×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

متى تسقط صلاة الجمعة .. 4 أعذار تبيح تركها ::: بشاير الخير.. مصر على موعد مع مفاجأة اقتصادية 2020 ::: سعر صرف الدينار الكويتي في الاسواق المصرية اليوم 24 يناير ::: ممثل "الصحة العالمية": لا توجد أي إصابة بفيروس "كورونا الجديد" بمصر ::: في صراع شرس | ديك يقتل صاحبه بضربة مخلب ::: قرار عاجل من النجم الساحلي قبل مواجهة الأهلي المرتقبة ::: "شات الندامة".. "نصرة" خانت زوجها عامين وتركت طفلها فريسة للعشيق ::: ترامب يكشف الموعد الرسمي لصفقة القرن ::: الكويت | حارس في الجليب هتك عرض وافدة ::: طيران مجهول يستهدف مقر حزب الله قرب الحدود السورية ::: شابة صينية تأكل خفاشًا | فيديو صادم يكشف سبب انتشار الفيروس الغامض ::: جوزها اتجوز عليها | ممرضة تحرق جسد ابنها وتصوره عارياً بالدقهلية ::: قرار جديد من السعودية بشأن استيراد المواشي الحية من السودان ::: إجراءات عاجلة للقادمين إلى مطار الكويت بسبب فيروس كورونا ::: فى العباسية و3 مطارات.. أماكن السجل المدنى الذكى لاستخراج شهادة الميلاد :::

بشرى سارة لـ125 ألف مريض .. أول دواء مصري لعلاج "المنتكسين" من فيروس سي

بشرى سارة لـ125 ألف مريض .. أول دواء مصري لعلاج "المنتكسين" من فيروس سي

Epclusa-99

+    -
23/05/2019 02:54 ص
كتب : Egyptians in Kuwait
في خطوة تعد الأولى من نوعها، تبدأ مصر تصنيع أول دواء مصري لعلاج المرضى المنتكسين من علاج فيروس سي، وذلك بعد أن وافقت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة على اعتماد الدواء الذي يشكل نقلة في علاج فيروس سي ويقل من الاعتماد على الدواء المستورد.
وعالجت مصر أكثر 2.5 مليون شخص خلال الثلاثة سنوات الماضية، من بينهم 125 ألف مواطن لم يتماثلوا للشفاء، "منتكسين" ، بنسبة 5% مما يضطر الأطباء إلى منحهم أدوية مختلفة لعلاج الانتكاس لمدة ثلاثة أشهر آخرى،
وأكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية أن موافقة "الصيدلة" على تسجيل العقار المصري (سوفوسبيفير/ فيلباتاسفير ) وهو أحد أهم المركبات الخاصة بعلاج فيروس سي خاصة في حالات المنتكسين تعد خطوة هامة في تصنيع الدواء المصري.
وأوضح أن 3 شركات مصرية ستبدأ في تصنيع الدواء، وأن العقار المسجل سيعطي مميزات إضافية عن العقاقير المستخدمة حاليًا، وسيطرح قريبًا في السوق. وأكد أن الدواء الجديد تم اعتماده بعد إجراء التجارب السريرية عليه في مصر، وأثبت نجاح كبير في فاعليته.
وأشار "دوس" إلى أن الدواء المصري الجديد سيستخدم لعلاج مرضى فيروس سي والمصابين بتليف كبدي وخلل جزئي بوظائف الكبد خاصة الحالات المنتكسة للعقاقير الاعتيادية المستخدمة حاليًا، ويتميز بالفاعلية والمأمونية العالية .
وقال إن الدواء قبل اعتماده للتصنيع في مصر كان يستورد من إحدى شركات الأدوية الأمريكية التي تنتج العقار الأصلي تحت اسم Epclusa ، بأسعار مرتفعة، وستكون تكلفة الدواء المصري أقل بكثير من المستورد.
وأضاف أن الدواء الأصلي حصل على موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية في يونيو ٢٠١٦ لعلاج الطرازات الجينية الستة لفيروس سي، لكن لارتفاع ثمنه احجمت الكثير من الشركات المصرية على إنتاج المثائل الخاصة بالعقار.
وأشار إلى الدواء الجديد أول علاج مصري، بعد أن كانت بعض الأدوية لا تناسب مع عدد من المرضى خاصة الذين يعانون من التليف أو من وجود مشكلات في الكلى، مما جعلهم بحاجة إلى أنواع جديدة من الأدوية تتناسب مع حالتهم.
وأشار الى الانتكاس يظهر عادة خلال 6 أشهر من تلقى أول جرعات العلاج، ويستمر الكورس الواحد لمدة 3 أشهر ثم يليه كورس جديد لـ3 أشهر أخرى (علاج المنتكسين) وبعدها يمكن قياس مدى تطور الحالة.
المصدر: م.ص

أول علاج مصري  لمنتكسين من فيروس سي  ليف الكبد  صنيع 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع