×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان أقوي صفعة لأردوغان ::: تهنئة للصهيون .. نجحتم ونحن الفاشلون ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصرع طيارين.. الطيران تكشف تفاصيل حادث سقوط طائرة بمطار الجونة ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من كورونا في الكويت ::: سفير مصر بالكويت: الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ ::: المفكر الكويتي حجاج بوخضور يكتب.. اسباب الاختلاف والاصطفاف ::: سقوط طائرة خاصة في مطار الجونة والدفع بسيارات اسعاف ::: 38 مستثمراً عالمياً يحذّرون: معاملة وافدي الخليج قد تؤدي لانتهاكات خطيرة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 6 أغسطس 2020 ::: وزراء الهجرة والتنمية والصناعة: فرص عمل لائقة للعمالة العائدة من الخارج ::: طبيب غلابة جديد.. الكشف بـ 10 جنيهات مدى الحياة ويؤكد: المهنة رسالة سامية أشبه بالملائكة ::: تنسيق الجامعات 2020| ننشر المعاهد العليا الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي ::: انتخابات الشيوخ بالخارج (صفر مشاركة).. رسالة للهيئة الوطنية للانتخابات.. بقلم/ أسامة جلال ::: مصر تحتفل اليوم بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة :::

تتصدرها مجموعة مصرية..قائمة بأقوى 10 عائلات عربية بثروات 31 مليار دولار

تتصدرها مجموعة مصرية..قائمة بأقوى 10 عائلات عربية بثروات 31 مليار دولار

+    -
30/06/2020 06:18 م
كتب : مصريون في الكويت
أظهر تحليل لمجلة فوربس أن أقوى 10 عائلات عربية تصل قيمة ثرواتهم 31 مليار دولار.
 
من اليسار محمد منصور أحد أفراد عائلة منصور الأقوى عربيا
 
تصدرت القائمة مجموعة منصور المصرية، التي لديها 3 أعضاء من العائلة ضمن قائمة فوربس لأثرياء العالم 2020. وتعد المجموعة من أكبر موزعي مجموعة جنرال موتورز العالمية، ولديها استثمارات في شركات التكنولوجيا مثل (Spotify) و(Uber).
 
عبد الله الفطيم عبد الله الفطيم
 
تليها في المرتبة الثانية مجموعة الفطيم التي تملك 100% من شركة الشرق العربي للتأمين، و%50 من بنك الإمارات للاستثمار، فضلًا عن استثمارات عدة في وكالات السيارات والعقارات ومواد البناء.
 
ومن بين العشرة الكبار، جاءت 4 شركات من المملكة العربية السعودية، و4 من الإمارات العربية المتحدة، وشركة واحدة من كل من مصر والكويت.
 
عبد العزيز الغرير أحد أفراد عائلة الغرير الإماراتية بالمرتبة الرابعة بأقوى 100 عائلة عربية
 عبد العزيز الغرير أحد أفراد عائلة الغرير الإماراتية بالمرتبة الرابعة بأقوى 100 عائلة عربية
 
وتصدرت مجموعة العليان الشركات السعودية، والمرتبة الثالثة بالقائمة، بفضل حصتها في بنك كريدي سويس السويسري والبنك السعودي البريطاني، فيما جاءت مجموعة الفطيم في طليعة الشركات الإماراتية، والمرتبة الرابعة بالقائمة، بفضل امتلاكها لتوكيل تويوتا في الإمارات العربية المتحدة.
 
وفي المرتبة الخامسة جاءت مجموعة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده السعودية، ثم مجموعة عبد اللطيف جميل السعودية.
 
وفي المرتبة السابعة جاءت عائلة الغرير الإماراتية التي يدير أعمالها عبد العزيز الغرير، ثم صناعات الغانم الكويتية في المرتبة الثامنة، وفي المرتبة التاسعة مجموعة الغرير الإماراتية التي يديرها عبد الرحمن سيف الغرير. وجاءت مجموعة الزامل القابضة السعودية في المرتبة العاشرة.
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: العربية

مجموعة منصور المصرية  مجموعة جنرال موتورز العالمية  مجموعة الفطيم  مجموعة العليان  بنك كريدي سويس  مجموعة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده  مجموعة عبد اللطيف جميل 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع