×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحرك من الخارجية الكويتية لردع بيع «باركود» الخدمات القنصلية ::: الكويت| نداء من «المعلومات المدنية» للمواطنين والوافدين ::: الكويت.. تفاصيل حريق في المهبولة ::: بسبب والدها.. يسرا تجري عمليتي تجميل في 48 ساعة ::: بطل الملاكمة شهيد الشهامة .. جريمة تعتصر قلوب أهالي الإسكندرية .. حاول الدفاع عن شرفه فقُتل بوحشية ::: مفاجأة مدوية وغير متوقعة من الخطيب لمؤمن زكريا وزوجته اثناء حضوره تتويج الأهلي بالدوري الـ 42 ::: اسماعيل يوسف يكشف مفاجأة صادمة لمرتضى منصور تؤكد نهايته داخل مجلس الزمالك ::: وزير الداخلية التركي يعلن إصابته بـ«كورونا» ::: تفاصيل جديدة حول احتجاز مصريين في إثيوبيا ::: محاولة من وافدين لادخال مواد مخدرة إلى الكويت ::: تركيا| حملة اعتقالات بسبب تغريدات عن زلزال إزمير ::: جونسون يعلن إغلاقاً عاماً في بريطانيا لمدة 4 أسابيع ::: «الأرصاد»..تحذير هام من سحب رعدية ممطرة غدا على تلك المناطق ::: إبراهيم المسعود.. كويتي يطوّر علاجاً لـ«كورونا» ::: تكلفة تحويلات المصريين في الكويت ارتفعت لـ 3 في المئة :::

تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب

تحذير! .. داء الكلب ينتقل للبشر ويؤثر على الأعصاب

+    -
29/09/2020 01:22 ص
كتب : مصريون في الكويت
ينتقل فيروس داء الكلب من خلال الاتصال المباشر مثل الجلد المكسور أو الأغشية المخاطية في العين أو الأنف أو الفم مع اللعاب أو أنسجة المخ والجهاز العصبي من حيوان مصاب.
 
يحتفل العالم سنويًا باليوم العالمي لداء الكلب الذي يوافق 28 سبتمبر من كل عام إذكاءً للوعي بسبل الوقاية من داء الكلب وإبراز التقدم المُحرز في دحر هذا المرض المرعب.
 
ووفقا لموقع health عادة ما يصاب الناس بداء الكلب من لدغة حيوان مسعور ونادرًا ما يصاب الأشخاص بداء الكلب من التعرض غير العضوي والذي يمكن أن يشمل الخدوش أو السحجات أو الجروح المفتوحة التي تتعرض للعاب أو مواد أخرى يحتمل أن تكون معدية من حيوان مصاب بداء الكلب، وأنواع الاتصال الأخرى مثل ملاعبة حيوان مصاب بداء الكلب أو ملامسة دم أو بول أو براز حيوان مصاب بداء الكلب ، لا ترتبط بخطر الإصابة ولا تعتبر تعرضًا للقلق من داء الكلب.
 
تعد طرق النقل الأخرى بخلاف اللدغات والخدوش غير شائعة واستنشاق فيروس داء الكلب هو أحد الطرق المحتملة للتعرض بدون لدغات ، ولكن باستثناء عمال المختبرات ، لن يواجه معظم الناس رذاذًا من فيروس داء الكلب تم تسجيل انتقال داء الكلب من خلال زرع القرنية والأعضاء الصلبة ، ولكنها أيضًا نادرة جدًا
 
لم يكن هناك سوى اثنين من المتبرعين الصلبين المعروفين للأعضاء المصابين بداء الكلب في الولايات المتحدة منذ عام 2008 وقد أضافت العديد من منظمات شراء الأعضاء سؤال فحص حول التعرض لداء الكلب إلى إجراءاتها لتقييم مدى ملاءمة كل متبرع.
 
من الناحية النظرية يمكن أن يؤدي التعرض للعض وغير اللدغات من شخص مصاب إلى نقل داء الكلب ، ولكن لم يتم توثيق مثل هذه الحالات ولا يرتبط الاتصال العرضي ، مثل لمس شخص مصاب بداء الكلب أو ملامسة السوائل أو الأنسجة غير المعدية (البول والدم والبراز) بخطر الإصابة ولا يشكل الاتصال بشخص يتلقى التطعيم ضد داء الكلب تعرضًا لداء الكلب ، ولا يشكل خطرًا للإصابة بالعدوى ولكنه يؤثر على الاعصاب ، ولا يتطلب العلاج الوقائي بعد التعرض.
 
يصبح فيروس داء الكلب غير معدي عندما يجف وعندما يتعرض لأشعة الشمس وتؤثر الظروف البيئية المختلفة على المعدل الذي يصبح فيه الفيروس غير نشط ، ولكن بشكل عام ، إذا كانت المادة التي تحتوي على الفيروس جافة ، يمكن اعتبار الفيروس غير معدي.
المصدر:

داء الكلب  حيوانات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع