×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عودة منتخب مصر لكأس العالم.. ذكريات العيد مع الفراعنة ::: دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل ::: الكويت تكشف خدعة كورونا لديها وترفع الحظر نهائيا قريبا ::: فيروس كورونا: عروسان مصريان عالقان في شهر عسل لا ينتهي ::: زلزال بالقرب من الكويت ::: محمود عابدين يكتب: "زايد الخير" و"حكام قطر".. الاعتراف بالجميل ونكرانه ::: تطور جديد.. تفاصيل الحالة الصحية لـ رجاء الجداوي ::: حدث بالكويت في يوم العيد| إصابات جديدة ووفيات بكورونا.. بشرى للراغبين في العودة من الكويت لمصر.. طعن مصري وسرقته في حولى ::: التحالف العالمي للقاحات: علاج كورونا يظهر للنور خلال الخريف المقبل ::: بسبب مباراة ليفربول وأتليتكو.. وفاة 41 مشجعا بكورونا ::: الأرصاد تعلن تفاصيل طقس ثاني أيام العيد ::: المعجزة الألمانية.. نجحت في تخطي كورونا وسط أكثر قارات العالم تضررًا ::: الصحة الكويتية: 8 وفيات و838 إصابة جديدة بـ «كورنا» ::: ارتفاع كبير بحالات الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: فيديو لإمام مسجد يهرب من الشرطة لإمامة صلاة العيد :::

بعد أن تنازل عن العرش من أجلها.. "طلقها بالثلاثة"

بعد أن تنازل عن العرش من أجلها.. "طلقها بالثلاثة"

السلطان محمد الخامس

+    -
19/07/2019 04:46 ص
كتب : مصريون فى الكويت
طلق ملك ماليزيا السابق سلطان كيلانتان، محمد الخامس، زوجته ملكة الجمال الروسية السابقة، أوكسانا فيفودينا، وذلك بحسب وسائل إعلام محلية.
وقالت صحيفة نيو ستريت تايمز الماليزية إن الطلاق سُجل في الفاتح من يوليو/تموز الجاري، مشيرة إلى أن صورة وثيقة الطلاق انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.
وورد في الوثيقة أن الطلاق تم بـ "الثلاثة" بتاريخ 22 يونيو/حزيران الماضي.
وكان ملك ماليزيا السابق قد تنازل عن العرش بشكل مفاجئ في يناير/كانون الثاني الماضي.وكانت هذه هي المرة الأولى التي يتنازل فيها ملك عن العرش في ماليزيا منذ أن نالت البلاد استقلالها عن بريطانيا.
وجاء تنازل السلطان محمد بعد عامين فقط من ولايته ومدتها 5 سنوات.
وفي ماليزيا نظام فريد لتقاسم السلطة بين تسع مناطق تخضع كل منها لسلطان، وتتولى كل واحدة منها العرش مدة خمس سنوات.
فمن هو السلطان محمد الخامس؟
 
ولد السلطان محمد الخامس البالغ من العمر 49 عاما في 6 أكتوبر/ تشرين الأول عام 1969 في كوتا باسم تنكو محمد فارس بيترا ابن السلطان اسماعيل بيترا، وكان وليا لعهد مقاطعة كيلانتان التي صار سلطانا لها عام 2010.
وكان السلطان محمد الخامس يعد واحدا من أصغر ملوك ماليزيا سنا فهو في نصف عمر سلفه السلطان، عبد الحليم معظم شاه، البالغ من العمر 89 عاما.
من هو محمد الخامس ملك ماليزيا الذي تنازل عن العرش؟
ولم يكن السلطان محمد الخامس متزوجا عندما اعتلى العرش، وذكرت صحيفة نيوستريت تايمز الماليزية إنه مع ذلك لم يكن وحيدا فقد كان مشغولا بخيوله وقططه ودجاجه وطيوره.
كما ذكرت صحيفة نيوستريت تايمز أيضا أنه يتمتع بشعبية كبيرة لحرصه على مساعدة الناس وتحقيق الوحدة بين أبناء الشعب، كما عرف عنه حبه لأسلوب الحياة الصحي وابتعاده عن مظاهر الرفاهية.
كما أنه يحب الرياضة وخاصة قيادة سيارات الدفع الرباعي وركوب الخيل والغولف وكرة القدم والبولينغ.
ويعرف عن السلطان محمد الخامس أيضا أنه مسلم ملتزم يحرص على التردد على المساجد ويصحب معه شيخه في رحلاته للخارج.
ودرس الدبلوماسية والدراسات الإسلامية في كلية سان كروس بجامعة أوكسفورد ومركز أوكسفورد للدراسات الإسلامية.
يذكر أن الملك في ماليزيا ينظر إليه كرأس للمسلمين في بلاده، ويعد دور الملك رمزيا إلى حد كبير هناك.
المصدر: BBCعربى

السلطان محمد الخامس  ماليزيا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع