×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

بالفيديو| عائشة الرشيد تكشف عن محاولة فتنة جديدة بين المصريين والكويتيين.. والسيسي يواجه 5 مخابرات دولية ::: مفقودات الكويت بتاريخ اليوم 27/1/2021 ::: مريض نفسي يذبح أمه ويقفز من الدور الثاني في بني سويف ::: زلزال مدمر يضرب إسرائيل ويقتل الآلاف ::: حدث في الكويت اليوم| الطيران المدني يكشف حقيقة تغيير قائمة الدول المحظورة.. حسم علاقة الشركات المصرية بالجسر المنهار بالكويت.. تفاصيل أزمة مصري مع زوجته الفلبينية بالكويت ::: ارتفاع اعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: كويتيون على تويتر يهاجمون المقاولون العرب رغم عدم علاقتها بالجسر المنهار على الدائري السابع ::: تبينوا.. لا علاقة للشركة المصرية بالجسر المنهار على الدائري السابع في الكويت ::: التربية الكويتية: لا عودة للدراسة التقليدية والفصل الثاني «أونلاين» ::: الهجرة تدعو الجاليات المصرية بالخارج للمشاركة في إعادة تأهيل القرى الأكثر احتياجا ::: حجاج بوخضور يكتب.. التكسب بالفتنة ::: 200 ألف جرعة من لقاح أكسفورد تصل الكويت الأسبوع المقبل ::: الكويت.. 30 ديناراً لفحص الـ PCR في القطاع الخاص ::: الأرصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: لا تقليص في عدد المغادرين من الكويت :::

بعد تصريحات صفاء الهاشم.. رسوم الولادة للوافدين تتخطى الــ 100 دينار

بعد تصريحات صفاء الهاشم.. رسوم الولادة للوافدين تتخطى الــ 100 دينار

صفاء الهاشم

+    -
28/06/2019 09:03 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أمس، أن «الوزارة تعكف على زيادة رسوم الولادة للوافدات».
أوضحت مصادر صحية، أن «رسوم ولادة الوافدات، اللاتي يمتلكن إقامة صالحة، تبلغ حالياً 50 ديناراً وهي رسوم لا تتناسب والتكلفة الحقيقية للخدمة، لا سيما في ظل ارتفاع تكاليف الخدمات الطبية بصفة عامة».
ورجحت المصادر أن «تصل نسبة الزيادة المتوقعة، بعد استكمال الدراسة التي تجريها الوزارة بهذا الشأن، إلى ما يفوق نسبة 100 في المئة (أي 100 دينار أو أكثر) مقارنة بالرسوم الحالية».
وإذ ذكّرت بـ«وجود فارق شاسع في رسوم الولادة بين القطاعين الحكومي والخاص»، أكدت المصادر أن «الأسعار، بعد الزيادة المتوقعة للخدمة، ستظل أقل أيضاً من نظيرتها في القطاع الخاص»، مشيرة إلى أن «مراجعة الرسوم تأتي بهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمريض، وهو ما تضعه الوزارة على رأس أولوياتها».
من جانب آخر، وجه مجلس الأمة عبر عدد من نوابه «صرخة» إلى الحكومة بضرورة تسريع تعويض المتضررين من موجة الأمطار الاخيرة، ودراسة أسباب التضخم والغلاء.
وأكدت الحكومة في الجلسة السرية أنها بكل أجهزتها العسكرية والأمنية تبدي دائماً استعدادها وجهوزيتها تحسباً لأي طارئ، أو تطور يخص الأوضاع في المنطقة، وشددت على حرصها على أمن البلاد وسلامة المواطنين والمقيمين.
ووافق مجلس الأمة أمس على الميزانيات والحسابات الختامية لثماني جهات حكومية، هي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وهيئة أسواق المال، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، والصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبنك الكويت المركزي، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، ووكالة الأنباء الكويتية.
المصدر: ا.ي

صفاء الهاشم  أخبار الكويت  أهم الأخبار  أخر الأخباار  الوافدون فى الكويت  مصريون فى الكويت  الأخبار الآن 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع