×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البنوك لن تباشر أعمالها الأحد.. وتستمر في تقديم خدماتها إلكترونياً ::: بالصور.. بدء إجراءات عزل الفروانية وخيطان وحولي وميدان حولي..نقلاً عن الأنباء ::: بسبب لعبهما أمام منزله وقت الحظر.. مقتل طفلين على يد جارهما ::: عاجل..غلق نقابة البيطريين لمدة أسبوع بعد ظهور حالات كورونا ::: هزة أرضية إيرانية وصلت الكويت ::: الصحة.. انخفاض في نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت ::: عاجل.. الكويت تسجل أعلي معدل يومي للإصابات بفيروس كورونا ::: الحرس الوطني يودع الجهراء والقيروان صباح الأحد بعد رفع الحظر الكلي.. وإعادة توزيعه علي المناطق المعزولة ::: عاجل.. "الصحة" تعتمد المراكز الصحية التي ستعمل بعد غد الأحد (صور) ::: مجلس الوزراء: تموين ٦ شهور مجانا للعاملين بالصفوف الامامية بالصحة والداخلية ::: تطبيق صحة مصر يتيح الوصول لأقرب مستشفى ومتابعة المريض خلال فترة العزل المنزلي ::: فيديو| من يمولك..؟ يا صفاء الهاشم لماذا الهجوم على الجالية المصرية؟!.. أقوى رسالة لـ عائشة الرشيد ::: ننشر المناطق التي فرض عليها عزل تام بدء من 30 الجاري وحتى اشعار اخر ::: حظر التجول الجزئي يسري اعتباراً من الأحد وغير مسموح بالتجول نهار غد السبت ::: ارتفاع كبير في عدد حالات شفاء كورونا في الكويت :::

بيان عاجل

بيان عاجل

صورة موضوعية

+    -
20/05/2019 02:13 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
تعنت عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج

السيد الأستاذ الدكتور/ علي عبد العال       رئيس مجلس النواب

تحية طيبة وبعد,,,

بعد الإطلاع على المادة 134 من الدستور, والمواد 212 , 213 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

نرجو من سيادتكم الموافقة على إلقاء بيان عاجل لكل من:

السيد / رئيس مجلس الوزراء.

السيد / وزير الهجرة

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

بشأن:

تعنت عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج

الموضوع والإشكالية:

هناك تعنت مستمر من عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج، بجانب التهديد بالفصل من العمل حال عدم العودة، بما يؤثر بالسلب على المصريين في الخارج.

حيث أن هؤلاء المصريين في الخارج، مرتبطين بعقود عمل لا يجوز فسخها والعودة إلى مصر، حيث سيرتب ذلك غرامات مالية باهظة عليهم.

كما أن الأمر، يخالف ما وافق عليه مجلس الوزراء من قبل بتمديد إجازات جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة العاملين بالخارج، لمدة عام دون أي حد أقصى.

حيث أن رئيس مجلس الوزراء شكّل لجنة تضم ممثلين عن وزارات التخطيط، والهجرة، والقوى العاملة، والتنمية المحلية، وجهاز التنظيم والإدارة، والأمانة التشريعية لمجلس الوزراء؛ لدراسة أزمة المصريين العاملين بالخارج، وتوصلت إلى نتائج ومشروع قرار تمت الموافقة عليه فى مجلس الوزراء بتمديد إجازات موظفي الجهاز الإداري للدولة ككل لمدة عام.

عدم التعنت في تمديد الأجازات للمصريين في الخارج يؤكد أن الحكومة حريصة على مستقبل أبنائها العاملين في الخارج، خاصة وأن تواجدهم على رأس العمل في وظائف خارج الوطن يعود بالنفع عليهم بتحقيق دخل أعلى وعلى الدولة المصرية في صورة تحويلات العملة الأجنبية وتخفيف الضغط على الخدمات، إضافة إلى سداد الموظف تأميناته كاملة عن سنوات الإجازة.

الأمر، سبب غضب لدى المصريين في الخارج، خاصة أن أغلبهم باتوا مهددين بدفع الغرامات لارتباطهم بعقود وشروط جزائية في مؤسساتهم التي يعملون بها في الخارج، كما أنه يقع على عاتقهم التزامات مادية فضلًا عن التزامات شخصية وأسرية.

النائب غادة عجمي

نائب المصريين في الخارج

المصدر: مصريون في الكويت

تجديد إجازات العاملين بالخارج  الوزرات  الهيئات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع