×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بـ 28 طعنة| إحالة امرأتين لـ الجنايات متهمتين بقتل مهندس بعد سهرة حمراء ::: مصير الأهلي .. قرار جديد من الكاف بشأن ربع نهائى أبطال أفريقيا ::: مرحلة حرجة.. تحذير عاجل من الصحة العالمية بشأن فيروس كورونا ::: قرار عاجل من مجلس الوزراء بشأن صلاة التراويح في رمضان ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي يوجه رسالة للأبواق المهاجمة لمصر: تركيا انصاعت للشرط المصري.. واكل تراب مصر اهون ::: المؤبد لمتهمين والمشدد 10 سنوات لآخر بداعش التجمع وإدراجهم بقوائم الإرهاب ::: الأهلي يستجوب كهربا بسبب خناقة "الديسكو" ::: شيخ الأزهر يُهنئ السيسي والمسلمين بحلول شهر رمضان ::: حقيقة هدم عدد من الأحياء السكنية المحيطة بالمتحف القومي للحضارة المصرية بدعوى التطوير ::: أصالة تهاجم محمد رمضان ::: السودان: مقترح إثيوبيا مريب ولن نتخلى عن أراضينا ::: أطعمة تحافظ على المناعة في رمضان ::: رجيم رمضان للتخلص من الوزن الزائد ::: سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الإثنين 12 أبريل 2021 ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم :::

تحذير حكومي من "مخدر كيميائي" يحول متعاطيه لمصاص دماء

تحذير حكومي من "مخدر كيميائي" يحول متعاطيه لمصاص دماء

+    -
27/02/2021 01:51 ص
كتب : مصريون في الكويت
ظهر مؤخرًا مخدر جديد في عالم المخدرات، يُسمى الفلاكا أو الزومبى، انتشر بشكل كبير بين المتعاطين،  يحول متعاطيه أو مدمنه إلى زومبى، ينهش لحم أي شخص أمامه.
 
حيث يقوم بتغييب قواه العقلية تماما ويشعره بقوة خارقة، وحالة من التوحش والنهم، وبفعل الشعور الخادع بالقوة الخارقة، التى يهيئها لمتعاطيه يبدأ في ارتكاب الجرائم.
 
وذلك بسبب قوته التخديرية العالية، ولكن القليل من يعرف خطورة هذا المخدر المُخلق أو المُصنع كيميائيا بالكامل.
 
وأوضح اللواء عادل مخلوف مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن مخدر الفلاكا عبارة عن مسحوق مصنع يتم إدخاله بنسب قليلة جدا في أعلاف المواشي، خاصة الثيران وحيوانات السباق، وينتشر لأنه مخدر زهيد الثمن ويتم تعاطي هذه المواد بعدة طرق منها أن تؤكل، أو تستنشق، أو تحقن أو يتم تعاطيها عن طريق السجائر الإلكترونية.
 
وأستكمل "مخلوف" أن خطورة تعاطي أو إدمان الفلاكا، أنه يحول متعاطيه إلى مصاص دماء أو أشبه بآكلي لحوم البشر، حيث يصيب المتعاطي بحالة هذيان شديدة تجعله يدخل في نوبات هياج، تعطيه إحساسًا كاذبًا بأن لديه قوة خارقة، ومن ثم يعقر من أمامه وينهش لحمه، أو يقوم بتكسير أي شيء من حوله، وتصل الحالة إلى دفعه بنفسه من أي منفذ، أو قتل أي شخص يحاول مساعدته أو يهاجمه، ولذلك فإن تأثيره أشد خطورة من الكوكايين والهيروين.
 
وشدد «مخلوف» على أن الفلاكا يسبب للمتعاطي أضرارا كبيرة، كالتي يسببها للمجتمع، حيث إنه يصيبه بالفشل الكلوي، إلى جانب تدمير الجهاز العصبي المركزي، وللسيطرة على المتعاطي يجب أولا متابعته بدقة وملاحظة تصرفاته، وفي حال ظهور أي أعراض يجب السيطرة على حركته، حتى لا يؤذي نفسه أو غيره.
 
وعن العلاج منه، لفت إلى أن العلاج من إدمان الفلاكا صعب جدا، ويأخذ مجهودا كبيرا، كما أنه يستغرق وقتا طويلا، لأن هناك أعراضًا قد تظهر على المدمن أثناء العلاج، تجعله في رحلة بحث مستمرة عن جرعة من المخدر بأي شكل، ما يتطلب حجزه في مصحة، ليتم سحب المخدر من جسمه تدريجيا.
 
 
المصدر: و.ط

مخدرات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع