×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

نجاح مبدأ مناعة القطيع يتطلَّب إصابة ملايين البشر ::: شارلي شابلن وذكريات السيرك الذي لم يراه ! ::: بالصور.. مأساة سائح لا يزال عالقا في المطار منذ أكثر من 100 يوم بسبب كورونا ::: مصر توقع عقد إنشاء أكبر مصنع غزل بالعالم ::: الكويت| تشدد مصرفي لمنح القروض للوافدين ::: تحذير هام من وزارة الصحة للمواطنين ::: وقف 1200 رخصة تجارية بشبهة الاتجار بالبشر ::: الكويت..العثور على جثة في شاطئ المنقف ::: وزيرا «التعليم» و«الاتصالات» يشهدان توقيع بروتوكول إطلاق مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية ::: عاجل..زلزال يضرب منطقة مصرية والأهالي يعلقون ::: موقف إنساني من كفيل شهيد لقمة العيش عادل حلمي ::: تحذير جوي من الأرصاد الكويتية بشأن الطقس اليومين القادمين ::: بشرى سارة للمصريين بشأن "فيروس كورونا"..شاهد ::: «التربية الكويتية»: طلبة الثانوية العامة سيؤدون اختباراتهم في المدارس ورقياً ::: حدث في الكويت اليوم| كفيل شهيد الشهامة المصري بالوفرة: أتعهد بصرف راتبه حتى تكبر ابنته.. حقيقة تخصيص أماكن فحص PCR للمصريين بالكويت.. فك لغز طعن مصري بالفحيحل وضبط الجاني :::

بعد تسمم كلب.. نبات منزلي شهير يقتل البشر والحيوانات

بعد تسمم كلب.. نبات منزلي شهير يقتل البشر والحيوانات

نبات منزلي

+    -
27/05/2020 07:06 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يتجه الكثيرون إلى اقتناء النباتات المنزلية المختلفة لتزيين مجالسهم وشرفاتهم باللون الأخضر الزاهي، لكن عند اقتناء نوع من النبات عليك أن تكون أكثر حرصًا في معرفة تاريخه وإمكانية تأثيره على الإنسان أو الحيوانات الأليفة التي يربيها المعظم كالقطط والكلاب.

ونشرت امرأة تحذيرا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمالكي الحيوانات الأليفة بعد وفاة كلبها نتيجة تناوله بضع ورقات من نبات منزلي شائع تقول إنه "سام وخطير".

المرأة التي تدعى «كيت فاجنر» شاركت قصة "موت كلبها البولدوج الفرنسي الصغير بين ذراعيها مسممًا" بهدف حث الناس على توخي الحذر عند اختيار النباتات المنزلية.

أكل الكلب بعض الأوراق من نخيل ساجو، والمعروف أيضًا باسم "نخيل الورق المقوى"، وانتهى به في المستشفى مسمومًا يصارع من أجل الحياة، لكن بعد أيام فارق الكلب الحياة بسبب نوع نبات قد يجهل الكثيرون خطورته.

يوجد نخيل الساجو الموجود في البيئات الاستوائية ولكنه شائع مؤخرًا كنباتات منزلية، لكن المفاجأة أنه شديد السمية لكل من القطط والكلاب بسبب احتوائه على السيكاسين، وهو عامل يمكن أن يسبب تليف كبدي حاد.

مخاطر نبات النخيل المنزلي (الساجو)

يمكن أن يؤدي ابتلاع الأوراق أو الجذور أو البذور إلى سيلان اللعاب والقيء والإسهال، يتبعه فشل الجهاز العصبي المركزي، الذي يظهر من خلال الضعف، النوبات والارتعاش.

جميع أجزاء النباتات شديدة السمية للإنسان والحيوان مما يسبب فشل الكبد والوفاة حتى من التعرض البسيط. تشمل جميع الأجزاء الجذع والجذور والأوراق والبذور الصغيرة الشبيهة بالتوت التي يمكن أن تتطور على النباتات الناضجة.

المصدر: ص.ب

نبات منزلي  تسمم كلب  نبات يقتل البشر  الحيوانات  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع