×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الدوام الثاني للوافدين... فوائد تصحّح التركيبة السكانية؟ ::: للكويتيّين... الحَجْر منزلي! ::: وكيل صحة بني سويف ينفي احتجاز أي حالات اشتباه بـ «كورونا» ::: مفيد شهاب: أزمة سد النهضة تنتهي مارس المقبل على أقصى تقدير ::: مسن يقفز من الطابق الـ 11 هربا من زوجته وعشيقها في مدينة نصر ::: العراق يمدد فترة منع دخول الإيرانيين والوافدين لمدة 15 يومًا ::: أسرار مثيرة بعد تشريح جثة مايكل جاكسون ::: اتحاد الكرة: القمة في موعدها والزمالك لم يرسل خطابا بشأن الانسحاب ::: مباحث الإقامة تضبط 30 متشبهاً في أوكار المساج ::: النمسا تقرر منع دخول القطارات القادمة من إيطاليا بعد إصابتين بـ كورونا ::: بالفيديو | محامي الطيار أشرف أبو اليسر يفتح النار على محمد رمضان من جديد ::: ميدو يصدم الأهلي والزمالك بتعليق ناري على قرارات اتحاد الكرة ::: جريمة البدرشين.. حملت من خطيبها سفاحا وتخلصت من مولودها في القمامة بعد علاقة 18 شهرا ::: إسرائيل تستعد لترحيل 1600 كوري جنوبي بعد انتشار عدوى كورونا ::: رسميا.. الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري المصري :::

بعد مصرع واصابة 15 طبيبة.. الغضب يجتاح مواقع التواصل

بعد مصرع واصابة 15 طبيبة.. الغضب يجتاح مواقع التواصل

بعد مصرع واصابة 15 طبيبة.. الغضب يجتاح مواقع التواصل

+    -
16/01/2020 08:01 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
أثار مقتل 4 أشخاص، بينهم طبيبتان، وإصابة 17 آخرين في حادث سير مروع على طريق المنيا القاهرة، موجة غضب عارمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تطالب بإقالة وزيرة الصحة المصرية هالة زايد.
وكان حادث مروري قد وقع صباح الأربعاء لحافلة "ميكروباص" تقل 15 طبيبة من محافظة المنيا إلى محافظة القاهرة لحضور "تدريب إلزامي" فرضته وزارة الصحة على الأطباء مؤخرا.
وعقب الحادث الذي أوى أيضا بحياة سائق وعامل، أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية بيانًا نعت فيه ضحايا الحادث ووجّهت برعاية المصابين.
وأطلق الناشطون وسم #إقالة_وزيرة_الصحة للمطالبة بإقالة هالة زايد بسبب "الإهمال"، وظهر الوسم في أكثر من 30 ألف تغريدة.
قالت نقابة أطباء المنيا، إنه جارى التواصل مع أعضاء مجلس النواب لعمل استجواب عاجل فى مجلس النواب، للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بشأن الحادث المأساوي الذى تعرضت له طبيبات تكليف محافظة المنيا، أمس الأربعاء 15 يناير 2020، والذي أدى لإستشهاد طبيبتين، وإصابة 13طبيبة بينهم ثلاث حالات حرجة، وذلك أثناء توجههن للقاهرة لحضور تدريب.
وأضافت نقابة الأطباء الفرعية بالمنيا، فى بيان لها، أنها كلفت المستشار القانونى بتقديم بلاغ للنائب العام للتحقيق مع كل المتسببين في هذه المأساة، مطالبة الحكومة بمعاملة الضحايا وأسرهم معاملة الشهداء مادياً وأدبيا، واعتبار كل الحالات إصابة عمل، وتقديم الدعم المادي والمعنوي من كل من نقابة الأطباء واتحاد المهن الطبية للضحايا.
كما طالبت بإنهاء المركزية لهذه الدورات وإقامة مركز تدريب بالمحافظة، مع ضرورة التواصل والتنسيق مع النقابة فى كل ما يتعلق بأنشطة المديرية التى تخص الأطباء، ومطالبة وزارة الصحة بعمل تعاقدات مع هيئة السكة الحديد على غرار الهيئات الأخرى، وتكليف أعضاء المجلس بالانتقال لمتابعة حالة الطبيبات المصابات يومياً، مشيرة إلى ان المجلس في انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ القرارات السابقة.
وأكدت أنها لن تترك حق الطبيبات، مشيرة إلى ضرورة محاسبة المسئولين بوزارة الصحة ومديرية الصحة بالمنيا، الذين استخفوا بسلامة ومصلحة الطبيبات وقاموا بإبلاغهن بضرورة السفر للقاهرة، قبلها بمدة غير كافية دون توفير مكان مناسب للمبيت أو منحهم الوقت الكافي للحجز في القطار، أو توفير وسيلة نقل آمنة خاصة في ظل الطقس السيء وخطورة السفر على الطرق الصحراوية في ساعات الصباح الأولي، مع الاصرار على تنفيذ التعليمات العقيمة دون تروي أو حساب لمخاطر السفر في هذه الظروف والتي كان ثمنها هو دماء الطبيبات.
ونعت نقابة أطباء المنيا الطبيبتين الشهيدتين، الطبيبة رانيا محرم محمد حسين، والطبيبة سماح نبيل عوض، وأبدت تمنيها للمصابات بسرعة الشفاء، ميدنة بشدة وببالغ الغضب سياسة وزارة الصحة في الطريقة المتبعة في تنفيذ هذا النوع من المأموريات وما قيل عن التهديد بشأن تنفيذها، مؤكدة أنها سوف تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الأطباء.
المصدر:

مصرع واصابة 15 طبيبة  الغضب يجتاح مواقع التواصل   وزيرة الصحة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

الدوام الثاني للوافدين... فوائد تصحّح التركيبة السكانية؟

الإثنين 24 فبراير 2020 04:57 ص

للكويتيّين... الحَجْر منزلي!

«الصحة» أجرت «تحليل كورونا الجديد» على نحو 850 حالة... والنتائج سلبية

الإثنين 24 فبراير 2020 04:46 ص