×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد ::: بالفيديو | متحدث البترول يكشف تفاصيل وسبب انفجار خط أنابيب القاهرة - الإسماعيلية ::: المالية: إطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى قبل نهاية يوليو ::: اعلان هام من المكتب الثقافي المصري بالكويت بشأن امتحانات تحديد المستوى ::: «الداخلية»: لا نمنع المواطنين والمقيمين من نزول البحر ::: رسالة غامضة من حسام غالي لمتابعيه ::: أردوغان يهدد بشن حرب على دولة جديدة ::: عالم يفجر مفاجأة عن السبب الرئيسي في وفيات كورونا ::: ​السيسي: كل اللي هيقدم على شقة هياخد.. كيف تحصل على وحدة من الإسكان متاحة للحجز؟ :::

تجار الإقامات يتساقطون... حجز 28 كويتياً وملاحقة شركائهم الوافدين

تجار الإقامات يتساقطون... حجز 28 كويتياً وملاحقة شركائهم الوافدين

صورة موضوعية

+    -
17/04/2020 07:41 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

كرّت سبحة تساقط تجار الإقامات مع الحملة المشددة التي تنفذها وزارة الداخلية.

فقد صرحت مصادر أن النيابة العامة أمرت أمس بحجز 28 مواطناً على ذمة التحقيق، لتورطهم بالاتجار بالبشر وجلب عمالة سائبة من دول مختلفة، مقابل مبالغ مالية على كل شخص، لقاء منحه فيزا، أو تجديد إقامته من دون الحصول على عمل محدد.

وكانت النيابة تلقت 6 بلاغات من وزارة الداخلية، تتضمن أسماء مواطنين ووافدين يعملون على شركات وهمية جلبت وافدين مقابل مبالغ مالية دون توفير اي عمل لهم، حيث كان معظم تلك الشركات، يقوم بعمل تغيب للعمالة الوافدة، حتى يتسنى جلب عمالة أخرى محل الاولى، مقابل مبالغ مالية تبدأ من 1500 دينار على الوافد، من دون توفير عمل للوافدين.

وكشفت مصادر مطلعة أن النيابة العامة تبلغت من «الداخلية»، عن عدد كبير من ملفات تجار الإقامات، ستتم إحالتها لاتخاذ الإجراء المناسب، مع من تسببوا بتكديس العمالة الوافدة داخل الكويت من جميع الدول. وأمرت النيابة رجال المباحث، بضبط وإحضار شركاء اصحاب الشركات، وهم وافدون كانوا يجلبون ابناء جلدتهم مقابل مبالغ مالية.

من جهة اخرى، قررت النيابة استمرار حجز ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية و6 مصريين شركاء له، لليوم السادس على ذمة التحقيق، لتورطهم بالاتجار بالبشر وجلب عمالة من مصر مقابل مبالغ مالية.

المصدر: الراي

تجار الإقامات  سقوط تجارالإقامات  وزارة الداخلية  الوافدين  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع