×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مصدر كويتي يوضح سبب زيادة الإصابات في البلاد ::: الكويت.. «القوى العاملة» تطلب مناطق تشوين العمالة الوافدة ::: أول تعليق من هالة صدقي بعد أن "طلقها" زوجها على الهواء ::: بعد إثارته الجدل.. قرار عاجل وتحقيق فوري مع القائمين على مسلسل "الطاووس" ::: موسيماني يرد على أنباء اشتباكه مع كارتيرون ::: ترامب يهاجم بايدن بسبب ابقائه القوات الأمريكية في أفغانستان ::: مصر للطيران تحذر العاملين بها من فيروس "نيباه" ::: مصرع رئيس قطار طوخ متأثرا بإصابته في الحادث ::: سرقة محول كهرباء في منطقة العقيلة بالكويت ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لإصابات ووفيات كورونا ::: تخوفات إسرائيلية من تسرع بايدن في إحياء الصفقة النووية الإيرانية ::: بعد القمة 121.. ننشر جدول ترتيب الدوري المصري ::: إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ .. وفاة السفير ياسر عاطف والخارجية تنعيه: أمضى سنوات طويلة من العمل الدؤوب ::: بالفيديو | عبد العزيز التميمي يكشف السبب الحقيقي وراء تغريدة طرد المصريين "ضربة المعلم" ::: بث مباشر .. مشاهدة مباراة الأهلى والزمالك في الدوري الممتاز :::

تتسبب في إصابتك بـ السرطان.. أحذر ذبح الفراخ في هذا التوقيت

تتسبب في إصابتك بـ السرطان.. أحذر ذبح الفراخ في هذا التوقيت

أرشيفية

+    -
27/02/2021 09:05 م
كتب : Egyptians in Kuwait

وأضاف أن المضادات الحيوية جزء كبير منها يذوب في جلد الفراخ، لذلك ينصح بالتخلص من الجلد قبل الطهي، لأنه في حالة وضعه في المياه لعمل الشربة تسقط المواد المتعلقة بالمضادات الحيوية والموجودة بالجلد في شوربة الدجاج .

وأشار أستاذ علوم التغذية إلى أن فترات الأمان وهي تخلص جسم الدجاج من المضاد الحيوى والتى تقتضى عدم السماح ببيعها حتى يتم التخلص من متبقيات المضاد الحيوى أو فضلاته، تصل إلى 4 أيام، ولكن يفضل أن تترك لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، بعد أخر جرعة للمضاد الحيوي قبل الذبح، لأن بعض المضادات الحيوية تختلف مدة بقائها في الجسم.

جدير بالذكر، أن شعبة الدواجن، حذرت في وقت سابق، من المضادات الحيوية التي يستخدمها المربين في المزارع قبيل شهر رمضان بكثرة، التي تتسبب في الأمراض، مؤكّدة أنَّ الهدف من استخدامها هو زيادة الإنتاج والربح، لكنها تتسبب في إصابة الإنسان بالسرطان.

وأشارعبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، إلى أنَّ عدم التخلص من آثار المضاد الحيوي يجعل لها آثار متبقية ويجعل اللحوم ملوثة ويجعل مذاقها غير مألوف، كما يؤثر وجود هذه المتبقيات في الدجاجة، وبالتبعية على صحة الإنسان، داعيًا إلى إخضاع هذه المزارع إلى الرقابة الصارمة وتعيين دكتور بيطري في كل مزرعة لمتابعة الدورة الإنتاجية.

المصدر: أ.خ

أصابة بالسرطان  ذبح الفراخ  التوقيت  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع