×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل ::: 74 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: حقيقة إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات ::: تم فقدان السيطرة عليه.. تفاصيل اقتراب سقوط الصاروخ الصينى الذي اثار الرعب بالعالم ::: بينهم مصر.. سلطنة عمان تعلن تمديد تعليق دخول القادمين إليها من 14 دولة حتى إشعار آخر ::: الكويت.. لا صحة لإلغاء قرار التطعيم للمسافرين وضوابط المغادرين والقادمين مستمرة ::: فوائد عديدة لتناول الخس.. تعرف عليها :::

ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان

ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان

+    -
19/04/2021 02:48 ص
كتب : مصريون في الكويت
انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تأجيل خليفته جو بايدن سحب القوات من أفغانستان حتى 11 سبتمبر من العام الجاري.
 
وفي بيان صدر امس الأحد، أوضح قطب العقارات الامريكي أسبابه في أن تأجيل الانسحاب كان خطأ.
 
وقال ترامب “أولا، يمكننا وينبغي علينا الخروج في وقت مبكر. تسعة عشر عاما كافية ، في الواقع ، كثيرا جدا وطويلة جدا”.
 
ووقع وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو اتفاقية السلام مع حركة طالبان الأفغانية نيابة عن إدارة ترامب في 29 فبراير 2020، لكن الرئيس الجديد جو بايدن انتهك بالفعل شروط الصفقة من خلال تأخير انسحاب القوات الأمريكية حتى سبتمبر. 11 ، الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية التي أدت إلى الغزو الأمريكي.
 
وشدد بومبيو قائلا: “لقد جعلت الانسحاب المبكر ممكنا من خلال سحب الكثير من معداتنا التي تقدر بمليارات الدولارات ، والأهم من ذلك ، تقليل وجودنا العسكري إلى أقل من 2000 جندي من مستوى 16000 الذي كان موجودًا”.
 
كما اعترض ترامب على قيام بايدن بخلط الذكرى السنوية العشرين للهجمات الانتحارية التي نفذها إرهابيو القاعدة السعوديون بطائرات ركاب في مركز التجارة العالمي وبين اتفاق السلام “الرائع والإيجابي”.
 
وتابع أن “الحادي عشر من سبتمبر يمثل حدثًا وفترة حزينة جدًا لبلدنا ويجب أن يظل يومًا للتأمل والذكرى لتكريم تلك النفوس العظيمة التي فقدناها، إن الخروج من أفغانستان أمر رائع وإيجابي يجب القيام به”.
 
كما انتقد ترامب خليفته بسبب تخلفه عن معاهدة السلام التي وافقت عليها إدارته مع طالبان، والتي بموجبها كان من المفترض أن تغادر جميع القوات الأمريكية البلاد بحلول الأول من مايو من العام الجاري.
 
وأصر على أن “انسحاب القوات الامريكية من افغانستان خطط له في الأول من مايو” قائلا "علينا أن نحافظ على أقرب وقت ممكن من هذا الجدول الزمني".
 
وزعم الرئيس الامريكي الحالي جو بايدن في أول مؤتمر صحفي متأخر له كرئيس في مارس الماضي أن الالتزام بالموعد النهائي في الأول من مايو سيكون "صعبًا" - حتى مع تركيز وزير الدفاع الجديد لويد أوستن على تطهير الجيش من اليمينيين.
 
قال المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي يوم الجمعة إن الولايات المتحدة قد تنشر بالفعل المزيد من القوات في أفغانستان قبل تأجيل الانسحاب ، بينما قال مسؤول حكومي كبير لوسائل الإعلام إن واشنطن ستحتفظ بما يكفي من "القدرات العسكرية والاستخباراتية" داخل وحول البلاد ضرب جماعة القاعدة الإرهابية إذا عادت للظهور.
 
ولكن طالبان حذرت من أنها ستتوقف عن احترام وقف إطلاق النار واستئناف الهجمات على القوات الأجنبية إذا بقيت بعد الأول من مايو.
المصدر:

ترامب  بايدن 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع