×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت توضح حقيقة إنتشار وباء الإنفلونز بين المواطنين والمقيمين.. والصحة أدوية علاج المرض متوافرة ::: صور.. مصابين وضحايا في انفجار خط بترول بالبحيرة ::: ذباب السودان يهاجم مصر والصحة تشكل فرق مكافحة وخبير يكشف الخطورة ::: بشكل نهائي.. الضمان الصحي على الفرد "الوافد" حتى الأبناء 130 دينارا كويتيًا ::: للمصريين | تفاصيل وإجراءات ورسوم استخراج جواز سفر ::: الشاي الأخضر ماسك لعلاج التجاعيد والهالات السوداء ::: بالأسود.. لقاء الخميسي تتصدر غلاف مجلة FIG ::: أحمد حسن يرد على تصريحات ساويرس حول الحجاب: خليك في المهرجانات ::: خانوا الأمانة .. 9 عمال وافدون يسرقون 70 ألف دينار على مدار عامين ::: الكويت | طعن وافد مصري على يد مواطن متعاطِ ::: الكويت.. 38 يوماً لـ"عطلة الربيع" وربيع الطلبة الأطول في تاريخ التربية ::: عيد الجهاد الوطني.. يوم أن هب الشعب المصري في وجه بريطانيا ::: مصر تصدر الطاقة الشمسية لأوروبا.. حلم شومان الذي تحقق بعد 100 عام ::: تحذير للرجال.. الحشيش يرفع نسبة هرمون الإنوثة ::: رصاصة الرحمة.. النائب العام يفرج عن فتاة العياط.. أول تعليق: لو رجع بيا الزمن هقتله تاني :::

بيان عاجل

بيان عاجل

صورة موضوعية

+    -
20/05/2019 02:13 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
تعنت عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج

السيد الأستاذ الدكتور/ علي عبد العال       رئيس مجلس النواب

تحية طيبة وبعد,,,

بعد الإطلاع على المادة 134 من الدستور, والمواد 212 , 213 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب.

نرجو من سيادتكم الموافقة على إلقاء بيان عاجل لكل من:

السيد / رئيس مجلس الوزراء.

السيد / وزير الهجرة

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

بشأن:

تعنت عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج

الموضوع والإشكالية:

هناك تعنت مستمر من عدد من الوزارات والهيئات في تجديد إجازات العاملين بالخارج، بجانب التهديد بالفصل من العمل حال عدم العودة، بما يؤثر بالسلب على المصريين في الخارج.

حيث أن هؤلاء المصريين في الخارج، مرتبطين بعقود عمل لا يجوز فسخها والعودة إلى مصر، حيث سيرتب ذلك غرامات مالية باهظة عليهم.

كما أن الأمر، يخالف ما وافق عليه مجلس الوزراء من قبل بتمديد إجازات جميع موظفي الجهاز الإداري للدولة العاملين بالخارج، لمدة عام دون أي حد أقصى.

حيث أن رئيس مجلس الوزراء شكّل لجنة تضم ممثلين عن وزارات التخطيط، والهجرة، والقوى العاملة، والتنمية المحلية، وجهاز التنظيم والإدارة، والأمانة التشريعية لمجلس الوزراء؛ لدراسة أزمة المصريين العاملين بالخارج، وتوصلت إلى نتائج ومشروع قرار تمت الموافقة عليه فى مجلس الوزراء بتمديد إجازات موظفي الجهاز الإداري للدولة ككل لمدة عام.

عدم التعنت في تمديد الأجازات للمصريين في الخارج يؤكد أن الحكومة حريصة على مستقبل أبنائها العاملين في الخارج، خاصة وأن تواجدهم على رأس العمل في وظائف خارج الوطن يعود بالنفع عليهم بتحقيق دخل أعلى وعلى الدولة المصرية في صورة تحويلات العملة الأجنبية وتخفيف الضغط على الخدمات، إضافة إلى سداد الموظف تأميناته كاملة عن سنوات الإجازة.

الأمر، سبب غضب لدى المصريين في الخارج، خاصة أن أغلبهم باتوا مهددين بدفع الغرامات لارتباطهم بعقود وشروط جزائية في مؤسساتهم التي يعملون بها في الخارج، كما أنه يقع على عاتقهم التزامات مادية فضلًا عن التزامات شخصية وأسرية.

النائب غادة عجمي

نائب المصريين في الخارج

المصدر: مصريون في الكويت

تجديد إجازات العاملين بالخارج  الوزرات  الهيئات 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع