×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ابتكار حذاء ذكي لمساعدة المكفوفين!.. تعرف على التفاصيل ::: الصاروخ الصيني مر على سماء أسيوط بمركز ديروط لمدة 8 دقائق ::: ما مصير مواعيد المترو بعد تحديد ساعات عمل المحلات الجديدة ؟ ::: أمير الكويت يحذر من دعوات مغرضة هدفها المسّ بالوحدة الوطنية ::: كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 6 مايو والقنوات الناقلة ::: تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل :::

تحذير من نقاط ضعف خطيرة في تطبيق WhatsApp

تحذير من نقاط ضعف خطيرة في تطبيق WhatsApp

+    -
18/04/2021 04:21 ص
كتب : مصريون في الكويت
حذرت وكالة الأمن السيبراني CERT-In الهندية مستخدمي واتساب WhatsApp بشأن نقاط ضعف معينة تم اكتشافها في تطبيق المراسلة الفورية الشهير والتي قد تؤدي إلى خرق معلومات حساسة.
 
قال تقرير استشاري لتقييم الخطورة صادر عن CERT-In، أو فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر الهندي، إنه تم اكتشاف الثغرة الأمنية في البرنامج الذي يحتوي على "واتساب و WhatsApp Business لنظام Android قبل الإصدار 2.21.4.18 و WhatsApp و WhatsApp Business for iOS قبل الإصدار 2.21.32 ".
 
يشير الإصداران v2.21.4.18 و v2.21.32 إلى إصدارات WhatsApp messenger التي تم تنزيلها من قبل المستخدمين لاستخدام النظام الأساسي على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة الخاصة بهم.
 
وجاء في التحذير الذي صدر السبت أنه "تم الإبلاغ عن ثغرات أمنية متعددة في تطبيقات WhatsApp مما قد يسمح لمهاجم عن بعد بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أو الوصول إلى معلومات حساسة على نظام مستهدف".
 
وقال إن نقاط الضعف هذه موجودة في تطبيقات WhatsApp بسبب مشكلة في تكوين ذاكرة التخزين المؤقت وفحص الحدود المفقودة داخل خط أنابيب فك تشفير الصوت، والاستغلال الناجح لهذه الثغرات الأمنية يمكن أن يسمح للمهاجم بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أو الوصول إلى معلومات حساسة على نظام مستهدف.
 
وأضاف التحذير أنه يجب على مستخدمي التطبيق تحديث أحدث إصدار من WhatsApp من متجر Google Play أو iOS App Store لمواجهة تهديد الضعف.
المصدر: و.ف

واتس اب 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع