×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ننشر بيان الصحة الكويتية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: «غير كويتي» اهان مفتشين في البلدية وضربهما في سعد العبدالله ::: الكويت.. توقعات بتمديد مهلة "مخالفين الإقامة" ::: تحرك كويتي تجاه 24 شخصا متلبسين بلعب القمار ::: "على قديمه".. الشهر العقاري يوضح آلية تسجيل الوحدات حتى نهاية ديسمبر ::: تعرف على الفنان المصري الوحيد المرشح لجائزة جولدن جلوب 2021 ::: الصحة الكويتية ترد على فيديو متداول أثار الجدل ::: بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش.. اعتراف مثير من موسيماني ::: الصحة تسجل إصابات ووفيات جديدة بفيروس كورونا ::: تعليق ناري من مدير الاستخبارات الأمريكية السابق على تقرير "مقتل خاشقجي" ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: الله سخر لنا الجيش المصري والرئيس السيسي لحماية الأمة ::: الغاز جديدة في قضية الممثلة "عبير بيبرس" قاتلة زوجها.. التحقيقات تكشف عن مفاجأة ::: حسام حسن يعلن عن قرار مفاجئ قبل مباراة إنبي ::: شاهد.. اللقطات الأولى لهجوم إسرائيلي جديد في سوريا ::: البقاء لله.. وفاة الفنانة أحلام الجريتلي :::

بيان عاجل من البيت الأبيض بشأن أحداث واشنطن

بيان عاجل من البيت الأبيض بشأن أحداث واشنطن

+    -
08/01/2021 01:44 ص
كتب : مصريون في الكويت
قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كيلي ماكينلي، اليوم الجمعة، إن الإدارة الأمريكية تدين أعمال العنف التي جرت أمس في العاصمة واشنطن.
 
وأضافت في مؤتمر صحفي: "نصلي من أجل الضحايا ومن اقتحموا الكونجرس رعاع".
 
وتابعت: "ما رأيناه أمس هو قيام رعاع بتقويض حق الآلاف في الاحتجاج بطريقة سلمية، و اقتحام الكونجرس انتهاك للدستور وأفراد قوات إنفاذ القانون أثبوا أنهم أبطال حقيقيون".
 
ومنذ قليل، قالت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية إن مدعي عام العاصمة واشنطن ينوي توجيه اتهامات للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على خلفية اقتحام مبنى الكونجرس مساء الأربعاء.
 
ونقلت الصحفة عن مدعي عام العاصمة، مايكل شيريون قوله: "نحاول التعامل مع جميع المتورطين في هذا الأمر حاليًا، بالتحديد المسئولين بشكل مباشر عن اقتحام مبنى الكونجرس وأعمال العنف والفوضى هناك".
 
وقال شيريون في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز": " ترامب أراد تخويف الكونجرس من خلال حرمان بايدن من الرئاسة التي فاز بها".
 
ومساء الأربعاء، اقتحمت حشود من أنصار الرئيس دونالد ترامب الحواجز التي وضعتها الشرطة حول مبنى الكونجرس. وصعدوا إلى الباحة الرئيسية للمبنى، ورفعوا أعلاما مناصرة لترامب.
 
ورددوا هتافات رافضة لنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية التي أسفرت عن فوز منافسه الديمقراطي، جو بايدن.
 
وإثر نجاح بعض أنصار ترامب في دخول المبنى، دعت شرطة الكونجرس، أعضاء مجلس النواب، إلى أن يأخذوا أقنعة الغاز من تحت مقاعدهم وأن يكونوا مستعدين لاستخدامها.
 
وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونغرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونغرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة".
المصدر:

البيت الأبيض  واشنطن  الكونجرس 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع