×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بميزانية تصل إلى 7 ملايين دينار.. بدء استقبال طلبات التسجيل في الصندوق الخيري لرعاية الطلبة البدون ::: ارتفاع اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: "حكماء المسلمين" يقرر تشكيل لجنة خبراء قانونية دولية لرفع دعوى قضائية على "تشارلي ايبدو" لإساءتها لنبي الرحمة ::: اغتيال وزير الشباب بحكومة الحوثى على يد مسلحين مجهولين ::: مات من الجوع.. حكاية وفاة الرضيع أنس: خلاف بين والديه تسبب في تركه بمفرده 9 أيام ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 ::: بشائر الخير تهل على الكويت مطلع العام ::: ارتفاع أسعار الذهب اليوم ::: الأرصاد الكويتية تعلن تفاصيل طقس اليوم ::: رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ::: موسيماني يبلغ الأهلي بموقفه من ضم مهاجم سموحة ::: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا في مصر وانخفاض الاصابات اليومية ::: الكويت.. قواعد جديدة للعفو الأميري عن المسجونين ::: مصر| الأرصاد تعلن عن حالة الطقس اليوم "الثلاثاء" ودرجات الحرارة المتوقعة ::: ألمانيا تفتح النار على أردوغان وتفجر مفاجأت بشأن علاقاته بتنظيمات متطرفة أوروبية :::

تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس

تشريعية البرلمان توضح سبب دعوة الرئيس لدور انعقاد سادس

+    -
30/09/2020 12:30 ص
كتب : مصريون في الكويت
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار رقم (٥٧٠) لسنة ٢٠٢٠، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لدور الانعقاد السادس من الفصل التشريعي الأول، في الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الخميس الأول من أكتوبر ٢٠٢٠.
 
وكان لابد أن نعرف السبب وراء دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد دور الانعقاد السادس، برغم قرب انتخابات مجلس النواب، والذى جاء الجواب من جانب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية الذين أكدوا أن حالة الطوارئ سنتنهي في البلاد يوم 27 أكتوبر ويستوجب موافقة أغلبية المجلس للإعلان عنها مرة أخرى.
 
وقال خالد حنفى عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن دور الانعقاد السادس والمقبل سيكون قصيرا جدا وعدد جلساته لا تتعدى أصابع اليد الواحدة بسبب اقتراح موعد الانتخابات وانشغال النواب فى إجراء الانتخابات.
 
وأكد "حنفى" أن من المتوقع أن تتم مناقشة أبرز الملفات الهامة والعاجلة خلال دور الانعقاد السادس والأخير ومن هذه الملفات هى قانون الطوارئ، متوقعا أن يتم الإعلان عن مد حالة الطوارئ من يوم 1 نوفمبر من خلال إلقاء بيان من رئيس الحكومة داخل مجلس النواب يوضح فيها الأسباب التي دعت إلى إعلان حالة الطوارئ فى البلاد.
 
وتابع النائب "بعد القاء البيان من جانب رئيس الوزراء بمجلس النواب يستوجب أخذ رأي النواب فى هذا الأمر، وفى حالة موافقة أغلبية المجلس يتم تطبيق حالة الطوارئ فى البلاد مرة أخرى".
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن حالة الطوارئ تنتهى في 27 أكتوبر المقبل ولذلك من المتوقع أن يتم الإعلان عنها مرة أخرى فى البلاد، لافتا إلى أن من أبرز التشريعات الأخرى التي ستتم مناقشتها هي التشريعات الاقتصادية التى قامت وزارة المالية بإرسالها للبرلمان خلال الفترة الماضية.
المصدر: ص.ب

السيسي  مجلس النواب 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع