×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. 508 آلاف طالب يُدشنون الفصل الدراسي الثاني غداً عبر التعليم عن بُعد ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: السيسي يرفض المساس بالسعودية.. والملك: الوطن العربي بلا مصر سفينة بلا قبطان ::: موعد مباراة الأهلي مع طلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة ::: مصر تعرب عن ادانتها واستنكارها لأعمال ميليشيا الحوثى واستهداف السعودية ::: أمير الكويت يبعث برسالة خطية إلى الرئيس السيسي ::: إلغاء مسحات كورونا للاعبين والمدربين قبل مباريات الدورى ::: مصرع وإصابة 13 شخص فى انفجار بالصين ::: نصائح تساعد في رفع معدل حرق الدهون ::: حديد وفيتامينات.. تعرف على فوائد الفلفل الحار ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 28 فبراير 2021 ::: سمو أمير الكويت يهنئ المواطنين والمقيمين بالأعياد الوطنية ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: طيب!!! إفقار.. المستورين (1 ) بقلم : حسام فتحي ::: انخفاض اصابات فيروس كورونا في الكويت ::: وظائف خالية بالكويت اليوم بتاريخ 28 - 2 - 2021 :::

تحذير عاجل من الصحة العالمية لدول العالم بشأن لقاحات كورونا

تحذير عاجل من الصحة العالمية لدول العالم بشأن لقاحات كورونا

+    -
23/02/2021 01:03 ص
كتب : مصريون في الكويت
وجهت منظمة الصحة العالمية اتهام لبعض الدول الغنية بانهم تآمروا للحصول على مزيد من الجرعات من لقاح كورونا.
 
واتهمت المنظمة هؤلاء الدول إنهم قاموا بتقويض نظام "كوفاكس" المخصص لضمان التوزيع العادل للقاحات فيروس كورونا، واصروا على التواصل مباشرة مع المصنعين للحصول على مزيد من الجرعات.
 
وقال تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية خلال مؤتمر صحفي إن التطعيم ضد فيروس كورونا لا يكون فعالا إلا عندما يتم تعميمه على مستوى العالم.
 
وأضاف أدهانوم أن الأموال لا تمثل التحدي الوحيد الذي تواجهه المنظمة لتوزيع اللقاحات، مضيفا "إذا لم يكن هناك لقاحات يمكن شراؤها.. فلن يكون للمال أهمية".
 
وطالب مدير الصحة العالمية دول العالم بعدم تأجيل عملية التلقيح، محذرا من ظهور سلالات جديدة متحورة لفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه في تلك الحالة قد تصبح اللقاحات عديمة الفائدة.
 
وتابع خلال حديثه "لا يمكننا تسليم لقاحات إلى الدول الأعضاء في كوفاكس إلا إذا تعاونت الدول الغنية في ظل احترام العقود التي وقعتها في إطار المبادرة".
 
وأشار أدهانوم إلى أنها ليست مسألة خيرية أو بمثابة صدقة، لكنها مسألة وبائية ملحة، مؤكدا "إذا لم ننهي الوباء في كل مكان.. فلن ننهيه في أي مكان".
 
وأكد أنه كلما طالت مدة انتشار الفيروس، زادت فرصة تحوره بطرق يمكن أن تجعل اللقاحات أقل فعالية.
 
واستطرد "من مصلحة جميع البلدان.. بما في ذلك الدول ذات الدخل المرتفع ، ضمان أن يكون العاملون الصحيون وكبار السن وغيرهم من الفئات المعرضة للخطر في المرتبة الأولى لتلقي اللقاحات على مستوى العالم".
المصدر: ص.ب

منظمة الصحة العالمية  فيروس كورونا  لقاح كورونا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع