×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو.. أمطار الخير في الكويت اليوم ::: تعرف على المستندات المطلوبة لاستخراج جواز سفر 2020 ::: الداخلية الكويتيه تحذر المواطنين والمقيمين ::: مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 16 ديسمبر ::: وفاة فتاة في قنا بسبب صبغة الشعر ::: الكويت | تحذيرات هامه للمواطنين والوافدين من حالة الطقس خلال الساعات القادمه ::: الكويت | إسبانية تبيع «الهوى» في السالمية بـ 150 ديناراً في الليلة و20 لمدير أعمالها ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 16 ديسمبر ::: شاهد.. تساقط الثلوج علي # مدينة_تبوك في#السعودية ::: عبد الله السعيد يكشف حقيقة انضمامه لصفوف نادي الزمالك ::: بسبب عمرو دياب.. نجلاء بدر تقصف جبهة دينا الشربيني ::: عقب وصوله | يورجن كلوب يهين قطر ويسخر من ملاعب بطولة العالم للأندية ::: 15 رسالة للسيسي في ثاني أيام منتدى شباب العالم 2019 ::: اقتصادي: نسبة المشتريات أونلاين سترتفع إلى٥٠٪ في مصر خلال ٥ سنوات ::: الكويت | سدّد لطليقته 7 طعنات في «مبارك الكبير» :::

بـ 7 آلاف دولار.. جامعة الأزهر تعلن قبول دفعة جديدة بكلية الطب الخاص من الوافدين والمصريين

بـ 7 آلاف دولار.. جامعة الأزهر تعلن قبول دفعة جديدة بكلية الطب الخاص من الوافدين والمصريين

كلية الطب الخاص بجامعه الازهر

+    -
20/07/2019 04:45 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلنت جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، عن قبول الدفعة الأولى بنظام التعليم الطبي الموازي (الخاص) في العام الدراسي 2019 /2020 وذلك لحملة شهادة إتمام الثانوية الأزهرية من الطلبة المصريين أو ما يعادلها من شهادات من طلبة الدول العربية والإسلامية والجاليات الإسلامية.
وأوضحت جامعة الأزهر، أن الموافقة على هذا القرار تمت في المجلس الأعلى للأزهر، في إطار الحرص على تطوير الكليات العملية وانعكاسًا لما امتازت به كلية طب الأزهر بنين من تطور تعليمي كونها إحدى الكليات الحاصلة على شهادة الجودة وبها أعضاء هيئة التدريس ذوي خبرة عالية في التعليم ويشهد لهم دوليا ومحليا وتتبعها المستشفيات الجامعية ذات المستوى العالي وبها معامل ومتاحف متطورة وقاعات تدريس متميزة وأنشطة رياضية واجتماعية وفنية (محليا ودوليا) ومدرجات عديدة ومتطورة فضلا عن تميزها بعقد والمشاركة في العديد من المؤتمرات العلمية المحلية والدولية وورش العمل.
وكشف الدكتور كمال الدهشان، وكيل كلية الطب بجامعة الأزهر بالقاهرة، أن مصاريف كلية الطب الخاص التي أعلنت عنها إدارة الجامعة، حددها المجلس الأعلى للأزهر الشريف بـ 50 ألف جنيه للطلاب المصريين في العام الدراسي، و7 آلاف دولار للطلاب الوافدين، وتلك هي النسب الأقل في كليات الطب الخاصة التي تقبل الطلاب الوافدين.
وتابع الدهشان في تصريحات صحفية أن الكلية ستستقبل البنين فقط، كما أن درجة التنسيق بها ستكون أقل درجة قبول بين كليات الطب الست التابعة لجامعة الأزهر، في جامعة الأزهر وهم كليات الطب بنين وبنات بالقاهرة والطب بنين وبنات بدمياط والطب بنين وبنات بأسيوط.
وأكد الدهشان، أن الجامعة تعمل على المشروع منذ أكثر من عام بالتنسيق بين الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والتعليم.
المصدر:

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع