×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

الكويت الثالثة خليجياً بقائمة أفضل الدول لمباشرة العمل ::: أول تعليق من رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم الاثنين 25 مايو 2020 ::: شفاء محافظ الدقهلية من فيروس كورونا ::: "الأطباء" تُحذر: المنظومة الصحية قد تنهار حال إهمال الأطقم الطبية ::: بالفيديو | علماء فيروسات يتوقعون اختفاء كورونا من تلقاء نفسه ::: فضيحة تهز بريطانيا.. اتهام لاعب فى الدوري الإنجليزي باغتصاب سيدة جماعيا مع أصدقائه ::: ضبط المتهمين بإقامة تجمع لصلاة العيد بالمخالفة لقرار الحظر بأوسيم ::: 43.7 في المئة نسبة الشفاء في الخليج ::: أمريكا تغلق أبوابها أمام الوافدين من البرازيل بسبب كورونا ::: حاول فتح متجر والده المصاب بـ «كورونا» فضربوه ::: جونسون يزف بشرى للعالم.. احتمالية الحصول على لقاح لـ كورونا هذه السنة ::: التحقيق في وفاة رضيعة في مستشفى مبارك ::: عودة منتخب مصر لكأس العالم.. ذكريات العيد مع الفراعنة ::: دراسة: انحياز المديرين إلى السيدات رغم فشلهم في العمل :::

بسرعة 77 ألف كم في الساعة.. كويكب ضخم يقترب من الأرض غدًا

بسرعة 77 ألف كم في الساعة.. كويكب ضخم يقترب من الأرض غدًا

بسرعة 77 ألف كم في الساعة.. كويكب ضخم يقترب من الأرض غدًا

+    -
24/05/2019 11:35 ص
كتب : مصريون فى الكويت
يقترب مساء غد السبت الكويكب 1999 KW4، المصنف من الصخور الفضائية الضخمة والأنواع النادرة، ويتحرك في مداره بسرعة 77.446 كم/ساعة بالنسبة لسرعة الأرض.
ويصل الكويكب إلى أقرب نقطة له من الأرض مساء يوم السبت، وجرى حساب مداره بدقة، وفق البيان الرسمي للدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.
وقال "القاضي" في بيان، أمس الخميس، أن الكويكب سيمر على مسافة آمنة من الأرض تبلغ حوالي 5 ملايين كم ليكون على مسافة من الأرض تبلغ 13.5 مرة ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وبرغم ضخامته لا يمثل أي خطورة على الأرض .
وأضاف أن الكويكب نوع نادر لأنه من الكويكبات المزدوجة وله تابع يبعد عنه مسافة 2.6 كم ويتحرك حوله من جهة إلى أخرى في مدار محدد، ويكمل الكويكب دورته حول الشمس في 188 يومًا.
ويبلغ عرض الكويكب 1.5 كم، ويبلغ عرض الجسم التابع له 0.5 كم، ويعود إلى أقرب نقطة له من الأرض مرة أخرى في 25 مايو 2036.
ومن الحقائق المهمة أنه بعد اقتراب 1999 KW4 من الأرض في 25 مايو 2019 لن يقترب أي جسم آخر من الأرض بهذه الضخامة أو أكبر حتى عام 2027، ويمر بالقرب من الأرض في 6 يونيو 2027 الكويكب 4953 (1990 MU)، والذي يبلغ حجمه 4-9 كم، ويمر أيضا بالقرب من الأرض بشكل آمن وعلى مسافة تعادل 12 مرة ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وسوف يعود مرة أخرى بالقرب من الأرض في 2058 على مسافة 9 مرات من البعد بين الأرض والقمر.
المصدر: م.ى

سرعة  كويكب  يقترب  الارض  غدا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع