×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم ::: 43.7 في المئة نسبة الشفاء في الخليج :::

بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين

بينهم المسافرين.. 4 معايير جديدة للحذف من التموين

معايير جديدة للحذف من التموين

+    -
17/09/2019 11:57 م
كتب : مصريون فى الكويت
كشفت مصادران حكوميان، أن لجنة العدالة الاجتماعية بمجلس الوزراء بصدد إصدار محددات المرحلة الخامسة لحذف غير المستحقين من بطاقات التموين بعد انتهاء نظر تظلمات المرحلة الرابعة نهاية سبتمبر الجاري وإعلان النتيجة لمن تم رفض تظلمهم.
 
كان وزير التموين والتجارة الداخلية أكد في تصريحات سابقة أن عملية تنقية البطاقات من غير المستحقين مستمرة طوال الوقت وأن الوزارة لن تنتهي من عمليات تنقية البطاقات بانتهاء مرحلة محددة حتى التأكد من تنقية قاعدة البيانات من غير المستحقين.
 
وأوضحت مصادر، أن محددات المرحلة الخامسة المزمع الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر المقبل، تشمل أربع محددات جديدة، وتخاطب أصحاب المعاشات للمرة الأولى وبشكل مباشر بحذف من يحصل على معاش تزيد قيمته عن 4500 جنيه شهريًا، كما أن المحدد الثاني من تزيد فاتورة تليفونه المحمول أو استهلاكه الشهري عن 800 جنيه، ومن يملك حيازة زراعية 10 أفدنة، وكانت تنص محددات المرحلة الرابعة على حذف الأسرة التي لديها حيازة زراعية أكثر من 15 فدانًا.
 
 
وتم نشر رسالة تحذيرية لمواطنه تفيد حذفها بسبب معاش حكومي أكثر من 4500 جنيه.
 
وأضافت المصادر أن محددات المرحلة الخامسة تشمل أي شخص يتواجد خارج مصر لفترة أكبر من 6 أشهر، وهو الشرط الذي لم تتطرق إليه محددات الدعم في المراحل الأربع السابقة، كما تشمل محددات الدعم الجديدة حسبما كشفت المصادر من يستهلك شهريا فاتورة كهرباء 800 كيلو وات وكان المحدد في المرحلة الرابعة 1000 كيلو وات.
وأكدت المصادر استمرار محدد من يمتلك سيارة فارهة موديل 2013 وأحدث.
 
كان اللواء مصطفى الصادق، رئيس مجلس إدارة مركز نظم المعلومات والحواسب - وزارة الإنتاج الحربي، قال لمصراوي في وقت سابق، إن محددات الدعم الخاصة بالمرحلة الرابعة تنطبق على 709 آلاف و784 مواطنًا، موزعين على 301 ألف بطاقة تموينية من أصل 64 مليونًا و184 ألفًا 810 مواطنين يصرفون دعم السلع التموينية شهريًا.
 
وأضافت المصادر أنه جاري حصر من ينطبق عليهم محددات المرحلة الخامسة وفقا لقاعدة البيانات الموحدة التي أعدتها هيئة الرقابة الإدارية وأن الحذف سيترتب عليه حذف المقررات التموينية بقيمة 50 جنيهًا فقط مع استمرار صرف الخبز المدعوم على بطاقات التموين.
المصدر: م,ي

معايير جديدة للحذف من التموين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع