×

مصريون في الكويت

EGKW

تحذير هام.. برنامج تجسس يستهدف جميع مستخدمي Gmail

تحذير هام.. برنامج تجسس يستهدف جميع مستخدمي Gmail

تحذير هام.. برنامج تجسس يستهدف جميع مستخدمي Gmail

+    -
06/08/2022 12:41 ص
كتب : مصريون في الكويت
حذر عدد من خبراء الأمن السيبراني جميع مستخدمي تطبيق البريد الإلكتروني Gmail لاستهدافهم عالميا من قبل هاكرز من خلال عدد من برامج التجسس، لسرقة البيانات الشخصية ومعلومات الحسابات البنكية الخاصة بهم.
 
واكتشفت شركة الأمن السيبراني Volexity تهديدًا جديدًا على جميع مستخدمي Gmail من خلال استخدام برامج ضارة منها SHARPEXT، والذي يعد برنامج للتجسس على المستخدمين حيث يقوم بقراءة وتنزيل معلومات المستخدمين الخاصة ومرفقاتهم.
 
وفقًا لموقع Laptop Mag فإن برنامج التجسس SHARPEXT يصيب الأجهزة عبر تثبيت ملحق متصفحات جوجل كروم، ومايكروسوفت إيدج وغيرها، يستهدف المستخدمين عالميا، حيث تتبع المحققون أصله، ووجدوا أنه يعود إلى مجموعة من الهاكرز من كوريا الشمالية تُعرف باسم "كيمسوكي".
 
وتصف شركة Volexity للأمن السيبراني، فيروس SHARPEXT بأنه جاسوس صامت، حيث يصعب اكتشاف هذا البرنامج الخبيث، حيث قالت الشركة "إن البرنامج يقوم بسرقة بيانات مستخدمي Gmail، ويتم إخفاء الهجوم مما يجعل عملية الكشف صعبة للغاية"
 
ونصح رئيس شركة Volexity ستيفن أدير، بضرورة عدم فتح الروابط الغير موثوقة أو تلك المجهولة بالنسبة لهم، لعدم تعرضهم للإصابة بمثل هذا البرنامج الخبيث حيث تحمل الروابط الخاصة بهذا البرنامج عددا من الأشياء لإغراء الضحايا للنقر على الروابط الضارة.
 
وتوصي شركة الأمن السيبراني بمراجعة ملحقات المتصفحات بشكل دوري لمنع البرامج الضارة المشبوهة، من خلال التأكد من الإطلاع على أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للتغلب على مثل هذا البرنامج.
المصدر:

جيميل  gmail  هاكرز  مصريون في الكويت  أسامة جلال  الصحفي أسامة جلال 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة: ترشيحي من السيد الرئيس لتولي حقيبة وزارة الهجرة وسام على صدري

السفيرة سها جندي تتوجه بالشكر للسفيرة نبيلة مكرم على ما حققته في فترة توليها حقيبة وزارة الهجرة وزيرة الهجرة: نستهدف وضع استراتيجية عمل جديدة تراعي البعد السياسي والثقافي والاقتصادي لمواطنينا بالخارج

الأحد 14 أغسطس 2022 09:50 م

مصر.. تعويم سفينة جانحة بخليج السويس

الأحد 14 أغسطس 2022 09:41 م