×

مصريون في الكويت

EGKW

بعد إقرارها في مصر.. تعرف على الفئات التي تحتاج إلى جرعة ثالثة من لقاح كورونا

بعد إقرارها في مصر.. تعرف على الفئات التي تحتاج إلى جرعة ثالثة من لقاح كورونا

صورة موضوعية

+    -
25/11/2021 01:44 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
بعد إقرارها في مصر.. تعرف على الفئات التي تحتاج إلى جرعة ثالثة من لقاح كورونا
رغم أن الاشخاص المُلقحين بالكامل أقل عُرضة للإصابة بفيروس كورونا عن الأشخاص غير المُحصنين، إلا أن بعض الدراسات الحديثة أثبتت أن عدد من هؤلاء الأشخاص عُرضة للإصابة بالفيروس حتى بعد تلقيهم التطعيم بشكل كامل، وفقًا لموقع bestlifeonline.
وأظهرت تلك الدراسات، أن الحل الوحيد لتجنب الإصابة الشديدة بكورونا المصحوبة بالأعراض طويلة المدى، هو أخذ جُرعة ثالثة أو الجرعة المعززة. والذي بدأ بعض العالم الآن تطبيقها.
الحكومة المصرية تقرر استخدام الجرعة الثالثة
أعلنت الحكومة، اليوم الأربعاء، إمكانية منح المواطنين جرعة ثالثة معززة ضد فيروس كورونا، خلال اجتماع مجلس الوزراء، ضمن آخر مستجدات التعامل مع أزمة فيروس كورونا محليًا ودوليًا، وتمت الموافقة على مقترح تعزيز المناعة ضد فيروس كوفيد19 باستخدام الجرعة الثالثة المعززة.
الفئات التي تستحقها جرعة ثالثة من لقاح كورونا
يوصي خبراء أمريكيين بأن يحصل جميع البالغين الذين تم تطعيمهم بالكامل في الولايات المتحدة على جرعة معززة الآن، وهذا يتعارض مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، التي ترى أن ذوي المخاطر العالية فقط يتوجب عليهم أخذ الجرعة الثالثة.
يقول إريك توبول، طبيب القلب، ومؤسس معهد Scripps Research Translational Institute، خلال مقابلة في الشهر الجاري: «إذا كنت ترغب في تجنب عدوى مصحوبة بأعراض كورونا طويلة المدى وكان عمرك بين 18 إلى 39 عامًا، فستحصل على جرعة معززة».
بالنسبة للأفراد الأكبر سنًا، يقول توبول: «إذا كان عمرك 40 عامًا أو أكثر يجب أيضًا الحصول على جرعة معززة».
لم يكن «توبول» أول خبير فيروسات في الولايات المتحدة يصدر هذا التحذير. ففي 9 نوفمبر، شارك فرانسيس كولينز، العضو المنتدب، والمدير المغادر للمعاهد الوطنية للصحة (NIH)، منشورًا على مدونة، يحث فيها الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل على الخروج والحصول على جرعة معززة.
يُذكر أن الحكومة المصرية قررت منح الجرعة الثالثة لمن وصفتهم بـ«الفئات السكانية الأكثر عرضة لخطر العدوى»، مثل: من يعانون من نقص المناعة الأولية، أو يخضعون للعلاجات المثبطة للمناعة، وكبار السن، والأكثر عرضة للإصابة كالعاملين في القطاع الطبي.
المصدر: أ.خ

الجرعة الثالثة  الفئات التي تحتاج الجرعة  مصر تقر الجرعة الثالثة  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع

نرشح لك

بعد قرار الحكومة الكندية بحظر قدوم الوافدين من القاهرة

مصر للطيران تعلق رحلاتها إلي تورنتو حتى إشعار آخر

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 11:42 م

عاجل وفاة مصري في الكويت تشغل المصريين للعثور على اهله

رحمه الله وكان رد القنصلية

الأربعاء 01 ديسمبر 2021 09:32 م