×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مفقودات الكويت الاثنين بتاريخ 20 نوفمبر ::: وظائف خالية بالكويت اليوم 20 نوفمبر ::: الوطني يختتم برنامجه التدريبي لموظفي مؤسسة البترول الكويتية ::: الكويت | السفير طارق القوني : مشاركة مصر في معرض الكويت للكتاب انعكاسا لقوة العلاقات الثقافيه بين البلدين ..صور ::: وضع قدمه على وجوههم.. لحظة اعتداء شاب على 4 وافدين في عمان ::: «عبدالعال» ينتقد مطالب إعادة المصريين بالخارج: «هترجعهم ليه؟» ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 20 نوفمبر ::: إعلامي عائد من "بي إن سبورت" يكشف كارثة قطرية على أمن الخليج (فيديو) ::: بسبب مونديال 2022 .. تامر أمين يهاجم قطر: درجة الحرارة هناك 50 (فيديو) ::: تتضمن أنظمة رادار وقذائف.. إرسال 3 آلاف عسكري أمريكي إضافي للسعودية ::: اتحاد الكرة يعتذر للجماهير عن عدم تمكنهم من دخول استاد القاهرة ::: بالفيديو | الكشف عن تفاصيل واقعة تحرش امرأة بالمارة في السعودية ::: كشف غموض مقتل عجوز محرم بك: «نجار» اغتصبها وخنقها خشية افتضاح أمره ::: إخلاء سبيل زوجة المطرب الشعبي صاحبة واقعة طفلي السلم في طنطا ::: فضل: هذا الجيل سيعالج هزة المنتخب الأول .. وسيحصد البطولة :::

بعد إطلاق اسمه على كويكب لناسا.. 5 معلومات عن الطالب فيصل الدسوقي

بعد إطلاق اسمه على كويكب لناسا.. 5 معلومات عن الطالب فيصل الدسوقي

الطالب السعودي فيصل الدوسري

+    -
11/04/2019 05:41 ص
كتب : مصريون فى الكويت
طالب سعودي تمكن من تحقيق إنجازات في مجال العلم رغم صغر سنه، ونظرا لعبقريته قررت وكالة ناسا للفضاء إطلاق اسمه على أحد الكويكبات الجديدة المكتشفة، ليكون ثالث موهوب سعوديا يطلق اسمه على أحد الكويكبات بعد الطالب عبد الجبار الحمود في 2016، والطالبة فاطمة الشيخ في 2017.
الطالب السعودي يدعى فيصل الدوسري، ويدرس في جامعة "UC Berkeley" الأمريكية، وحصل على عدة جوائز سابقة من جامعات عالمية بسبب الأبحاث العلمية التي يقدمها والتي تساهم في خدمة البشرية.
برنامج لتشجيع المواهب
ويأتي إطلاق اسم "Aldosarry 34559" على الكويكب الجديد، ضمن برنامج تنظمه ناسا لتشجيع الشباب والطلبة على الابتكار، وتقوم فيه باختيار الطلاب الذين يحققون إنجازات علمية في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة، وتختار أفضلهم لتطلق اسمه على أحد اكتشافاتها.
سبب الاختيار
وقدم الدسوقي بحثا عن تصنيع هرمونات نباتية للاستخدامات الزراعية، تمكن من المساعدة في زيادة إنتاجية المحاصيل ومواجهة المجاعات التي تعاني منها بعض الدول، في معرض إنتل آيسف 2018 للعلوم والتكنولوجيا.
دعم سعودي
الطالب فيصل الدوسري هو أحد طلاب مؤسسة الملك عبد العزيز وقدمت الحكومة السعودية الرعاية الكاملة له، منذ مشاركته في معرض تصفيات إدارة التعليم بالظهران في مجال علوم الحاسب الآلي 2014، ونجح بعدها في التأهل للمشاركة في معرض إبداع 2015 في مجال علم الأحياء الخلوية والجزيئية بمشروع تحت عنوان "الطباعة الثلاثية الأبعاد لنبات متلاعب في جيناته ليستطيع أن يعيش في مياه مملحة"، كما شارك في برامج موهبة الدولية خلال عامي 2016 و2017، ليحصل على قبول في جامعة UC Berkeley في الولايات المتحدة التي تصنف ضمن إحدى أفضل 15 جامعة عالميا، بعد مشاركته في برنامج التميز للتقديم على الجامعات الأمريكية المرموقة 2017‏.
إنجازات
وحقق الدوسري عدة إنجازات بحصوله على المركز الثاني في مجال علوم النبات، وجائزة خاصة من جمعية الصين للعلوم والتقنية، والجائزة الأولى بمعرض الإبداع السعودي.
المصدر:

وكالة ناسا للفضاء  الكويكبات الجديدة المكتشفة  الطالب السعودي يدعى فيصل الدوسري 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع