×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟ ::: حجاج بوخضور يكتب «كل طير على شاكلته يقع» ::: موسى .. يفضح مؤتمر الخونة والعملاء من أجل حشد الناس لهدم مؤسسات الدولة ::: بعد ساعات من حفل زفافها انتحار فتاة من الدور العاشر .. تفاصيل ::: أزمة رمضان صبحي والأهلى .. رسالة نارية لـ شريف إكرامي ::: أردوغان : تركيا مستمرة في التنقيب شرق المتوسط وسنرد علي أي مضايقة ::: التصعيد مستمر | غواصات تركية داخل مياه اليونان الإقليمية ::: بالفيديو| عائشة الرشيد: إتفاقية الإمارات مع إسرائيل قطعت الطريق علي من يتاجر بالقضية الفلسطينية ::: دخل المسجد في «صباح السالم» وخلع كامل ملابسه ::: الفرق بين كورونا والحساسية الصدرية ::: مجلس الوزراء يُوافق على مد فترة سداد جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر حتى 15 سبتمبر المقبل ::: كندا تمنح الإقامة الدائمة «لأبطال كورونا» ::: مؤشرات تنسيق الجامعات 2020 قبل إعلان الحدود الدنيا.. 98.5% لـ الطب والصيدلة 97.8% ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت والإجمالي يتخطى الـ 67 ألف ::: فيديو| عاجل.. انهيار عقار فى شارع قصر النيل :::

بمزايا خيالية.. ابتكار كمامة ذكية للوقاية من فيروس كورونا

بمزايا خيالية.. ابتكار كمامة ذكية للوقاية من فيروس كورونا

صورة موضوعية

+    -
01/07/2020 02:52 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

طورت شركة يابانية متخصصة في مجال التكنولوجيا كمامة ذكية جديدة للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تعمل بتقنية البلوتوث وتتمتع بمزايا خيالية؛ ويُطلق على الكمامة الجديدة اسم "c-mask".

وبحسب ما ورد في تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه يمكن لهذه الكمامة تحويل الكلام إلى نص، ثم ترجمته إلى 8 لغات مختلفة من خلال تطبيق على الهاتف الذكي المتصل بها.

والكمامة "c-mask" هي من ابتكار شركة "Donut Robotics"، التي كانت قد جمعت في البداية مبلغًا يُقدر بـ7 ملايين ين ياباني، ما يعادل حوالي 260 ألف دولار، لتمويل تطويرها عبر موقع إلكتروني للتمويل الجماعي يُعرف باسم "Fundinno".

ووفقًا للشركة المصنعة، فإنه من المقرر في الوقت الحالي إنتاج حوالي 5 آلاف كمامة ذكية وتوزيعها في اليابان في شهر سبتمبر المقبل، وستباع مقابل مبلغ 3980 ين، أو ما يعادل 37 دولارًا، كما ستفرض الشركة رسوم اشتراك شهري إضافية للوصول إلى خدمات الترجمة، إلا أنه لم يتم الإعلان عن قيمة هذه الرسوم تحديدًا؛ وتشمل قائمة اللغات المدعومة: الإنجليزية والصينية والإسبانية والفرنسية والكورية والتايلاندية والفيتنامية والإندونيسية.

ومن ضمن المزايا التي تتمتع بها أيضًا أنه من الممكن استخدام ميكروفون مدمج في الكمامة الذكية في التسجيلات الخاصة باجتماعات العمل مثلًا، وسيتم بعد ذلك حفظ هذه التسجيلات على الهاتف الذكي المتصل.

وأوضحت "ديلي ميل" أنه تم تصميم هذه الكمامة لتكون بمثابة "غلاف" أو "قناع خارجي" يمكن ارتداؤه فوق القناع الواقي التجاري الذي يستخدم للوقاية من عدوى "كورونا".

وتأمل شركة "Donut Robotics" أن تتمكن من تصدير ابتكارها إلى خارح اليابان، وهي تقول إن كمامتها الذكية حظيت بالفعل باهتمام مشترين في الولايات المتحدة وأوربا والصين.

المصدر: ص.ب

الكمامة  كمامة ذكية  فيروس كورونا  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

حجر القادمين إلي الكويت على نفقتهم؟

دراسة حكومية لعودة رحلات الطيران ورفع الحظر عن المسافرين من الدول الـ31

السبت 15 أغسطس 2020 10:47 م

حجاج بوخضور يكتب «كل طير على شاكلته يقع»

السبت 15 أغسطس 2020 10:44 م