×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | 5 عمارات في المهبولة تحت المراقبة الصحية بسبب كورونا... يسكنها 600 شخص ::: الكويت | حادث مروع يسفر عن مصرع إمرأة ثلاثينية ::: تفاصيل الـساعات الأخيرة بحياة أول طبيب مصري ضحية كورونا ::: خبير مصري عالمي يقدم نصائح شراء الأسهم والاستثمار بزمن كورونا ::: مفاجأة .. الكلاب تكتشف المصابين بفيروس كورونا قبل ظهور أعراضه ::: الداخلية الكويتية| ضبط شخص خالف قرار حظر التجول بالقرب من فندق شاطئ الكوت ::: علماء فيروسات: هناك 8 سلالات من كورونا تنتشر فى كافة أنحاء العالم ::: بينها دول عربية.. أقل 10 بلدان تضررًا من فيروس كورونا ::: بالصوت والصورة| عائشة الرشيد: أمريكا اغتالت عالم عربي توصل للقاح ضد كورونا.. والعالم سيعرف قريبا من هي مصر ::: الكاتب والمفكر الإماراتي الكبير. على محمد الشرفاء يكتب: تحذير وإنذار إلى العثمانلي " أردوغان " ::: حدث اليوم في الكويت| ارتفاع كبير للمصابين بكورونا.. وافدون ضمن مخالفي حظر التجول أمس واتخاذ الاجراءات القانونية ..الكويت تمهل مخالفي قانون الإقامة لمغادرة البلاد ::: من بينهم مصر.. تعرف على قائمة الدول الأعلى في نسب الشفاء من كورونا ::: نشرة أخبار الظهيرة الاثنين ٣٠ مارس ٢٠٢٠| ترامب: ذروة وفيات كورونا ستكون خلال الأسبوعين المقبلين | كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز ٧٢٣ ألفا والوفيات نحو ٣٤ ألف ::: تسبب التسمم فورًا.. عادات في الطبخ يجب التوقف فورًا عن اتباعها ::: كويتيون ينتفضون لنصرة المصريين.. فجر السعيد : هناك من يبث الفتنة بين الكويتين والوافدين ( المصريين بالذات ) :::

بينها "جزيرة الأفاعي" و"بذور يوم القيامة".. 10 أماكن يحظر عليك زيارتها!

بينها "جزيرة الأفاعي" و"بذور يوم القيامة".. 10 أماكن يحظر عليك زيارتها!

مخزن بذور يوم القيامة

+    -
17/02/2020 03:55 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أبرزت مجلة "عقل مدوّن" المعنيّة بالصحة والعلوم الأمريكية، 10 أماكن حول العالم يحظر على الناس زيارتها لأسباب قد تتعلق بحماية طبيعتها الأصلية أو الحفاظ على سلامة البشر أو إخفاء حقائق خاصة بالحكومة.

ورصدت المجلة في تقرير نُشر على موقعها الإلكتروني العشر أماكن المحظور زيارتها عالميًا على النحو التالي:

جزيرة الأفاعي:

من أخطر المناطق الطبيعية المحظور على العامة والسُياح زيارتها، تبعُد 93 ميلًا عن مدينة سان باولو البرازيلية، ويُطلق عليها رسميًا "إيلا دي كيمادا جراندي". وتُعد موطنًا لنحو 4 آلاف فصيلة من أخطر أنواع الثعابين وأكثرها سُمية، بما في ذلك الثعبان الذهبي النادر.

مخزن "بذور يوم القيامة":

في جبل بين النرويج والجزر الشمالية، يقع مخزن "سفالبارد" أو "بذور يوم القيامة" بارتفاع يزيد عن 320 قدمًا. تم تصميمه خصيصًا لتحمل الكوارث الطبيعية، بحيث يمكنه إنقاذ كوكب الأرض. يضم مجموعة ضخمة من الحبوب وعينات بذور محفوظة، يبلغ عددها 890 ألف من كل دولة في العالم.

أرشيف الفاتيكان السري:

تحمي الفاتيكان محفوظات أسرار الكاثوليكية القديمة داخل أرشيف المدينة، الذي يُعد سريًا للغاية، إذ يحتوي على حقائق خفية لقرون عديدة تتعليق بالمحاسبة المالية والأوراق الرسمية. يسمح فقط بدخول الأرشيف للعلماء الأكثر تأهيلًا في العالم.

كهف لاسكو:

من أهم الكهوف الأثرية الواقع في جنوب غرب فرنسا، يحتوي على سلسلة مختلفة من اللوحات والنقوش التي تعانق الجدران، تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ويُعتقد أن عمرها حوالي 20 ألف عام. لكن منذ عام 1963 تم حظر زيارته بعد أن امتلأ بالفطريات والعفن الأسود، وافتُتح متحف بجواره يعرض نفس لوحاته.

المنطقة (51):

قاعدة عسكرية شديدة الحراسة تقع في الجزء الجنوبي من صحراء نيفادا في غرب الولايات المتحدة. تعددت الأساطير بشأنها لكن الأكثر شيوعًا أنها تستخدم للاختبارات على الكائنات الفضائية، وهي محميّة بشدة بواسطة الألغام الأرضية وغيرها من التكنولوجيا المتقدمة.

شمال جزيرة الحارس:

في جزيرة شمال الحارس بخليج البنغال القريبة من الهند، حرص السكان الأصليون على حمايتها بكل ما أتوا من قوة لمدة 60 ألف عام، برفضهم التعامل مع الغرباء وقتل كل من يحاول ذلك.

قبر تشين شي هوانج:

ضريح الدفن الخاص بأول امبرطور صيني تشين شي هوانج، ويُعد من أكثر المواقع المُكتشفة إثارة وتشويقًا ومن الوجهات السياحية الأكثر شعبية بالصين، حيث أنه دفن بعمق تحت هرم لأكثر من ألفي عام. يُقال إنه يضم أشياء مختلفة سيحتاج إليها تشين شي هوانج في الحياة الآخرة، واحترامًا لخصوصيته حظرت الحكومة الصينية الحفر في هذا الموقع أو زيارته.

جزيرة بوفيليا:

تقع بين البندقية وليدو شمال إيطاليا، وكانت تستخدم في القرن الـ14 كمنطقة للحجر الصحي للحماية من وباء "الطاعون"، وفي القرن الـ19 كانت ملجأ للمصابين بأمراض عقلية. وتقول أساطير إن طبيبًا أجرى تجارب قاسية على مرضاه وأن أشباح تلك النفوس المعذبة المتوفين هائمة على الجزيزة.

جزيرة هيرد:

تقع بين انتاركتيكا ومدغشقر، ومن أكثر الأماكن غير المستكشفة على الأرض. سياسيًا، تُعد جزءًا من أستراليا. تضم نوعان من البراكين النشط، وهي قاحلة تمامًا. تتكون بأكملها من الحطام والحجر الجيري الذي تشكّلت نتيجة الانفجارات البركانية.

وللحفاظ على البيئة الطبيعية الهشة، فرضت الحكومة الأسترالية قيودًا على دخول الجزيرة.

جزيرة نيهاو:

يحظر على العامة دخول جزيرة نيهاو التي يبلغ عدد سكانها 160 نسمة. الطريقة الوحيدة لزيارة هذه المنطقة هي إما أن تكون جزءًا من أفراد البحرية الأمريكية أو أن يكون لديك قريب في الجزيرة. فرضت الحكومة الأمريكية قيودًا على دخول الأجانب لهذه الجزيرة، حفاظًا على البيئة والحياة البرية في "نيهاو".

المصدر: م.ص

مخزن بذور يوم القيامة  جزيرة الأفاعي  أرشيف الفاتيكان السري  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع