×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: الكويت.. مراكز أهلية لإجراء مسحات كورونا والركاب تتحمل التكلفة ::: أسباب الحمى عن الأطفال ::: تعافي وائل الابراشي من فيروس كورونا ::: الكويت.. لا تعديل لمغادرة من بلغ 60 عاماً من الوافدين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الخميس 28 يناير 2021 ::: المقيمين المتواجدين خارج البلاد.. بنوك تجمد بطاقات العملاء الموقوفة رواتبهم أكثر من 3 اشهر ::: 200 قاضي وموظف من المحاكم المصرية يصلون الكويت ::: بلومبرج الأمريكية: مصر ستصبح موردًا رئيسيًا للغاز الطبيعى فى أوروبا ::: الكويت.. قراراً بمدّ مهلة تعديل أوضاع مخالفي الإقامة ::: ننشر بيان الصحة المصرية بشأن الاصابات الجديدة بفيروس كورونا وحالات الشفاء ::: الكويت تعيد فتح هذه الأماكن إعتبارا من اليوم ::: الداخلية الكويتية تزف بشرى سارة لـ "مخالفين الإقامة" ::: وصول أكثر من 200 من القضاة وموظفي المحاكم المصريين للكويت ::: بسبب مباراة.. تعرض وافد بالكويت للطعن بسكين :::

بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو

بعد حل مجلس مرتضى.. تعرف على رئيس نادي الزمالك الجديد وموقف باتشيكو

+    -
30/11/2020 01:55 ص
كتب : مصريون في الكويت
أصدرت وزارة الشباب والرياضة مساء اليوم، قرارًا بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة في تهم الفساد المالي التي كشفتها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير أشرف صبحي.
 
ويأتي ذلك بعد انتهاء أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.
 
وقرر الوزير وفقا لسلطاته التي خولها له القانون المصري بـإحالة المخالفات المالية الواردة بالتقرير وما تضمنته من مخالفات للنيابة العامة، وكذا وقف واستبعاد مجلس إدارة نادى الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالى من إدارة شئون النادى بصفة مؤقتة لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية المقررة قانوناً لمجلس الإدارة أيهما أقرب، وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على نادى الزمالك وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شئون النادى واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة.
 
وعين اللجنة المستشار أحمد البكري، رئيسا للزمالك خلفا للمستشار مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق إلى حين انتهاء التحقيقات.
 
فمن هو المستشار أحمد البكري؟
 
أعلن المستشار أحمد البكري فور القرار أنه سيجتمع، باللاعبين والجهاز الفني للنادي خلال الساعات القليلة القادمة، من أجل وضع خطة النادي خلال الفترة القادمة بشكل نهائي، وكذا أعلن عن ارسال قائمة الفريق للموسم الجديد غدا لاتحاد كرة القدم المصري، ومن المقرر أن يتم عرض خطة النادي ووضع كافة التفاصيل للمرحلة المقبلة، من أجل استقرار النادي، واستكمال المسيرة في كافة المسابقات.
 
والمستشار أحمدالبكري، شغل منصب، رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة، وهو عضو من أعضاء الزمالك منذ نعومة أظافره، وفي أول تصريح له بعد توليه منصبه، قال المستشار الجليل: "أتمنى أن أكون عند حسن ظن جماهير القلعة البيضاء، وسأصدر قرارات من شأنها المحافظة على استقرار النادي، ولا مساس بالجهاز الفني لفريق الكرة بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، قائلا: "فريق الكرة خط أحمر ولن نقترب منه، والفريق الأبيض لن يتأثر تماما بما يحدث من تغييرات إدارية، وإدارة النادي ستتم على أفضل وجه.. والاهتمام الأكبر سيكون بفريق الكرة.. وسنحافظ على كيان نادى الزمالك، واحنا جايين لإعادة نادي الزمالك بشكل لائق ومحترم".
 
وتم تشكيل لجنة تكون مهمتها إدارة وتسيير أعمال نادى الزمالك للألعاب الرياضية، في ضوء قانون الرياضة المصري ولائحة النظام الأساسي للنادي، وتكليف مديرية الشباب والرياضة بالجيزة وتشكيل اللجنة المؤقتة المعنية لإدارة النادي بعضوية كلاً من القاضي هشام إبراهيم محمد محمود، رئيس محكمة الاسئناف بمحكمة استئناف القاهرة، و محمد سيد عطية على أحمد، المحامى العام الأول بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.
 
لكن لعلك لاحظت أن الثلاثة الذين تم تعيينهم مستشارين، وكشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة لليوم السابع أن السبب هو اللائحة الخاصة التي يعمل بها نادي الزمالك والتي اقرتها الجمعية العمومية بناء علي توصيات من مرتضي منصور رئيس الزمالك السابق، وقانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 واللوائح المنظمة له تنص على تكليف لجنة ثلاثية من المدير التنفيذي والمدير المالى ومدير النشاط الرياضي لادارة شئون النادي، إلا أن لائحة الزمالك تنص علي: "حال رحيل مجلس الإدارة لأى سبب من الأسباب، يتولى إدارة النادى ثلاثة من رجال القضاء من أعضاء النادى القدامى".
 
وقال المستشار محمد عطية عضو اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك في تصريحات لبرنامج "جمهور التالتة"، مع إبراهيم فايق: "احنا جايين علشان نحافظ على الزمالك .. الجمهور هو صاحب الفضل الوحيد على النادي لان حبه غير مشروط .. ويوجه "وعد" مهم جدًا لجماهير القلعة البيضاء"
المصدر:

الزمالك  مجلس إدارة الزمالك  مرتضى منصور  أحمدالبكري 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع