×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بنسبة تخطت 50%.. انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا الجديدة بالكويت ::: عاد من الامارات ليترشح في انتخابات النواب.. استبعاد مرشخ بكفر الشيخ لتعاطيه "حشيش وبانجو" ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: بالفيديو| المستشار القانوني أحمد شعراوي يكشف أي الضمانات أقوي لحفظ الدين وأكثرها سهوله في التحصيل (الشيك أو غيره) ::: انهيار الدولار الأميركي في نهاية 2021 ::: الكويت.. رحلات شارتر لعودة العالقين من الدول المحظورة والسماح بمغادرة البلاد بشرط ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الأحد 27 سبتمبر 2020 ::: وظائف خالية بالكويت بتاريخ 27- 9 - 2020 ::: اغيثونا اغيثونا.. طلاب الثانوية العامة بالكويت يستغيثون من الجامعات بعد رفضها الالتحاق ::: مفقود مدنية باسم نزيه سمير موسى مسعد ::: اليوم..بدء تسجيل بيانات المصريين بالخارج للتصويت في انتخابات النواب ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس الكويت اليوم ::: استغاثة عاجلة.. مصري بالسعودية في غيبوبة سكر منذ 4 أشهر والعلاج متوقف ::: انخفاض كبير في اصابات فيروس كورونا في مصر ::: 1961 معلماً وافدا في الكويت في أزمة ! :::

بعوض آسيوي يهدد ملايين البشر

بعوض آسيوي يهدد ملايين البشر

+    -
16/09/2020 02:48 ص
كتب : مصريون في الكويت
يواجه عشرات ملايين السكان في مدن أفريقية تهديداً مصدره جنس من البعوض الآسيوي ينقل الملاريا ويُعرف بقدرته الكبيرة على التكيف مع بيئة المدن، على ما ورد في دراسة حديثة، في وقت تتركز الملاريا حالياً في أفريقيا في المناطق الريفية.
 
ومن أبرز أنواع البعوض في القارة السمراء هي الأنوفيلة الغامبية المعروفة بأنها أخطر حشرة في العالم، لكنها لا تحب برك المياه الملوثة في المدن ولم تعتد أن تبيض يرقاتها في خزانات المياه النظيفة الحضرية.
 
وفي دراسة نشرتها مجلة «بناس» العلمية الأميركية، وضعت عالمة الحشرات ماريان سينكا الباحثة في جامعة اكسفورد، خريطة انتشار نوع آخر من الحشرة يعرف باسمه العلمي «أنوفيليس ستيفينسي» وأصله من آسيا.
 
ويتمايز هذا النوع عن سواه بأنه تعلّم استغلال خزانات المياه في المدن ويمكنه التسلل من أي ثقب صغير ليضع فيه يرقاته.
 
المصدر: ر.ي

البعوض الآسيوي 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع