×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل ::: الأوقاف توضح حقيقة عودة صلاة الجمعة الأسبوع المقبل ::: مطار القاهرة يحظر دخول أجانب بسبب تحليل PCR ::: ننشر أسعار الذهب اليوم السبت :::

ترامب مهدد بالموت.. عقار تناوله الرئيس الأمريكي يزيد مخاطر الوفاة

ترامب مهدد بالموت.. عقار تناوله الرئيس الأمريكي يزيد مخاطر الوفاة

هيدروكسي كلوروكين

+    -
23/05/2020 03:18 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يبدو أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تسرع في الإعلان عن تناوله عقار "هيدروكسي كلوروكين" المضاد للملاريا للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بل أصبح مهددا بالموت، حسبما تؤكد الدراسات الحديثة.

أظهرت دراسة نشرتها دورية " The Lancet" الطبية أن عقار الهيدروكسي كلوروكوين قد يجعل مصابي فيروس كورونا أكثر عرضة لخطر الوفاة، وذلك بعد أيام فقط من إعلان ترامب تناوله دواء الملاريا، لاقتناعه بفعاليته أمام "كوفيد-19" رغم تحذيرات خبراء الصحة.

أجريت الدراسة على نحو 96,000 من المصابين بفيروس كورونا في المستشفيات، وأظهرت أن الأشخاص الذين تناولوا هيدروكسي كلوروكين، أو أي عقار مشابه، لديهم مخاطر بنسبة أعلى للوفاة مقارنة بأولئك الذين لم يتلقوا الدواء.

ووجد الباحثون أن المصابون بكورونا ممن تناولوا العقار المضاد للملاريا عرضة لخطر الوفاة أكثر من أولئك الذين لم يتلقوا الدواء بنسبة 34%’، كما أدى إلى زيادة خطر الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب بنسبة 137%.

وخلصت الدراسة التي نشرتها المجلة الطبية إلى أن العلاج بالكلوروكين ومشتقاته لا يجب أن يستخدم خارج إطار التجارب السريرية حتى تظهر النتائج النهائية، بينما تشير التقارير إلى ارنفاع الطلب على هيدروكسي كلوروكين بعدما أشاد ترامب باستخدامه كعلاج للفيروس منذ أبريل، حيث وصفه بـ"مغير اللعبة"، قبل أن يعلن صراحة أنه يتناول العقار بشكل محدود للوقاية من "كوفيد-19".

بالإضافة إلى ذلك، قال الباحثون إنهم لم يتمكنوا من تأكيد ما إذا كان تناول الدواء المضاد للملاريا يؤدي إلى أي فائدة لمرضى فيروس كورونا "كوفيد-19".

المصدر: ص.ب

الرئيس الأمريكي   دونالد ترامب  هيدروكسي كلوروكين   عقار الموت  مخاطر الموت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع