×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

مكافآت «كورونا» لكل الجهات ::: بالفيديو | وزير المالية: الإصلاح الاقتصادي ساعدنا على التحكم في إجمالي الدين وفوائده ::: مسؤول أمريكي: نخطط لبدء إنتاج لقاح ضد كورونا خلال ٦ أسابيع ::: الموت الأسود يطاردهم.. وفاة مراهق بسبب مرض الطاعون الدبلي ::: الأهلي الـ 67 عالميا ويتصدر تصنيف الأندية الأفريقية.. والزمالك في المركز 199 ::: لشكه في سلوكها .. عامل يذبح شقيقته بسوهاج ::: 2000 دولار شهريا.. حكومة الوفاق تسدد الملايين إلى مرتزقة أردوغان ::: "مقطع فيديو وثق الجريمة".. القصة الكاملة لواقعة التحرش بـ"هنا الزاهد" ::: السعدون: 31 الجاري أول أيام «الأضحى» ::: وقوع أي ضرر.. سامح شكري يحدد الخط الأحمر لمصر فيما يخص ملف سد النهضة الإثيوبي ::: إخماد حريق منجرة بالشويخ الصناعية ::: منها الإمارات.. 3 دول ترسل مركبات فضائية لاستكشاف المريخ ::: حلم " مو " يتبخر .. فاردي يقترب من خطف الحذاء الذهبي وصلاح للخلف در ::: صحيفة: انهيار اقتصادي في لندن وحي المال خلال أزمة كورونا ::: بالفيديو| المستشار القانوني احمد شعراوي يرد: هل يحق للمستأجرين طلب تخفيض الأجره بسبب الأوضاع الراهنة :::

بشرى سارة.. اكتشاف ضخم للذهب جنوب مصر باحتياطى مليون أوقية

بشرى سارة.. اكتشاف ضخم للذهب جنوب مصر باحتياطى مليون أوقية

+    -
29/06/2020 05:15 م
كتب : مصريون في الكويت
قال مصدر مسئول بوزارة البترول والثروة المعدنية، إن المهندس طارق الملا، وزير البترول، سيعلن خلال أيام عن كشف تجاري ضخم للذهب بمنطقة "جبل إيقات" بشلاتين، والتي تعد من المناطق الواعدة بالثروات الطبيعية وأهمها الذهب، لأول مرة في مصر بعد اكتشاف منجم السكري بالصحراء الشرقية.
 
وأضاف المصدر في تصريحات، أن الاكتشاف الضخم نتيجة العمل الدءوب الذي يقوم به رجال الثروة المعدنية في مصر وشركة "شلاتين" وفق أحدث الأنظمة المستخدمة في الاكتشافات التعدينية بصحراء مصر الشرقية ومناطق جنوب الصعيد، بعد تأكيد وحرص القيادة السياسية على حفظ مقدرات وثروات البلاد وسرعة استخراجها.
 
وأوضح المصدر، أن الكشف التجاري الذي سيتم بدء العمل به خلال الأشهر القليلة القادمة تبلغ احتياطاته المؤكدة نحو مليون أوقية ذهب، مشيرًا إلى أنه فور الإعلان عن الكشف الجديد سيتم إنشاء شركة مشتركة بين هيئة الثروة المعدنية والشركة صاحبة حق الاكتشاف التابعة لشركة شلاتين وذلك لإدارة الكشف.
 
وتمتلك الهيئة العامة للثروة المعدنية 35% من أسهم شركة شلاتين، 34% لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، و24% لبنك الاستثمار القومي، و7% للشركة المصرية للثروات التعدينية.
 
وأعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، في 15 مارس الماضي، عن طرح أكبر مزايدة عالمية، هى الأولى من نوعها لعام 2002، للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة، بإجمالي 320 قطاعًا، على مساحة تبلغ نحو 56 ألف كم مربع في المنطقة الواقعة بين خطى عرض 23- 28 درجة بالصحراء الشرقية والبحر الأحمر، وذلك بنظام "الإتاوة والضرائب".
 
ويعد ذلك من نتائج ثمار التطوير التي يشهدها قطاع الثروة المعدنية في مصر، بعد التعديلات الأخيرة التي طرأت على قانون الثروة المعدنية وإصدار اللائحة التنفيذية الخاصة به.
 
كما تنوى هيئة الثروة المعدنية استغلال جميع الخامات التعدينية التى كانت غير مستغلة من قبل، وفقًا لخطة الوزارة فى تعظيم القيمة المضافة لهذه الخامات، بما يتوافق مع ما يمتلكه القطاع من إمكانيات وقدرات، مع العمل على تطوير وإعادة هيكلة القطاع وإزالة جميع المعوقات أمام المستثمرين.
 
وتأسست شلاتين في نوفمبر 2012 بهدف القيام بأعمال البحث واستغلال الذهب والخامات التعدينية الأخرى في المنطقة الواقعة بين خطي عرض 22 : 24 شمالا بالصحراء الشرقية، وكذلك تقنين الاستغلال العشوائي للذهب مع إعادة استغلال المناجم القديمة الموجودة فى المنطقة.
 
 
لتحميل التطبيق لهواتف أبل apple من هنا
لتحميل التطبيق لهواتف اندرويد android من هنا
 
الصورة 
المصدر: الدستور

وزارة البترول  طارق الملا  ذهب  جبل إيقات  شلاتين 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع