×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تذكير هام من السفارة المصرية بالكويت.. انطلاق المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشيوخ غداً ::: الصحة الكويتة تعلن اصابات فيروس كورونا اليوم وحالات الشفاء الجديدة ::: مصر تطلق اسم طبيب الغلابة على أكبر ميدان في مدينة الشروق ::: البقاء لله.. وفاة وافد بعد سقوطه أثناء «لحيم» أنابيب بمصفاة الزور ::: تفحم 7 سيارات.. المعاينة الأولية والتفاصيل الكاملة لحادث الطريق الدائري ::: وفاة زوجة سفير هولندا في لبنان متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت ::: فيديو.. انشطرت نصفين.. تفاصيل مروعة لـ تحطم طائرة ركاب ::: الهجرة: التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج عبر البريد السريع فقط ::: إساءة معاملة الأطفال تسبب اضطرابات نفسية ::: ارتفاع كبير باعداد الشفاء من فيروس كورونا في الكويت ::: سعر صرف الدينار الكويتي والعملات اليوم السبت 8 أغسطس 2020 ::: التعليم تستقبل تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة بالمدارس ::: الأرصاد الكويتية تحذر من طقس اليوم ::: طائرة المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ بيروت تصل مطار القاهرة ::: الكويت| «الجمارك»: لا ألعاب نارية مضبوطة أو مخزنة في المنافذ :::

بسبب ضحايا تميم.. دعوات لمقاطعة مونديال قطر 2022

بسبب ضحايا تميم.. دعوات لمقاطعة مونديال قطر 2022

العمال في قطر

+    -
12/11/2019 01:01 ص
كتب : Egyptians in Kuwait

يمر الوقت والعالم يقترب من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، المقرر أن تنظمها قطر، حيث ستفتخر الدوحة وستكون سعيدة لرؤية البنية التحتية جاهزة لاستقبال هذا الحدث العالمي ومتابعيه الذين سيأتون من كل مكان، لكن هناك تساؤل حول ما إذا علم هؤلاء الأشخاص كيف تم بناء هذه الملاعب ؟ فبالتأكيد سيكون لديهم رأي آخر بالامتناع عن الحضور احتجاجًا على من ماتوا في المنشآت الرياضية الرائعة.

ووفقًا لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني، نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، في تقرير لها عام 2015، إن الاتحاد الدولي لنقابات العمال قال إن أكثر من 1200 عامل لقوا حتفهم أثناء العمل في مشاريع البنية التحتية والمنشأت الرياضية الخاصة بكأس العالم 2022، إلا أن قطر نفت الأمر.

ولفت الاتحاد الدولي لنقابات العمال إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد القتلى من العمال إلى 4000 شخص قبل بدء فعاليات كأس العالم 2022، وهذا يعد رقم مروع يشير إلى أن أرباب العمل في قطر يحرصون على مصالحهم فقط ولا ينظرون إلى أرواح عمالهم.

وجندت قطر أكثر من مليون عامل من جنوب شرق آسيا لبناء الملاعب والسكك الحديدية وغيرها من المرافق الضرورية لهذا الحدث، إلا أن معظمهم عانوا من ظروف قاسية لا يتحملها أي كائن حي، حيث احتشدوا وعملوا في أماكن تفتقر إلى النظافة والتهوية، ما يبرز أن معاناتهم تعد أصعب بكثير من العملات التي يكسبونها، لكن المأساة تتفاقم عندما يعود بعضهم إلى منازلهم كجثث.

ووفقًا للموقع البريطاني، تم تحذير قطر عدة مرات دون جدوى، فلا يزال العمال يعانون من تلك الأوضاع المأساوية، فضلا عن عدم حصول الكثير منهم على رواتبهم منذ شهور، متسائلًا: "هل هذا ما سافروا إليه هؤلاء الأشخاص في قطر لتحقيقه؟".

ودعا الموقع البريطاني، العالم المتحضر الذي يهتم بالبشرية إلى الاحتجاج على ما يعانونه العمال في قطر، وذلك عن طريق عدم حضور الفعاليات التي مات بسببها الكثير من العمال وقد يموت الكثير منهم في العد التنازلي للحدث.

وأضاف أن مقاطعة كأس العالم 2022 تعد التزامًا أخلاقيًا وليس خيارًا لأولئك الذين يتعاطفون مع كل من مات من أجل فتات يومه، وكعقوبة على انتهاك الدوحة حقوق الإنسان.

وأشار إلى أن قوة الأمم أقوى من القوانين واللوائح، فعندما يقاطع الناس الحدث، فسيعد ذلك ضربة مؤلمة لأولئك الذين يعتقدون أنهم أفضل من بقية البشر لمجرد أنهم أغنى.

المصدر: ص.ب

مونديال كاس العالم 2022  دعوات لمقاطعة المونديال  قطر  تميم  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع