×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

خضروات تساعد على نمو الشعر ::: حالة الطقس اليوم بدول الخليج ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الصحة العالمية: النسخة المتحورة الهندية أكثر عدوى وفتكا من فيروس كورونا الأصلى ::: العالم يتخلص من رعب الصاروخ الصيني.. الصين تعلن تحطم الصاروخ فى المحيط الهندى ::: ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الوفاة ::: التربية الكويتية تطلب من الخدمة المدنية رفع الحظر عن 938 وظيفة شاغرة ::: قرارات حاسمة لمجلس الوزراء الكويتي في جلسته غداً ::: محاولات وقف النزيف مستمرة.. تطورات الحالة الصحية للإعلامية إيمان الحصري ::: الكويت تضبط 5 مصانع خمور يديرها وافدون ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الأحد 9 / 5 / 2021 بالدوري المصرى والقنوات الناقلة ::: اغتيال ناشط في الاحتجاجات العراقية بواسطة مسلحون ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: هل سيسقط الصاروخ الصيني في السودان؟.. البحوث الفلكية توضح ::: علماء يكتشفون مفتاحا لعلاج هذا النوع من السرطان ::: ينعي موقع "مصريون في الكويت" العميد أحمد الصوالحي مساعد الملحق العسكري في الكويت سابقا :::

تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية

تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية

+    -
19/04/2021 01:24 ص
كتب : مصريون في الكويت
انتقدت إيران مرارًا وتكرارًا الولايات المتحدة وحلفائها بسبب "معاييرهم المزدوجة"، وألقت باللوم على الغرب في مهاجمة برنامج إيران النووي - الذي تصر إيران على أنه مصمم لخدمة أغراض سلمية بحتة - بينما تتجاهل امتلاك إسرائيل المزعوم لترسانة كاملة من الأسلحة النووية.
 
وبحسب ما ورد شارك مسؤولون إسرائيليون كبار مخاوفهم مع القناة 12 بشأن استعداد إدارة بايدن لإحياء خطة العمل الشاملة المشتركة (JCPOA) "بأي ثمن".
 
وأمس الأحد ، عقد اجتماع مجلس الوزراء الأمني ​​رفيع المستوى بشأن الاتفاق الإيراني لعام 2015 ، والذي تخلى عنه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في عام 2018 ، وفرض عقوبات اقتصادية قاسية على طهران في إطار ما يسمى بحملة "الضغط الأقصى" ضد الجمهورية الايرانية.
 
وكلا الجانبين، الأمريكيون والإيرانيون، يريدون الصفقة؛ الإيرانيون يشعرون أن الأمريكيين يريدون اتفاقًا بأي ثمن، وفقا لما نقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن مسؤول في حكومة نتنياهو.
 
وقالت مصادر رفيعة في مجلس الوزراء الأمني ​​للقناة 12 إن هناك مخاوف من أن الولايات المتحدة تريد العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني “بأي ثمن”.
 
وبحسب ما ورد أضاف المسؤول "النتيجة معروفة منذ البداية - العودة إلى اتفاق إيران مع التعديلات".
 
وأشارت الإدارة الأمريكية الجديدة إلى عودة محتملة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة ، لكنها فشلت في اتخاذ أي خطوات محددة في هذا الاتجاه .. لعبت واشنطن أيضًا فكرة توسيع اتفاقية 2015.
 
وفي المقابل ، أصرت طهران على ضرورة الحفاظ على الصفقة في شكلها الأصلي.
 
كما صرحت مرارًا وتكرارًا أن الولايات المتحدة - لأن واشنطن هي التي تركت الصفقة في 2018 - يجب أن ترفع العقوبات عن إيران في المقام الأول.
 
وتأتي هذه الأنباء أيضًا وسط حادثة منشأة نطنز النووية يوم الأحد الماضي ، والتي وصفها مسؤولون إيرانيون بـ"الإرهاب النووي "، مصرين على أن إسرائيل مسؤولة عن الهجوم.
 
وامتنعت تل أبيب عن نفي هذا الادعاء.
 
ومع ذلك ، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ، نقلاً عن مصادرها ، أن الحكومة الإسرائيلية كانت وراء التعتيم النووي.
 
وأعربت إسرائيل مرارا عن مخاوفها بشأن احتمال عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق 2015 ، معربة عن مخاوفها بشأن استعداد طهران المزعوم لتطوير أسلحة نووية.
 
ودعا المسؤولون الإسرائيليون إما إلى التخلي عن الصفقة إلى الأبد ، أو توسيع نطاقها ليشمل دولًا أخرى ، مثل إسرائيل ودول الخليج.
 
وفي يوم التنصيب، هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جو بايدن على توليه المنصب وأعرب عن أمله في أن تتعاون واشنطن مع إسرائيل فيما وصفه بمواجهة "التحديات المشتركة ، وعلى رأسها التهديد الذي تشكله إيران".
المصدر: وكالات

إسرائيل  إيران  الولايات المتحدة 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع