×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ياسمين صبري بإطلالة رياضية جديدة برفقة العجلة (صورة) ::: الكويت | موعد وصول لجنة مصلحة الأحوال المدنية المصرية الكويت ::: مفاجأت بالجملة بتشكيل الأهلى اليوم أمام اطلع بره.."يوسف يضع لمساته" ::: فريق الاتحاد السكندري المصري يصل الكويت الساعه السابعه والنصف لملاقاة النادي العربي الكويتي ::: الكويت | أخبار سارة لـ 80 ألف موظف في التربية ::: الرسالة الثالثة.. مرفت عبد الدايم تكتب: «هنقدر».. ::: الأزهر يحذر من إثم كبير يقع فيه الكثير من الشباب يوم جمعة ::: هيونداى النترا بـ200 الفًا وكيا بـ270 ألف وشيفروليه بـ85 ألف جنيه.. توقف تام في البيع والشراء في سوق مدينة نصر ::: الكويت | محاولة انتحار وافد مصري في الفروانية ::: بالفيديو| سر وصية "عزت أبوعوف" التي أبكت شقيقته ::: تحذير جوي من الارصاد الكويتيه يخص طقس اليوم ::: الكويت | وفاة وافد في مقر عمله ::: انتبه.. 9 حوادث في الدنيا تنجو منها بسبب المداومة على ذكر الله ::: اسعار الذهب في الكويت اليوم الجمعه 23 اغسطس ::: هبوط جديد للدينار الكويتي بالبنوك المصريه :::

تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة: تتسبب في متلازمة القولون العصبي

تحذير لأصحاب الحيوانات الأليفة: تتسبب في متلازمة القولون العصبي

صورة موضوعية

+    -
27/05/2019 12:51 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يقتني البعض حيوانات أليفة، والتي تكون العشق بالنسبة لهم، ولكن كشفت دراسة حديثة أن اقتناء الحيوانات يتسبب في تعرض أصحابها لمتلازمة القولون العصبي.

وكشف علماء من جامعة ولاية "تينيسي" الأمريكية في دراسة حديثة، أن اقتناء الأشخاص للحيوانات الأليفة وخاصة القطط والكلاب، يعرضهم للإصابة بمتلازمة القولون العصبي، حيث تفرز قشور جلود الحيوانات ميكروبات وجراثيم غير مرئية.

وعلى الرغم من أنه هناك العديد من الفوائد للحيوانات الأليفة مثل معالجة الوحدة والتخلص من الاكتئاب وخفض الدم، إلا أن العلماء حللوا بيانات ما يقرب من 3000 شخص، ووجدوا أن نسبة المصابين بالقولون العصبي أعلى لدى ممتلكي الحيوانات الأليفة، حيث يتعامل الأشخاص مع تساقط شعر الحيوانات والتي تضم البراغيث والقراد وكذلك الجلد الميت.

وحذر العلماء من الإصابة بمتلازمة القولون العصبي، والتي تتمثل أعراضها في الإصابة بالتشنجات والغازات والألم والانتفاخ والإسهال والإمساك، كما أن التوتر والالتهابات والتغيرات في الشكل الجرثومي للأمعاء قد تسهم في تطور الحالة المزمنة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتوصلت الدراسة إلى أن مربي الحيوانات الأليفة هم أكثر عرضة للديدان والأمراض مقارنة بالأشخاص الذين يعيشيون دون حيوانات.

المصدر: و.ط

الحيوانات الأليفة  أصحاب الحيوانات الأليفة  كلاب   قطط   متلازمة القولون العصبي  القولون العصبي  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع