×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تحذير.. قطع المياه عن هذة المدينة المصرية لمدة 10 ساعات يوم الثلاثاء ::: الكويت أسوأ وجهات الوافدين في بيئة الاستدامة! ::: التحالف العربي يعترض طائرة مسيرة حوثية جديدة باتجاه السعودية ::: موسيماني يفاجئ الجميع ويرفض رحيل نجم الأهلي ويؤكد:"سيكون نجم الفريق في الموسم المقبل" ::: أوكراني وفر المال 3 سنوات لقضاء إجازة في مصر لكنه مُنع لهذا السبب ::: اعترافات صادمة لطفل قتل والده بالشرقية ::: شاهد .. مطعم كويتي يضع صورة ماكرون على الأرض للدهس عليها .. وتصرف مفاجئ من صاحب المطعم بعد انتهاء التصوير ::: الكويت| تحرك من «الطيران المدني» ضد 10 مكاتب سياحة وسفر مخالفين ::: بيان من الداخلية الكويتية بشأن "مشاجرة أبو فطيرة" ::: خبير مناعة يضع موعدا لوصول الموجة الثانية من كورونا إلى مصر ::: أول تعليق من حسام عاشور بعد انتقاله للاتحاد ::: ماكرون يخاطب المسلمين بالعربية في ظل أزمة الرسوم المسيئة للنبي محمد ::: الكاتب والمفكر الاماراتي علي محمد الشرفاء يكتب: "الإسلام" الغائب ::: الفريق النهام ترأس اجتماعاً أمنيا لبحث استعدادات الانتخابات ::: فرنسا تحث دول الشرق الأوسط على التوقف عن مقاطعة منتجاتها :::

بعد ساعات من نشرها .. تدمير منظومة الدفاع التركية في ليبيا وأنباء عن مقتل أتراك

بعد ساعات من نشرها .. تدمير منظومة الدفاع التركية في ليبيا وأنباء عن مقتل أتراك

صورة موضوعية

+    -
05/07/2020 05:00 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

أكد مصدر عسكري لقناة "العربية" أن الغارات الجوية التي استهدفت قاعدة الوطية في ليبيا أسفرت عن تدمير منظومة الدفاع التركية بعد ساعات من نشرها.

وقال المصدر إن الغارات دمرت منظومة دفاع جوي تركية وعادت سالمة إلى قواعدها.

وأوضح أنه تم تنفيذ 9 ضربات جوية دقيقة على منظومات الدفاع الجوي التركية التي تم تركيبها مؤخرًا في قاعدة الوطية.

وأضاف أن نجاح الغارات في تحييد منظومة دفاع جوي تركية من طراز هوك، مشيرا إلى تدمير 3 رادارات بالكامل.

وذكرت "قناة ليبيا الحدث" أن هناك أنباء عن مقتل مجموعة من الأتراك خلال الضربات الجوية.

كانت مليشيات الوفاق الليبية المدعومة بمرتزقة جلبها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، استولت على قاعدة الوطية بعد انسحاب تكتيكي من قبل الجيش الوطني الليبي.

وأشارت القناة إلى أن الغارات المذكورة هي الأولى للجيش الليبي بعد الإعلان عن توقيع اتفاق عسكري بين تركيا وحكومة الوفاق، الجمعة، إثر زيارة لوزير الدفاع التركي خلوصي آكار ورئيس أركانه للعاصمة طرابلس.

إلى ذلك، وذكرت صيفة "المشهد الليبي" نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن قاعدة الوطية الجوية شهدت في ساعات متأخرة من ليل السبت - الاحد قصفًا جويًا عنيفًا وسط سماع اصوات تحليق لطيران حربي في سماء منطقة الجبل الغربي.

وأضافت أنه سُمع أصوات عدة انفجارات باتجاه قاعدة الوطية قبل قليل، وأن القصف كان بأكثر من 6 ضربات جوية، مشيرةً إلى أن قوة الضربات على القاعدة شعر بها في منطقتي الرجبان والزنتان.

وتابعت أن الضربات الجوية استهدفت استراحة تدعى "النداب" وهي كانت خاصة بآمر القاعدة في السابق، مضيفةً أن الاستراحة يتخذها العسكريين الاتراك مقرًا لهم بعد السيطرة على القاعدة.

وجاء ذلك بعدما نشرت تركيا منظومة دفاع جوي متطورة من طراز HAWK تركية الصنع، في قاعدة الوطية في ليبيا.

المصدر: ص.ب

منظومة دفاع تركية  ليبيا  مقتل أتراك  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع