×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت | حبس رجل أعمل كويتي ووافدة وتغريمه 150 مليون دولار ::: فيديو.. قصة فلاح طٌبعت صورته على أول جنيه مصري ::: الكويت تتخذ إجراءات احترازية لمواجهة سلالة غامضة من فيروس «سارس» ::: التعليم: الصفين الأول والثانى الثانوى للعام الحالى سنوات نقل وليست تراكمية ::: الاعلان عن وظائف بمنجم السكرى للذهب للمؤهلات العليا والدبلومات ::: الكويت توضح حقيقة الأسماء السعودية الواردة في قضية "ضيافة الداخلية" ::: عيد الشرطة الـ 68.. ملحمة نضال مقاومة وقصة بطل رفض تسليم سلاحه الوطنى للاحتلال الإنجليزى ::: اعلان هام القنصليه المصريه بالكويت | الاعلان عن موعد استلام وتسليم عقود العمل ::: الكويت | اختطاف وافدة واغتصابها لمدة يومين متتاليين ( افقدها اعز ماتملك ) ::: حدث في الكويت اليوم...إعلان هام القنصليه المصريه بالكويت.. وافد شهم ينقذ حياة صديقه.. استجواب وزيرة الشؤون ::: فيديو| تصفيق حاد فى ختام كلمة السيسي بالقمة البريطانية الأفريقية للاستثمار ::: بحضور الرئيس السيسي ورؤساء العالم | القصه الكامله لاقتحام طائره المجال الجوي ببرلين اثناء انعقاد المؤتمر الدولي وطائرات الشرطه تتدخل ::: الأرصاد الجوية الكويتيه : احذرو .. أمطار الثلاثاء والأربعاء.. وثلوج فجر السبت والأحد ::: رانيا يوسف ترد على سؤال «ماذا لو حملت ابنتك بالخطأ؟» ::: "جري في الشارع عريان".. الزوج يطارد العشيق :::

بعد تصريحات صفاء الهاشم.. رسوم الولادة للوافدين تتخطى الــ 100 دينار

بعد تصريحات صفاء الهاشم.. رسوم الولادة للوافدين تتخطى الــ 100 دينار

صفاء الهاشم

+    -
28/06/2019 09:03 ص
كتب : مصريون فى الكويت
أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أمس، أن «الوزارة تعكف على زيادة رسوم الولادة للوافدات».
أوضحت مصادر صحية، أن «رسوم ولادة الوافدات، اللاتي يمتلكن إقامة صالحة، تبلغ حالياً 50 ديناراً وهي رسوم لا تتناسب والتكلفة الحقيقية للخدمة، لا سيما في ظل ارتفاع تكاليف الخدمات الطبية بصفة عامة».
ورجحت المصادر أن «تصل نسبة الزيادة المتوقعة، بعد استكمال الدراسة التي تجريها الوزارة بهذا الشأن، إلى ما يفوق نسبة 100 في المئة (أي 100 دينار أو أكثر) مقارنة بالرسوم الحالية».
وإذ ذكّرت بـ«وجود فارق شاسع في رسوم الولادة بين القطاعين الحكومي والخاص»، أكدت المصادر أن «الأسعار، بعد الزيادة المتوقعة للخدمة، ستظل أقل أيضاً من نظيرتها في القطاع الخاص»، مشيرة إلى أن «مراجعة الرسوم تأتي بهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمريض، وهو ما تضعه الوزارة على رأس أولوياتها».
من جانب آخر، وجه مجلس الأمة عبر عدد من نوابه «صرخة» إلى الحكومة بضرورة تسريع تعويض المتضررين من موجة الأمطار الاخيرة، ودراسة أسباب التضخم والغلاء.
وأكدت الحكومة في الجلسة السرية أنها بكل أجهزتها العسكرية والأمنية تبدي دائماً استعدادها وجهوزيتها تحسباً لأي طارئ، أو تطور يخص الأوضاع في المنطقة، وشددت على حرصها على أمن البلاد وسلامة المواطنين والمقيمين.
ووافق مجلس الأمة أمس على الميزانيات والحسابات الختامية لثماني جهات حكومية، هي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وهيئة أسواق المال، والمؤسسة العامة للرعاية السكنية، والصندوق الوطني لرعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبنك الكويت المركزي، وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، ووكالة الأنباء الكويتية.
المصدر: ا.ي

صفاء الهاشم  أخبار الكويت  أهم الأخبار  أخر الأخباار  الوافدون فى الكويت  مصريون فى الكويت  الأخبار الآن 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع