×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

7 لاعبين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بالدوري المصري ::: حرارة ورياح واضطراب ملاحة.. الأرصاد تكشف عن طقس 72 ساعة مقبلة ::: عاجل.. العثور على جثة بالكويت والأمن يكثف من جهوده لكشف الواقعة ::: عودة 621 مصريا من ليبيا ووصول ومغادرة 347 شاحنة عبر منفذ السلوم ::: أدعية مستحبة في يوم الجمعة.. تعرف عليها ::: شاهد..نجم قيامة أرطغرل يحدث ضجة بالكويت.. فيديو ::: هشام صالح سليم: الخطيب أفقد الأهلي هيبته المحلية والافريقية ::: تعرف على حظوظ الأهلي والزمالك وبيراميدز في التتويج بالدوري ::: ليفربول وهيديرسفيلد.. لقاء القمة والقاع في الدوري الانجليزي اليوم ::: ننشر شروط الحصول على قرض بنك ناصر لشراء سيارات نقل جماعي ::: افتتاح جسر جابر بالكويت أول مايو ::: عاجل..اندلاع حريق في مخيم تم إعداده للصلاة بمطرانية مارجرجس بمطاي.. صور ::: كلمة السر فى خلطة كفتة الحاتي المشوية ::: ننشر أسعار العملات أمام الجنية اليوم الجمعة ::: مفاجأه ..معلومات تسمعها لأول مرة عن آية الكرسي.. فيديو :::

بعد إعدام نحو 2000 طائر في سوق الطيور

بعد إعدام نحو 2000 طائر في سوق الطيور

الدكتور عبدالرحمن الكندري

+    -
12/02/2019 03:00 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
الكندري| مزارع الدواجن في الكويت .. التفاصيل

بدّد مدير الصحة الحيوانية في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الدكتور عبدالرحمن الكندري القلق الذي أثاره إعدام نحو 2000 طائر في سوق الطيور الأسبوع الماضي بسبب إنفلونزا الطيور، مؤكداً أن «مزارع الدواجن في الكويت آمنة، وذلك بعد الكشف عليها وأخذ العينات من منتجاتها وفحصها في المختبر والتأكد من سلامتها».

وقال الكندري في تصريح لـ«الراي» إن الهيئة «تقوم بشكل مستمر، وعلى مدار العام، بأخذ العينات من المزارع وسوق الطيور للتأكد من سلامتها وعدم انتشار الأوبئة والفيروسات فيها، وذلك ضمن خطة سنوية ينفذها مختصون في إدارة الصحة الحيوانية»، مشيراً إلى أن هذه الاجراءات «تشمل جميع أنواع الثروة الحيوانية في البلاد».

وأوضح أن «الإجراء الذي اتخذته الهيئة أخيراً والذي نتج عنه إعدام آلاف الطيور في سوق الطيور هو إجراء قانوني ووقائي سليم، وفق ضوابط منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن»، مثمناً دور المربين وروّاد السوق في التعاون مع الهيئة لمصلحة وسلامة صحة الإنسان والحيوان.

من جهته، أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية خالد الهضيبان أن «الاتحاد يتابع عن كثب تداعيات عملية إعدام الطيور، وما إذا كان تم فحص المزارع للتأكد من خلوها من إنفلونزا الطيور، حتى يتسنى للاتحاد القيام بدوره في تأمين أي احتياجات للسوق الكويتي».

وقال الهضيبان في تصريح إن «الاتحاد راسلَ الجهات المعنية، ومنها هيئة الغذاء وهيئة الزراعة، للتعرّف على حقيقة الأمور، والتأكد ما إذا كانت انفلونزا الطيور أصابت طيور الزينة فقط أم امتدت إلى المزارع أيضاً، وما إذا كان هناك تأثيرات على الدواجن والبيض».

المصدر: ر.أ

انفلونزا الطيور  عبدالرحمن الكندري  الزراعة والثروة السمكية  الهيئة العامة  سوق الطيور  مزارع الدواجن 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع