مسألة ودراسة الحالات التي سيسمح لها بالسفر بين البلدين وهذا أمر طبيعي حفاظا على سلامة الشعبين.
وأكد الناشط السياسي، العلاقات بين البلدين على المستوى الرسمي تشهد ازدهارًا غير مسبوق .
 
إخوان البلدين خطر على العلاقات
 
وفى سياق متصل، استنكر الصحفى الكويتى عادل النبهان الحملات الممنهجة التى تستهدف ضرب العلاقات المصرية الكويتية، مؤكدا أن علاقات البلدين على كافة المستويات تعد نموذجا مميزا للعلاقات العربية – العربية ولن تتأثر بالمحاولات البائسة.
وأوضح "النبهان" أن جماعة الإخوان وراء الحرب الشعواء التى يخرجون بها من وقت لآخر لإثارة الفتن ، قائلًا " اعتبرنا جماعة الإخوان إخوان وسكنوا الكويت وعملوا فيها، وصدمنا بالاخوان".
وحذر "الصحفى الكويتى"، من ألاعيب إخوان مصر والكويت، لافتًا إلى أن الطرفين يسعيان لإحداث الفرقة والشقاق بين البلدين.
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: صدى البلد

الكويت  العلاقات المصرية الكويتية  مصريون في الكويت  جماعة الأخوان  عائشة الرشيد  عادل النبهان  يوسف سليمان الهديبان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع