×

مصريون في الكويت

EGKW

بعد تسريب فضيحة أوكرانيا.. البيت الأبيض يقيد الوصول إلى مكالمات ترامب الهاتفية

بعد تسريب فضيحة أوكرانيا.. البيت الأبيض يقيد الوصول إلى مكالمات ترامب الهاتفية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

+    -
15/12/2019 02:02 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

ذكرت قناة "سي إن إن" إن مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض قلصوا عدد المسئولين المسموح لهم بالاستماع إلى مكالمات الرئيس الهاتفية مع زعماء أجانب.

وأوضحت القناة أن هذا الإجراء جاء على خلفية تسرب مكالمة أجراها ترامب مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في يوليو الماضي، وطلب منه خلالها فتح تحقيق في علاقة نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن وابنه هنتر بشركة غاز أوكرانية، الأمر الذي اعتبره الديمقراطيون محاولة للإضرار بمرشح منافس محتمل في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها العام المقبل.

وبحسب قناة "فرانس 24"، أقرت اللجنة القضائية في مجلس النواب، الجمعة ، لائحة الاتهام الموجهة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ما يمهد الطريق أمام جلسة في مجلس النواب للتصويت على عزله بتهمتي استغلال النفوذ وعرقلة الكونجرس.

وقال رئيس اللجنة جيري نادلر إنه "يوم حزين وكئيب" وذلك عقب التصويت الذي جرى بسرعة مفاجئة بعد نقاش صاخب استمر 14 ساعة في اليوم السابق.

وأقر التصويت التاريخي مادتين تتهمان الرئيس باستغلال النفوذ وعرقلة الكونجرس، على خلفية ممارسته ضغوط على أوكرانيا لفتح تحقيق يستهدف ديمقراطيين ورفضه القاطع التعاون مع كافة جوانب التحقيق. وستطرح مواد العزل أمام مجلس النواب المتوقع أن يصوت عليها الأسبوع المقبل.

وسيفضي ذلك إلى محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ، إذ من المتوقع أن تقوم الغالبية الجمهورية بحماية الرئيس بالتصويت رفضا لإدانته وعزله.

المصدر: ص.ب

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  فضيحة أوكرانيا  البيت الأبيض  الولايات المتحدة الأمريكية  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع