×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

شقي طول عمره.. حقيقة زواج نبيلة عبيد وعبد الباسط حمودة ::: السوبر المصري.. تردد قناة أبو ظبي الرياضية الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك ::: 56 مليونا فى الحجر الصحى.. الصين تكشف مفاجأة حول عدد ضحايا فيروس كورونا ::: ذكرى رحيل محمد حسنين هيكل.. اهم محطات حياة أستاذ القرن وموسوعة العصر ::: الإفتاء توضح الأغاني حلالها حلال وحرامها حرام.. حكم طلب الزوجة الطلاق للزواج بآخر ::: عزل 3 ركاب في مطار القاهرة فور وصولهم من أديس أبابا ::: بشرى سارة.. الحكومة تدعم كل مواطن يشتري سيارة كهربائية بـ50 ألف جنيه ::: الكويت| عفو أميري عن 608 وافدً سجينًا ::: قرار منع مُطربي المهرجانات من الغناء مفتعل ودعاية لهم ::: ننشر أهم المعلومات عن اللودر المصري الجديد ::: نفوق جمل في الكويت بعد اصطدامه بوافد مصري وتسجيل قضية ضده ::: حدث في الكويت اليوم.. حقيقة خصخصة الكهرباء.. مصريون يبدعون بالكويت.. حادث لوافد مصري بسبب جمل ::: الدولار يواصل الانهيار أمام الجنيه في البنوك المصريه ::: 10 ابتكارات مصرية تلفت الانتباه فى معرض الكويت للاختراعات بالشرق الأوسط ::: عشا العروسة زي ماهو.. حكاية ندى ومحمد: ماتوا سوا بعد 4 ساعات من الزفاف| شاهد :::

بعد تغريدات ترامب.. الذهب يقفز 2% والأوقية تصل إلى 1527 دولار

بعد تغريدات ترامب.. الذهب يقفز 2% والأوقية تصل إلى 1527 دولار

الذهب

+    -
24/08/2019 02:58 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

قفزت أسعار الذهب بمعدل 2% مساء الجمعة، مع تفسير المستثمرين كلمة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي في ندوة جاكسون هول على أنها تميل نحو موقف تيسيري للسياسة النقدية، في حين فاقمت أحدث تعليقات للرئيس دونالد ترامب التوترات التجارية مع الصين.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.9% إلى 1527.31 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول بعدما وصل في وقت سابق إلى 1529.67 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الثالث عشر من أغسطس، عندما سجل أعلى مستوى في 6 سنوات عند 1534.31 دولار، بحسب وكالة "رويترز".

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب 1.9% لتبلغ عند التسوية 1537.60 دولار للأوقية.

وقال بوب هابركورن كبير محللي الأسواق في "آر.جيه.او فيوتشرز": "حقيقة أنه (باول) قال إنهم (مجلس الاحتياطي الاتحادي) سيتصرفون بالطريقة الملائمة لدعم النمو هي شيء من شأنه أن يدفع أسعار الذهب للصعود، هم لديهم أداتان رئيسيتان هما تيسير الكمي أو خفض أسعار الفائدة، وكلاهما سيتسبب في صعود الذهب".

وقال باول إن الاقتصاد الأمريكي في "موضع موات" لكنه قدم قرائن قليلة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة في اجتماعه المقبل، بيد أنه عدًد سلسلة مخاطر اقتصادية وجيوسياسية يراقبها مجلس الاحتياطي، مشيرًا إلى أنها مرتبطة بالصراع التجاري.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أونادا لـ"رويترز": "ينبغي ألا نفاجأ إذا رأينا مجلس الاحتياطي الاتحادي يجري تخفيضات للفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة على مدار 12 شهرًا المقبلة مع برنامج جديد للتيسير النقدي".

وأثارت كلمة باول ردًا غاضبًا من ترامب على "تويتر"، متسائلًا عما إذا كان رئيس مجلس الاحتياطي هو عدو أكبر من الرئيس الصيني شي جين بينج.

وصًب ترامب أيضًا غضبه على الصين بأن أمر الشركات الأمريكية بأن تدرس إغلاق عملياتها في ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما دفع الأسهم إلى هبوط حاد وأثار المزيد من التدفقات إلى الذهب باعتباره من الأصول الاستثمارية الآمنة.

وجاء هذا بعد أن كشفت الصين النقاب عن رسوم جمركية انتقامية على بضائع أمريكية بقيمة 75 مليار دولار.

وصعد الذهب حوالي 8% حتى الآن هذا الشهر، وحوالي 19% منذ بداية العام وسجل رابع أسبوع على التوالي من المكاسب.

المصدر: م.ص

الذهب  تغريدة ترامب  الولايات المتحدة الأمريكية  أسعار الذهب  أرتفاع الأسعار  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع