×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

البترول تعوض أصحاب 31 سيارة تفحمت في حريق طريق الإسماعيلية ::: "بشارة خير" في مصر.. و5 أيام حاسمة مع كورونا ::: تركيا تتلقى ضربتين في ساعات..تنديد أوروبي ودعوة لمصر بالتدخل ::: الكويت.. الإلغاء النهائي لسفر العمالة الوافدة عبر خدمة «أسهل» ::: وزيرة الهجرة ترد على استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة برغبتهم في الترشح لمجلسي النواب والشيوخ ::: الكويت.. توجه لتطبيق الكفالة على عمالة «الخاص» ::: الارصاد الكويتية تكشف تفاصيل طقس اليوم ::: اصابات فيروس كورونا في مصر تواصل الانخفاض ::: بعد ارتفاع الإصابات.. طوكيو ترفع مستوى التحذير من كورونا إلى أعلى مستوى ::: دهست «مصري» واصطدمت بسيارتين ::: الإمارات تستعد لإطلاق أول مهمة فضائية في العالم العربي إلى المريخ ::: أحمد سامي: كهربا بديل جيد لرمضان صبحي حال رحيله عن الأهلي ::: لمنعه من شن حرب على إيران .. تحرك في النواب الأمريكي لتقييد سلطات ترامب ::: «الاستئناف» تبرئ طبيباً من كيدية «الفسق والفجور» ::: مواطن مصري يطالب (مصريون في الكويت) بالمزيد من رسائل عائشة الرشيد :::

بعد إطلاق اسمه على كويكب لناسا.. 5 معلومات عن الطالب فيصل الدسوقي

بعد إطلاق اسمه على كويكب لناسا.. 5 معلومات عن الطالب فيصل الدسوقي

الطالب السعودي فيصل الدوسري

+    -
11/04/2019 05:41 ص
كتب : مصريون فى الكويت
طالب سعودي تمكن من تحقيق إنجازات في مجال العلم رغم صغر سنه، ونظرا لعبقريته قررت وكالة ناسا للفضاء إطلاق اسمه على أحد الكويكبات الجديدة المكتشفة، ليكون ثالث موهوب سعوديا يطلق اسمه على أحد الكويكبات بعد الطالب عبد الجبار الحمود في 2016، والطالبة فاطمة الشيخ في 2017.
الطالب السعودي يدعى فيصل الدوسري، ويدرس في جامعة "UC Berkeley" الأمريكية، وحصل على عدة جوائز سابقة من جامعات عالمية بسبب الأبحاث العلمية التي يقدمها والتي تساهم في خدمة البشرية.
برنامج لتشجيع المواهب
ويأتي إطلاق اسم "Aldosarry 34559" على الكويكب الجديد، ضمن برنامج تنظمه ناسا لتشجيع الشباب والطلبة على الابتكار، وتقوم فيه باختيار الطلاب الذين يحققون إنجازات علمية في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، وتختار أفضلهم لتطلق اسمه على أحد اكتشافاتها.
سبب الاختيار
وقدم الدسوقي بحثا عن تصنيع هرمونات نباتية للاستخدامات الزراعية، تمكن من المساعدة في زيادة إنتاجية المحاصيل ومواجهة المجاعات التي تعاني منها بعض الدول، في معرض إنتل آيسف 2018 للعلوم والتكنولوجيا.
دعم سعودي
الطالب فيصل الدوسري هو أحد طلاب مؤسسة الملك عبد العزيز وقدمت الحكومة السعودية الرعاية الكاملة له، منذ مشاركته في معرض تصفيات إدارة التعليم بالظهران في مجال علوم الحاسب الآلي 2014، ونجح بعدها في التأهل للمشاركة في معرض إبداع 2015 في مجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية بمشروع تحت عنوان "الطباعة الثلاثية الأبعاد لنبات متلاعب في جيناته ليستطيع أن يعيش في مياه مملحة"، كما شارك في برامج موهبة الدولية خلال عامي 2016 و2017، ليحصل على قبول في جامعة UC Berkeley في الولايات المتحدة التي تصنف ضمن إحدى أفضل 15 جامعة عالميا، بعد مشاركته في برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة 2017‏.
إنجازات
وحقق الدوسري عدة إنجازات بحصوله على المركز الثاني في مجال علوم النبات، وجائزة خاصة من جمعية الصين للعلوم والتقنية، والجائزة الأولى بمعرض الإبداع السعودي.
المصدر:

وكالة ناسا للفضاء  الكويكبات الجديدة المكتشفة  الطالب السعودي يدعى فيصل الدوسري 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع