×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أولياء أمور "طلبة الثانوية في الكويت" يوجهون رسالة للمسؤولين عبر مصريون في الكويت ::: هام لأبنائنا "الطلبة المصريين بالخارج" فيما يتعلق بالالتحاق بـ "الجامعات الحكومية" أو "الخاصة" في مصر ::: فيروس جديد يضرب الصين..ونصيحة لتجنب الإصابة ::: مدنية مفقودة لمواطن مصري في الكويت ::: حقيقة الفيديو المتداول لمصريين يهاجمون كويتيا ::: وظائف خالية بالكويت.. مطلوب "سائقين سيكل" و"ضباط أمن" ::: رد قوي من الخارجية الروسية على المزاعم البريطانية حول التدخل الروسي ::: ارتباك في دمشق بعد «هبوط ضغط» الأسد ::: تراجع مستمر.. الصحة المصرية تعلن عن الإصابات والوفيات الجديدة لفيروس كورونا ::: تداعيات أزمة كورونا مابين المحنة والمنحة.. كتاب المستشار القانوني أحمد شعراوي تحت عنوان أزمة كورونا واثرها القانوني علي بعض العقود العمل -الايجار - المقاولة - العقد الاداري ::: ننشر تفاصيل تعاقد بيراميدز مع رمضان صبحي ::: شرط من فتاة البحيرة لحضور حفل خطبتها.. ماذا فعلت؟ ::: بعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسى.. السيرة الذاتية لرئيس مجلس القضاء الأعلى ::: بالفيديو| اللحظات الأولى لاندلاع حريق بمحيط ميدان الرماية بالجيزة ::: وفاة الفنان سناء شافع :::

تحرك قانوني من التربية تجاه مدارس رفضت صرف رواتب معلميها

تحرك قانوني من التربية تجاه مدارس رفضت صرف رواتب معلميها

+    -
03/05/2020 05:02 م
كتب : مصريون في الكويت
بدأت وزارة التربية بالإجراءات القانونية ومعاقبة عدد من المدارس المخالفة لتعليمات الوزارة والتي لم تصرف رواتب معلميها.
وأكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي في وزارة التربية د.عبدالمحسن الحويلة عن تلقي الوزارة عددا من التظلمات التي تتعلق بعدم صرف رواتب العاملين في بعض المدارس الخاصة عبر الخدمة الإلكترونية المخصصة لاستقبال الطلبات، حيث تبين بعد الفحص والتدقيق مخالفة 6 مدارس خاصة للقرار الصادر مؤخرا والذي يقضي بضرورة الالتزام بأجور العاملين.
وأكد الحويلة أن قطاع التعليم الخاص قد أخطر جميع المدارس بالمخالفة وحثها على الالتزام بالقرارات المنظمة الصادرة من وزارة التربية، «كما طلبنا موافاة الإدارة العامة للتعليم الخاص والنوعي بكشوف الرواتب عن شهر مارس 2020».
وأضاف: «بعد الفحص والتدقيق على ملفات هذه المدارس وعقب الاطلاع على ما تم تقديمه منها من مستندات، ثبتت مخالفة عدد منها للقواعد المقررة مما أسفر عنه اتخاذ عدد من القرارات أهمها مباشرة إجراءات تسييل 5 ضمانات مالية كانت قد قدمتها هذه المدارس قبل الترخيص لها بمباشرة النشاط التعليمي تمهيدا لإيداعها في حساب الوزارة».
وأشار الحويلة إلى إخطار الهيئة العامة للقوى العاملة بما تبين للوزارة ممثلة في قطاع التعليم الخاص والنوعي من ملاحظات تتعلق بـ 3 مدارس خاصة تبين مخالفتها للقرارات المنظمة للرواتب وأجور العاملين فيها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها وإيقاف المعاملات.
وفيما يتعلق بقرار التعليم عن بعد، بين الحويلة أن 66 مدرسة خاصة أجنبية أعربت عن رغبتها في استكمال العام الدراسي عبر وسائل التعليم عن بعد، وذلك بعد ان قدمت خطتها الدراسية وآليات التقييم لطلابها.
وأوضح أن نتائج دراسة هذه الخطط أسفرت عن اعتماد 57 خطة دراسية لمدارس أجنبية، فيما تقرر رفض 9 خطط دراسية لمدارس لا تنطبق عليها الضوابط والمعايير المقررة لاستكمال العام الدراسي 2019 -2020 عبر وسائل التعليم عن بعد.
وأكد الحويلة أن وزارة التربية مستمرة في تلقي الطلبات والتظلمات من كل ذوي الشأن خلال فترة تعطيل العمل في المدارس عبر الخدمة الإلكترونية المخصصة لذلك، إلى جانب متابعتها المستمرة للمدارس التي تقرر اعتماد خططها الدراسية لاستكمال العام الدراسي 2019/ 2020 عبر وسائل «التعليم عن بعد» لضمان رقابة فاعلة على هذه المدارس.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
 
المصدر: أ.ن

الكويت  وزارة التربية  معلمين  رواتب المعلمين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع