×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بهذه الخدعة.. نصابون يستولون على 32 مليون دولار من سيدة ثرية ::: الصحة الكويتية تسجل اصابات ووفيات بفيروس كورونا ::: بالفيديو| عبد العزيز التميمي: مصر كبيرة العرب وعلى الجميع احترامها وتقديرها ::: موسيماني يكشف أسباب خسارة الأهلي من سموحة ::: انفجار قرب مفاعل ديمونة الإسرائيلي بصاروخ سوري تجاوز هدفه ::: الصحة تعلن عن البيان اليومي لـ مستجدات كورونا ::: وافد يسرق شريكه في السكن في الكويت ::: الولايات المتحدة ترد على أنباء تمويلها الحملة الانتخابية للرئيس التونسي ::: روبوتات تعيد الموتى للحياة ! تعرف على التفاصيل ::: الداخلية الكويتية ترد على فيديو متداول بوجود مساكن للصيادين في جزيرة مسكان ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 22 أبريل والقنوات الناقلة ::: استفزاز جديد من إثيوبيا بشأن ملء سد النهضة ::: نبيلة مكرم خلال لقائها بالإعلامية عائشة الرشيد: العلاقات بين الشعبين المصري والكويتي راسخة .. والكويتيين في قلب الشعب المصري ::: الأب ونجله في جنازة واحدة.. يودعا الحياة في نفس اللحظة بالإسماعيلية ::: هم يضحك وهم يبكي.. رسالة من امرأة مصرية لامام المسجد.. لك مني 100 جنيه اذا دعيت بخشوع على زوجي الذي تزوج علي :::

بهذه الطريقة.. مصر سوف تخرج من أزمة سد النهضة

بهذه الطريقة.. مصر سوف تخرج من أزمة سد النهضة

+    -
07/03/2021 01:37 ص
كتب : مصريون في الكويت
قال الدكتور أيمن سلامة، أستاذ القانون الدولي العام، إن مصر استطاعت كسب الرأي العام العالمي؛ من خلال كشف الموقف المتعنت التوسعي من قبل إثيوبيا تجاه قضية سد النهضة.
 
وأضاف "سلامة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المُذاع عبر فضائية "أون إي"، أن مصر في هذه الفترة الراهنة لديها الخيارات القانونية تجاه ازمة سد النهضة، وأولها اتحاد وتضامن مصر والسودان حيث يقدمان أكثر من مسودة اتفاق بشأن سد النهضة.
 
وأوضح: "يجب على الوفد المصري أن يقدم للاتحاد الإفريقي أكثر من مسودة اتفاق مشروع للاتفاق النهائي للانتفاع المشترك بنهر النيل بعد تشغيل سد النهضة"، لافتا: "أحذر من الوقوع في الذي وقعنا فيه مع رئيس وزراء إثيوبيا عام 1993، حين وقعت مصر وإثيوبيا اتفاقية التعاون الإطاري والتي نُص فيها على دخولها حيز النفاذ بعد المصادقة من البرلمانين المصري والإثيوبي.. لذلك مهم جدا عدم ذكر هذا البند".
 
واكمل تصريحاته: "إذا وجدنا أكثر من مسودة موافق عليها من مصر والسودان، أعتقد أننا لن نجد الغطرسة والعناد من إثيوبيا"، مردفا: "هناك بعض الرسائل من إثيوبيا التي تقول إن لديها حسن النية وأنها ملتزمة باتفاقية عام 2015".
 
واسطرد: "إذا عرضنا مسودات الاتفاق على الأمم المتحدة وقولنا أن لدينا أكثر من خيار، سيتغير موقف المجتمع الدولي في هذه الحالة تجاه قضية سد النهضة".
 
وأكد أستاذ القانون الدولي العام،: "لم يسبق في نزاع دولي أن قامت دولة طرف في النزاع بالتحفظ على وساطة الأمين العام للأمم المتحدة أو أي تدخل من الأمم المتحدة، لأن مصداقية وعدم انحيازية الأمم المتحدة غير قابلة للتشكيك".
المصدر:

سد النهضة  مصر  إثيوبيا  السودان 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع