×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أول تعليق من مصر على طعن "عامل مصري" بالكويت بطريقة بشعة ::: عاجل.. الكويت تودع أحد أهم المشايخ بالبلاد ::: سكان الجليب والمهبولة خارج العزل... اليوم عيد ::: لن يعثروا على الجثة.. أول فيديو للحظات الأخيرة لممثلة شهيرة قبل موتها غرقا ::: الكويت.. توصيل البطاقة المدنية إلى المنازل ::: حدث في الكويت اليوم| تجديد إقامات الوافدين خارج البلاد بشرط وموقف الزيارات.. عودة 1.5 مليون مقيم إلى بلادهم بنهاية 2020 .. اعتماد بديل عن "المدنية" للوافدين العائدين ::: الكويت.. تحذير هام للمواطنين والمقيمين من قراصنة يسرقون الأرصدة البنكية ::: الكويت| «سوق الجمعة» أغلق من جديد ::: وفاة الفنان محمود رضا أشهر مصمم رقصات مصرى عن عمر يناهز 90 عاما ::: تحدث عن هدم سد النهضة .. آبي أحمد يخشى سيناريو سوريا وليبيا ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: عائشة الرشيد: مصر وجهت رسالة لأردوغان "هتعدي حدودك هينتهي وجودك" ::: تونس تعلن خلوها تماما من فيروس كورونا ::: في المطارات والمعاملات.. تطبيقُ “هويتي” بديلٌ عن “المدنية” للوافدين العائدين ::: 158 ألف وافد غادروا الكويت خلال 4 أشهر :::

تحذير هام لمواطني السعودية | الجراد يغزو المملكة مطلع الشهر المقبل

تحذير هام لمواطني السعودية | الجراد يغزو المملكة مطلع الشهر المقبل

جراد

+    -
21/02/2020 01:55 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية ، انتهاءها من عمليات مكافحة الجراد في الموسم الشتوي بالساحل الجنوبي الغربي للمملكة، وتطهير مناطق التكاثر الشتوي في كلٍّ من مكة المكرمة وعسير والباحة وجازان خلال فبراير الجاري، والتي أصبحت خالية من مجاميع الحشرات الكاملة والحوريات.

وأوضحت «البيئة» أنها أنجزت بنجاحٍ أعمالَها الميدانية ضد تكاثر الجراد الصحراوي في الموسمين الشتوي والربيعي، حيث كافحت خلال المدة 1-15 فبراير 17.000 هكتار، مشيرة إلى أن جهودها تركزت في الحد من تشكل الأسراب والمجموعات داخل المملكة، وذلك لتقليل مستوى الخطر القائم من الآفة في جميع الدول المجاورة والمعنية بالتكاثر، ولعدم السماح بتشكل الأسراب والمجموعات محليًا.

ووفقا لما ذكرته صحيفة أنحاء السعودية فقد بينت وزارة البيئة السعودية أن حالة الجراد الصحراوي في الجانب الآخر من الموسم الربيعي تأثرت بمتغيرات مستمرة جراء الغزو العنيف من الأسراب القادمة من اليمن وعُمان، المتأثرتين بالأسراب القادمة من الحدود ما بين الهند وباكستان، وذلك بدءًا من ديسمبر الماضي حتى منتصف فبراير الجاري، حيث واجهت تلك الأسراب ظروفًا مضادة لإتمام عمليات النضج ساعدت في تشتتها وتجزئها إلى مجاميع مختلفة الكثافات، مؤكدة أن عمليات المكافحة جارية رغم التحرك المستمر لتلك الأسراب بحثًا عن الظروف الملائمة للنضج والتكاثر.

وأفادت الوزارة بأنه يتوقع حدوث المزيد من غزو الجراد الصحراوي خلال الأيام والأسابيع القادمة، نظرًا لظروف الجراد في اليمن حيث توجد أسراب ومجموعات بكثافات عالية.

كما توقعت بدء الأسراب في النضج والتزاوج كبداية للتكاثر الربيعي مع هطول الأمطار الربيعية المتوقعة خلال مطلع مارس القادم في وسط وشمال المملكة، والمصاحبة لبداية الاعتدال في درجات الحرارة، لتبدأ بعد ذلك الهجرة نحو مواسم التكاثر الصيفي بالدول المجاورة.

وعن حالة الجراد الصحراوي في البلدان المجاورة للمملكة، أكدت الوزارة أن آخر تقرير صادر من مركز معلومات الجراد الصحراوي بالفاو، أشار إلى أن هناك تفاقمًا للإصابة بشكل كبير جدًا في دول جنوب شرق أفريقيا واليمن، حيث ما زال التهديد غير المسبوق منذ 25 سنة عالي المستوى على المحاصيل والأمن الغذائي، وبدأت تتكون أجيال أخرى من جراء التكاثر المستمر لديهم، وهو ما يتسبب في مضاعفة أعداد وأحجام الأسراب.

وأشارت إلى أن منظمة «الفاو» أوصت في تقاريرها الدورية وآخرها بتاريخ 28 يناير، بالضرورة البالغة لاستمرار الاستكشاف واليقظة التامة، والاستعداد لمواجهة خطر آفة الجراد الصحراوي في جميع البلدان المعنية بمواسم التكاثر.

كما وجهت بتدريب المختصين في دول خط المواجهة الثاني، الذين تم توجيههم للمعرفة بأعمال استكشاف ومكافحة الجراد الصحراوي، وكسب الخبرات من العاملين في ذات المجال بالمملكة.

المصدر: ص.ب

جراد  المملكة  السعودية  الشهر المقبل  تحذير  البيئة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع