×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

سوق النقل الجوي في الكويت مهدد بالتدمير بعد قرار حظر دخول الوافدين من 31 دولة ::: الكويت.. انهاء خدمات "23 وافد" مبدئيا من الإعلام.. ودفعة آخرى يوم الأحد ::: المتحدث باسم الوزراء يوضح موقف المصريين العائدين من شهادة الـpcr ::: جهود لاستخراج الجثث الناجمة عن انهيار منزل في المحلة الكبرى ::: الأرصاد تحذر من "طقس الجمعة" في مصر ::: تعرف كيف قام الأهلي بمعاقبة "حسام عاشور" ردًا على تجاوزاته ::: بيل غيتس يكشف عن كارثة قادمة “أسوأ من فيروس كورونا” ستواجه العالم ! ::: لقطات حية..حريق ضخم في مركز التجارة العالمي ببروكسل ::: المباراة بـ3 ملايين و700 ألف جنيه.. تطور جديد في ملف رمضان صبحي ::: الكويت| تصريحات هامة بشأن رواتب المواطنين والوافدين في "القطاع الخاص" ::: بيان هام من الجيش اللبناني بشأن تورط عناصر من حزب الله في انفجار بيروت ::: الكويت تسمح بعودة الوافدين على ثلاث مراحل ::: بعد تناول بقايا طعام في ثلاجة منزلها.. سيدة تسقط جثة هامدة فجأة لهذا السبب ::: مدبولي يعلن موعد تطبيق قرار الحكومة بمنع دخول مصر دون تحليل PCR ::: عاجل.. لبنان يشتعل.. اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن وسط بيروت|فيديو :::

بعيدا عن سوء التغذية .. 5 عادات تدمر جهاز المناعة

بعيدا عن سوء التغذية .. 5 عادات تدمر جهاز المناعة

عادات تدمر المناعة

+    -
17/06/2020 02:41 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

ضعف جهاز المناعة مشكلة يعاني منها العديد من الكبار والصغار، وتحتاج إجراء فحوصات وتحاليل لاكتشاف ما يحتاجه الجسم، خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد، الذي يحتاج مناعة قوية تستطيع التصدي لأي عدوى تهاجم الجسم، خاصة أن جهاز المناعة هي خط الدفاع الأول ضد أي مرض يتعرض له الإنسان.

سوء التغذية من أهم العوامل التي تتعلق بـ ضعف جهاز المناعة ، لكن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تتسبب في ضعف جهاز المناعة بعيدة تمامًا عن التغذية والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، بحسب موقع thehealthy إليك عادات تدمر المناعة عليك تجنبها.

1- قلة النوم والسهر من أسوأ الأمور التي يتعرض لها الجسم ، ولها تأثير سلبي مباشر على الصحة وأهمها المناعة.

2- الضغط العصبي والتوتر، وهو يتسبب في رفع مستوى الكورتيزول في الجسم مما يؤدي إلى زيادة البروستاغلاندين مما يدمر المناعة.

3- السمنة والوزن الزائد من أكثر المشاكل التي قد يواجها الإنسان ، لأنها تؤثر على كفاءة أعضاء الجسم بالكامل ، وتزيد التهابات الجسم مما يضعف المناعة

4- الإفراط في استخدام المسكنات و المضادات الحيوية له تأثير مباشر على ضعف جهاز المناعة

5- قلة شرب الماء من المشكلات المتعلقة بالمناعة ، فعدم شرب الماء الكافي يسبب الجفاف والتأثير على أعضاء الجسم ولا يجعلها تعمل بكفاءتها الكاملة .

المصدر: ص.ب

عادات تدمر المناعة  عدم شرب الماء  الضغط العصبي  التوتر  قله النوم والسهر  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع