×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

عمرو وردة يحمي زميله من الغضب الجماهيري في خسارة تاريخية لـ لاريسا ::: أهداف مصر وغانا في بطولة إفريقيا تحت 23 سنة ::: شاهد.. رئيس الوزراء البريطاني يمسح أرضية محل ::: أمها تركية.. وفاة جاسوسة إسرائيلية شاركت في فضيحة هزت تل أبيب خلال عهد عبد الناصر ::: "القاهرة 32".. تعرف على الدرجات التفصيلية لطقس الثلاثاء ::: ضحية قطار كفر الزيات| طلب الوظيفة في مستشفى المنشاوي فدخلها "جثة" ::: نواب أمريكيون يطالبون ترامب بإلغاء زيارة أردوغان للبيت الأبيض ::: حبس نقاش قتل شقيقه بسبب فيديو إباحي مع زوجته 4 أيام ::: 19 جنسية بينهم مصريون.. السعودية تعلن قائمة الدفعة الأولى من الإقامة المميزة ::: الكشف عن ملابسات مصرع شاب أثناء التنقيب عن الآثار في سقارة ::: بسبب ضحايا تميم.. دعوات لمقاطعة مونديال قطر 2022 ::: إصابة 7 عاملين بـ كافيتريا فندق في شرم الشيخ بسبب أسطوانة غاز ::: كلاكيت تاني مرة.. كمسري يتسبب في مصرع شاب تحت عجلات القطار ::: الكويت | إقرار 130 ديناراً رسوم الضمان الصحى على الوافدين ::: الكويت | اعتماد مكتب خاص لتسهيل وتسريع إجراءات معاملات المهندسين الوافدين :::

بسرعة 77 ألف كم في الساعة.. كويكب ضخم يقترب من الأرض غدًا

بسرعة 77 ألف كم في الساعة.. كويكب ضخم يقترب من الأرض غدًا

بسرعة 77 ألف كم في الساعة.. كويكب ضخم يقترب من الأرض غدًا

+    -
24/05/2019 11:35 ص
كتب : مصريون فى الكويت
يقترب مساء غد السبت الكويكب 1999 KW4، المصنف من الصخور الفضائية الضخمة والأنواع النادرة، ويتحرك في مداره بسرعة 77.446 كم/ساعة بالنسبة لسرعة الأرض.
ويصل الكويكب إلى أقرب نقطة له من الأرض مساء يوم السبت، وجرى حساب مداره بدقة، وفق البيان الرسمي للدكتور جاد محمد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.
وقال "القاضي" في بيان، أمس الخميس، أن الكويكب سيمر على مسافة آمنة من الأرض تبلغ حوالي 5 ملايين كم ليكون على مسافة من الأرض تبلغ 13.5 مرة ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وبرغم ضخامته لا يمثل أي خطورة على الأرض .
وأضاف أن الكويكب نوع نادر لأنه من الكويكبات المزدوجة وله تابع يبعد عنه مسافة 2.6 كم ويتحرك حوله من جهة إلى أخرى في مدار محدد، ويكمل الكويكب دورته حول الشمس في 188 يومًا.
ويبلغ عرض الكويكب 1.5 كم، ويبلغ عرض الجسم التابع له 0.5 كم، ويعود إلى أقرب نقطة له من الأرض مرة أخرى في 25 مايو 2036.
ومن الحقائق المهمة أنه بعد اقتراب 1999 KW4 من الأرض في 25 مايو 2019 لن يقترب أي جسم آخر من الأرض بهذه الضخامة أو أكبر حتى عام 2027، ويمر بالقرب من الأرض في 6 يونيو 2027 الكويكب 4953 (1990 MU)، والذي يبلغ حجمه 4-9 كم، ويمر أيضا بالقرب من الأرض بشكل آمن وعلى مسافة تعادل 12 مرة ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وسوف يعود مرة أخرى بالقرب من الأرض في 2058 على مسافة 9 مرات من البعد بين الأرض والقمر.
المصدر: م.ى

سرعة  كويكب  يقترب  الارض  غدا 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع