×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نداء إنساني .. محتاجين 4 متبرعين بالدم لمريضة ::: حدث في الكويت اليوم|مناشدة هامة من الهجرة للمصريين العائدين للكويت.. تحذير رسمي من دولة ترانزيت للكويت.. حقيقة تهجم 3 أشخاص علي مريض بمستشفى كويتي ::: ماكرون: الرسوم الكاريكاتيرية منبثقة من صحف حرة ومستقلة غير تابعة للحكومة ::: الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء ::: اطلاق خدمة تأسيس الشركات المساهمة عبر بوابة النظام الآلي ::: وزير التعليم العالي: كليات الطب في مصر من أفضل 400 جامعة على مستوى العالم ::: السيسي يفتتح جامعة الملك سلمان و3 متاحف كبرى ::: السعودية.. سيارة مُسرعة تقتحم الحرم المكي ::: الداخلية الكويتة تمنع استخدام السكوتر والبقي في الطرقات العامة ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 31 أكتوبر 2020 ::: الرئيس السيسى يفتتح جامعة الملك سلمان وعددا من المشروعات بشرم الشيخ ::: الكويت.. وفاة وافد قبل إقلاع طائرة تقله إلى موطنه بـ30 دقيقة ::: 99353 حالة شفاء من مصابي فيروس كورونا في مصر ::: هام من وزارة الهجرة إلى المصريين العائدين إلى الكويت ::: اتفاق تاريخي..السودان يعلن توقيع اتفاق مع أمريكا يعيد حصانته السياسية :::

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التجارة والصناعة توضح شروط ترخيص السيارات الجديدة.. فيديو

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التجارة والصناعة توضح شروط ترخيص السيارات الجديدة.. فيديو

بعد توجيهات السيسي.. وزيرة التجارة والصناعة توضح شروط ترخيص السيارات الجديدة.. فيديو

+    -
13/07/2020 07:18 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن مشروع إحلال السيارات يعد من ضمن مبادرات تحفيز الاستهلاك ودعم الصناعة الوطنية، متابعه: بالتنسيق مع وزارة الداخلية بدأنا في عمل حصر للسيارات.
وأوضحت "جامع" خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن السيارات لها نوعين منها المتقادمة التي يتجاوز عمرها الـ 20عام، والأخري سيارات لم تتجاوز الـ 20عام ولكن تستخدم البنزين، لافتة إلى أنه تم إطلاق برنامج خاص للسيارات التي تعمل بالبنزين، وذلك من أجل تحويلها لاستخدام الغاز.
 
وأضافت، أن تحويل السيارات له شق اجتماعي وآخر اقتصادي، معقبه: الاقتصادي هو توفير50% من تكلفه الوقود المستخدم، متابعه: مبلغ عملية التحويل تتراوح من 8 آلاف إلى 12 ألف، وفقا لنوع كل سيارة، وسواء كانت أجرة أو ملاكي أو ميكروباص. 
وأشارت إلى أن هذا التحويل بيتم من خلال أي مركز تابع لوزارة البترول بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات، وفيما يخص السيارات المتقادمة، هناك عملية إحلال لها.
ولفتت إلى أن المبادرة تهدف إلى استخدام الغاز كنوع من الوقود المتوافر، كما أنه يعتبر من الوقود النظيف للبيئة، مشددة بنحاول أن نرفع المواطن ومستوى معيشته من خلال توفير سيارات مناسبة وحديثة.
وأكدت أن الرئيس شدد على أن تكون معظم السيارات الجديدة تقبل التموين بالوقود المزدوج وهما البنزين والغاز.
 
 
المصدر: ص.ب

السيسي  وزيرة التجارة والصناعة  السيارات الجديدة  فيديو  

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع