×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ::: بيان بشهادات الميلاد المصرية المميكنة الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 2019-9-19 ::: بيان بالوثائق الفلسطينية الواردة للقنصلية في الكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: فيديو جديد لعائشة الرشيد: إلى شعب مصر إياكم.. إياكم النزول إلى الشوارع غدا الجمعة ::: أسماء جوازات السفر الواردة للقنصلية المصرية بالكويت بتاريخ اليوم 19-9-2019 ::: لا ظلم أشد من ظلم الأم لولدها.. أم تترك 3 توائم بالمستشفى وتهرب خوفا من الطلاق ::: صدمة لـ اتحاد الكرة .. ايهاب جلال يرفض تدريب منتخب مصر ::: دماء فى فم كل منهما.. العثور على جثتى عروسين توفيا ليلة زفافهما في سوهاج ::: بعد إصابة هيثم شاكر بـ سرطان القولون.. تحذير اذا ظهرت عليك هذه الاعراض عليك الذهاب للمستشفى فورا ::: قرار جمهوري بالموافقة على قرض بـ25 مليون دينار كويتي ::: بدعم من قطر وتركيا.. الحوثيون يهددون بضرب الإمارات في أي لحظة ::: الارصاد الكويتيه تعلن خبر سار في حالة الطقس بالبلاد ::: إطلاق اسم العالم المصري فاروق الباز على كويكب بالفضاء ..التفاصيل ::: السفير السعودي بألمانيا يرد على احتمال توجيه "ضربة عسكرية" إلى إيران ::: راقصة باليه في حالة سكر تعتدي على ضباط شرطة بالمطار.. والسبب ؟ :::

تركيا.. أنباء عن لقاء بين أردوغان ورئيس المخابرات السورية

تركيا.. أنباء عن لقاء بين أردوغان ورئيس المخابرات السورية

أردوغان

+    -
11/02/2019 12:46 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قال موقع "Snack Syria" السوري، إن رئيس جهاز الاستخبارات السورية اللواء علي مملوك، زار تركيا في يناير الماضي، والتقى عدداً من المسؤولين في الحكومة التركية، بما فيهم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وحسب الموقع، التقى اللواء علي مملوك في زيارته إلى تركيا بنظيره التركي هاكان فيدان في مدينة أنطاليا جنوب غرب تركيا، رغم قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفق ما نقلت صحيفة زمان التركية، أمس الأحد.

وقال الموقع السوري الإخباري إن اللقاءات تناولت إخراج عناصر حزب العمال الكردستاني من المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا، ونقلت عن مصدر أمني رفض كشف هويته "طلب المسؤولون الأتراك أن تكون السيطرة على المنطقة الآمنة في أيديهم وحدهم. إلا أن هذا الطلب قُوبل بالرفض من قبل الحكومة السورية وروسيا".

وأوضح الموقع أن الاجتماع شهد الاتفاق على إقامة نقاط مراقبة تركية في بعض المناطق الواقعة في شمال سوريا، والمشاركة في الإدارة المدنية التي سيسكنها أهالي المنطقة، وفي المقابل تضمن تركيا أمن قوات النظام السوري في المنطقة.

وأكد الموقع أن المسؤولين الأتراك والسوريين التقوا مرةً ثانية، في نهاية الأسبوع الماضي "في موسكو، واتفقوا على إخراج حزب العمال الكردستاني من المنطقة الحدودية، وإعادة رفع العلم السوري على الأراضي الواقعة في شمال سوريا".

وأشار الموقع إلى أن رئيس جهاز الاستخبارات التركية هاكان فيدان، سبق له الاجتماع بعلي مملوك في قاعدة حميميم في اللاذقية في 18 فبراير 2018، في لقاء حول عملية غصن الزيتون.

ويُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث قبل أيام قليلة عن احتفاظ باتصالات مع حكومة دمشق قال إنها "على مستوى منخفض".

المصدر: ف.ر

أردوغان  تركيا  سوريا  المخابرات السورية  رئيس المخابرات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع