×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

قبل ساعات من نهائي الكأس.. الأهلي يعلن شفاء لاعبه من كورونا ::: حدث بالكويت اليوم| تحصيل 4000 دينار لصالح عمال وافدين.. أمير الكويت يزف بشرى عن دول الخليج.. انتخابات مجلس الأمة تخطف الأنظار ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: أرقام عالمية جديدة لمصر ودبي تحتفل بالإنجازات المصرية ::: إحالة طفل المرور و3 من أصدقائه لـ 4 محاكم ::: 2 مليون ريـال سعودي دية تنقذ حياة شاب مصري ::: العدل الأوروبية تقرر الغاء تجميد أموال الرئيس الراحل حسني مبارك وأسرته ::: الرئيس السيسي ينيب كبير الياوران لحضور نهائي كأس مصر ببرج العرب ::: حريق هائل يلتهم خط وقود بمحطة كهرباء في أسيوط ::: البحث عن شاب مصري شهّر بفتاة أثناء عقد قرانها ::: فيروسات أخرى من أسرة كورونا قد تنتقل لنا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 ::: تفاصيل سقوط أخطر التشكيلات العصابية لسرقة السيارات بالقاهرة ::: حالة الطقس اليوم في مصر ودرجات الحرارة المتوقعة ::: الكويت.. الناخبون يتوافدون على مقار انتخابات مجلس الأمة وسط إجراءات صحية احترازية ::: موعد مباراة الأهلى وطلائع الجيش اليوم بنهائى كأس مصر :::

تحذير..الاستهلاك المفرط لهذا النوع من اللحوم يؤدي للاصابة بالسرطان

تحذير..الاستهلاك المفرط لهذا النوع من اللحوم يؤدي للاصابة بالسرطان

+    -
20/11/2020 03:48 ص
كتب : مصريون في الكويت
أعلن اختصاصي الأورام، الطبيب إيفان كاراسيف، أن الاستهلاك المفرط للحوم الحمراء ومنتجاتها يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، مشيرا إلى أن العامل الرئيسي هو طريقة التحضير.
 
وقال الطبيب لموقع "روسبالتا" الروسي: "اللحوم نفسها ليست السبب الرئيسي في تطور مرض السرطان، ولكن في تلك المواد التي تستخدم لحفظ وتغذية الماشية".
 
وأضاف أن "لهذه المواد تأثير تراكمي مما يؤثر سلبًا على الصحة"، مشيرا إلى وجود العديد من الدراسات تثبت خطرها في تطور سرطان القولون والمستقيم.
 
ووفقا له، فإن طريقة تحضير اللحوم تعد العامل الرئيسي في جعلها صحية أم لا، حيث أن قلي أو تدخين اللحوم يعادل سمية 50 سيجارة، مشيرا إلى أن أفضل طريقة لطهي اللحوم هي بالتبخير.
 
واختتم قائلا: "هناك دراسة تظهر أن تناول 80 غراما من اللحوم يوميًا يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 15%. أما 20 غراما في اليوم، فإن المخاطر تكون أقل بكثير"، مضيفا أن تناول من 300 إلى 500 غرام من اللحوم الحمراء أسبوعيا، يكون آمنا على الصحة.
المصدر:

لحم يسبب السرطان  سرطان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع