×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: جثمان سمير الإسكندراني يصل إلى مسجد السيدة نفسية لأداء صلاة الجنازة ::: سبب غريب منع رمضان صبحي من الاستمرار مع الأهلي والرحيل الى بيراميدز ::: الرئيس السيسى يصدر قرارات جمهورية ::: وفاة طبيب مصري يعمل بالمستشفى الأميري ::: الداخلية الكويتية تنفي إسقاط الغرامات المرورية عن المخالفين ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الجمعة 14 أغسطس 2020 ::: الكويت.. مجلس الوزراء يوافق على الانتقال إلى المرحلة الرابعة من خطة العودة للحياة الطبيعية ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: الكويت| إحالة عسكري و5 كويتيين إلى النيابة لتهريب "المخدرات" ::: تعويض أسر ضحايا عبارة البحيرة بـ60 ألف جنيه ::: صدق أو لا تصدق.. أرملة أنجبت من زوجها بعد وفاته بـ3 سنوات..صور ::: رسائل هامة من نائب أمير الكويت ::: سقوط صواريخ كاتيوشا على قاعدة بلد الجوية في العراق ::: 40 مليون أميركي مهددون بالطرد من منازلهم خلال أشهر :::

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التجارة والصناعة توضح شروط ترخيص السيارات الجديدة.. فيديو

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التجارة والصناعة توضح شروط ترخيص السيارات الجديدة.. فيديو

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التجارة والصناعة توضح شروط ترخيص السيارات الجديدة.. فيديو

+    -
13/07/2020 07:18 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مشروع إحلال السيارات يعد من ضمن مبادرات تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية، متابعه: بالتنسيق مع وزارة الداخلية بدأنا في عمل حصر للسيارات.
وأوضحت "جامع" خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن السيارات لها نوعين منها المتقادمة التي يتجاوز عمرها الـ 20عام، والأخري سيارات لم تتجاوز الـ 20عام ولكن تستخدم البنزين، لافتة إلى أنه تم إطلاق برنامج خاص للسيارات التي تعمل بالبنزين، وذلك من أجل تحويلها لاستخدام الغاز.
 
وأضافت، أن تحويل السيارات له شق اجتماعي وآخر اقتصادي، معقبه: الاقتصادي هو توفير50% من تكلفه الوقود المستخدم، متابعه: مبلغ عملية التحويل تتراوح من 8 آلاف إلى 12 ألف، وفقا لنوع كل سيارة، وسواء كانت أجرة أو ملاكي أو ميكروباص. 
وأشارت إلى أن هذا التحويل بيتم من خلال أي مركز تابع لوزارة البترول بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات، وفيما يخص السيارات المتقادمة، هناك عملية إحلال لها.
ولفتت إلى أن المبادرة تهدف إلى استخدام الغاز كنوع من الوقود المتوافر، كما أنه يعتبر من الوقود النظيف للبيئة، مشددة بنحاول أن نرفع المواطن ومستوى معيشته من خلال توفير سيارات مناسبة وحديثة.
وأكدت أن الرئيس شدد على أن تكون معظم السيارات الجديدة تقبل التموين بالوقود المزدوج وهما البنزين والغاز.
 
 
المصدر: ص.ب

السيسي  وزيرة التجارة والصناعة  السيارات الجديدة  فيديو  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع