×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

أمير الكويت يحذر من دعوات مغرضة هدفها المسّ بالوحدة الوطنية ::: كوريا الشمالية تعاني من أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها ::: ننشر مواعيد مباريات اليوم الخميس 6 مايو والقنوات الناقلة ::: تعليق ناري من إبراهيم سعيد ضد سعد الصغير: «خليك في الحمار أحسن» ::: «سد النهضة».. سيناريوهات الحل بين «مفاوضات النفس الطويل» والوساطة الأمريكية ::: تعرف على ضوابط صلاة العيد ::: إغلاق المتاجر ومراكز التسوق والمقاهي ابتداءً من الخميس حتى 26 مايو ::: القوى العاملة: تعديل مدة انتقال الأيدي العاملة المستقدمة بتصاريح عمل - السماح بانتقال العمالة بعد سنة بدلًا من 3 سنوات ::: الرئيس السيسي يستقبل وزير خارجية مالي ويبحث تطورات عدد من القضايا الإقليمية ::: الكويت.. الفلكي العجيري يعلن موعد أول أيام عيد الفطر ::: الرئيس السيسي يوجّه برفع جاهزية شرم الشيخ لاستقبال السائحين ::: برواتب تصل إلى 10 آلاف جنيه.. القوى العاملة تعلن توفير 4176 فرصة عمل ::: 74 % نسبة التعافى من كورونا بمستشفيات العزل في مصر ::: حقيقة إيقاف الدراسة بالمعاهد والجامعات وإلغاء الامتحانات ::: تم فقدان السيطرة عليه.. تفاصيل اقتراب سقوط الصاروخ الصينى الذي اثار الرعب بالعالم :::

بعد ظهوره في الحلقة 4 من «الاختيار 2».. من هو الإرهابي محمد كمال؟

بعد ظهوره في الحلقة 4 من «الاختيار 2».. من هو الإرهابي محمد كمال؟

+    -
17/04/2021 02:35 ص
كتب : مصريون في الكويت
عرضت الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 2، لقطات من الاعتصام المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، في منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر، وظهر الفنان سامح الصريطي، يجسد شخصية الإرهابي محمد كمال مؤسس لجان العمل المسلح في تنظيم الإخوان، أو «الدكتور» كما يطلق عليه في المسلسل، حيث ظهر وهو يؤكد لأحد العناصر الإخوانية ضرورة تكوين لجان مسلحة لمقاومة الجيش والشرطة، في مختلف محافظات الجمهورية، بعد عزل الإخواني المتخابر محمد مرسي.
 
ونقدم في هذا التقرير، 8 معلومات عن الإرهابي محمد كمال:
 
1- ولد الإرهابي محمد محمد محمد كمال، في محافظة أسيوط عام 1955، وتخرج في كلية الطب بأسيوط.
 
2 - كان عضوا بمكتب إرشاد الجماعة الإرهابية، وأحد كبار المسؤولين في التنظيم، والمسؤول الأول عن كيانات الإخوان المسلحة بعد ثورة 30 يونيو.
 
3 - مؤسس الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي ولجانه النوعية، والقائم على إدارة وتدبير عملياته العدائية، بتكليف من قيادات التنظيم بالخارج، وأبرزها عمليات اغتيال النائب العام الراحل الشهيد هشام بركات، والعقيد وائل طاحون بالأمن العام، ومحاولة اغتيال الدكتور علي جمعة.
 
4 - كان محكوما عليه، غيابيا، بالسجن المؤبد في القضيتين رقمي 52 لسنة 2015 جنايات عسكرية شمال القاهرة، الخاصة بتشكيل مجموعات مسلحة للقيام بعمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة، و81 لسنة 2016 جنايات عسكرية أسيوط، الخاصة بتفجير عبوة خلف قسم ثان أسيوط.
 
5- كان مطلوب ضبطه في العديد من قضايا التنظيم المتعلقة بالأعمال العدائية «تفجيرات واغتيالات» ومن أبرزها قضية اغتيال النائب العام، وقضية اغتيال العقيد الشهيد وائل طاحون، وقضيتي تشكيل تنظيم مسلح يستهدف ضباط الشرطة والجيش.
 
6 - أكدت معلومات قطاع الأمن الوطني، اتخاذ قيادات الجناح المسلح للتنظيم الإرهابي من إحدى شقق البساتين مقراً لاختبائهم والإعداد والتخطيط لعملهم المسلح.
 
7_ تمكن الأمن الوطني من رصد شقة سكنية بالعقار رقم 4147 بالدور الثالث منطقة المعراج بالبساتين، وجرى استئذان نيابة أمن الدولة العليا، لمداهمتها، وفجر يوم 3 أكتوبر 2016، داهمت قوات الشرطة الشقة، وفوجئت بإطلاق نيران كثيف، وتبادلت الإطلاق مع مصدر النيران الذي كان الإرهابي محمد كمال، حتى تمكنت من القضاء عليه، هو وإرهابي آخر يُدعى ياسر شحاتة علي رجب، الذي كان على علاقة وطيدة بـ«كمال»، وعثرت قوات وأجهزة الداخلية، داخل الشقة، على بندقية آلية عيار 7.62 ×39 وطبنجة عيار 9 مم، وكمية من الذخيرة من ذات العيار، بالإضافة إلى أوراق تنظيمية متعلقة بالعمل المسلح.
 
8 - فجر يوم 4 أكتوبر 2016، أصدرت وزارة الداخلية بيانا تفصيليا أكدت فيه القضاء على الإرهابي محمد كمال ومرافقه، وكان ذلك بمثابة ضربة استباقية ناجحة.
المصدر: و.ط

جماعة الإخوان  الإرهابي محمد كمال 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع