×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت.. اجتماع حكومي لبحث خطة عودة الحياة ::: اتحاد الكرة يصدم الأهلي بشأن أحمد فتحي وشريف اكرامي ::: كلام نهائي.. بريطانيا تطمئن مواطنيها: علاج كورونا سيكون متاحا في سبتمبر المقبل ::: فيديو| عائشة الرشيد: الإعلام موجه.. إتهامات وجرائم وحرب.. إحذروا ::: استشارية تغذية تحذر من تناول الكعك والبسكوت لاصحاب مرضى السكر ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: تحذير جوي: انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 1000م بسبب الغبار ::: الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم :::

بعد إصابة هيثم شاكر بـ سرطان القولون.. تحذير اذا ظهرت عليك هذه الاعراض عليك الذهاب للمستشفى فورا

بعد إصابة هيثم شاكر بـ سرطان القولون.. تحذير اذا ظهرت عليك هذه الاعراض عليك الذهاب للمستشفى فورا

هيثم شاكر

+    -
19/09/2019 03:04 م
كتب : مصريون في الكويت
بعد تصريح المطرب هيثم شاكر في حواره مع الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة"، المذاع على قناة "دي إم سي"، بإصابته بمرض سرطان القولون، موقع "صدى البلد" يقدم لقرائه معلومات حول أعراض سرطان القولون الصادمة.
أعراض سرطان القولون
- انخفاض الوزن بشكل ملحوظ:
يلاحظ مريض سرطان القولون انخفاضا شديدا وملحوظا فى الوزن، وفى مدة قصيرة.
- انتفاخ مبالغ فيه في البطن والشعور بالألم:
يلاحظ انتفاخا شديدا بشكل مبالغ فى البطن والشعور بآلام تفوق التحمل.
- دخول الحمام المتكرر:
يشعر بالرغبة فى كثرة التردد على الحمام.
- القيء المستمر:
الشعور بالغثيان والقيء المستمر بشكل مبالغ فيه.
- الإسهال أو الإمساك المزمن والمتكرر:
اضطراب الجهاز الهضمى.
- الدم في البراز:
السبب الأكثر شيوعا للنزيف هو البواسير، ولكن لا يجب أن يؤخذ هذا كشيء مفهوم ضمنا وإنما يجب إجراء فحص أكثر شمولا لدى الطبيب.
- فقر الدم:
الأورام التي تكون في النصف الأيمن من القولون، لا يرى فيها دم، ولكن يمكن أن تكون هناك حالة نقص الدم (فقر الدم) بسبب الدم الخفي، فقر الدم في سن الشيخوخة، قد يشير إلى وجود ورم ينزف في الأمعاء مما يعتبر من أعراض سرطان القولون.
- تغييرات في حركات الأمعاء:
ورم يتطور في الأمعاء، يسد ببطء تجويف الأمعاء ويعرقل تدفق محتواها.
هذه التغيرات يمكن أن تؤدي لتغيرات في عادات التغوط مثل الإمساك الذي لم يكن في الماضي، والميل إلى الإسهال، وتغير شكل البراز، وانتفاخ البطن.
المصدر: ص . ب

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع