×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

موجة غضب في إنجلترا بسبب قرار نادى ليفربول.. تفاصيل ::: محمد صلاح أهلاوي ولا زملكاوي؟.. أعرف الاجابة ::: كيف يتمكن فيروس كورونا من جسدك دون الشعور به؟ ::: إيطاليا المبدعة وبروتس الأوروبي ::: زوجان مصريان على خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا بألمانيا ::: أول تعليق من وزيرة الصحة على الوصول إلى 1000 حالة كورونا ::: ترامب: نتوقع الكثير من الوفيات بفيروس كورونا ::: كارثة صحية.. تكدس الجثث في الطرقات بمراكز الموتى في نيويورك ::: معهد لاتزاور سبالانزاني الإيطالي يزف بشرى حول لقاح مضاد لفيروس كورونا ::: الكويت.. افتتاح مقرين جديدين في منطقة جليب الشيوخ لاستقبال مخالفي الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد ::: الجارالله: نسقنا مع الصحة وطيران الجزيرة والخطوط الجوية لتوفير فحص للدول الراغبة بفحص رعاياها تمهيدا لإجلائهم ::: بتهمة تعذيب رضيعتها.. حبس سيدة إمبابة وحجز زوجها لإجراء تحليل مخدرات ::: إصابة 31 شخصا في انقلاب أتوبيس في مطروح ::: علاقة مشبوهة.. كيف كشفت الاجهزة الامنية لغز العثور على جثة رضيع مذبوحة ::: الأمة الكويتي يبحث تمديد الحظر ومتابعة إجلاء العالقين في الخارج :::

بسبب الدولار والسعر العالمي للنفط.. انخفاض أسعار البنزين في يناير

بسبب الدولار والسعر العالمي للنفط.. انخفاض أسعار البنزين في يناير

بسبب الدولار والسعر العالمي للنفط.. انخفاض أسعار البنزين في يناير

+    -
30/11/2019 02:35 م
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
شهدت أسعار النفط تراجعًا حوالي واحد بالمئة اليوم، السبت، بعد تقرير أظهر نمو مخزونات الخام الأمريكية على غير المتوقع الأسبوع الماضي، وصعود مخزون البنزين، لكن التفاؤل حيال قرب التوصل إلى اتفاق تجارة أمريكي صيني، حد من الخسائر.
 
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 45 سنتًا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 63.82 دولارا للبرميل، فيما نزل الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 61 سنتًا أو واحدًا بالمئة إلى 57.80 دولار للبرميل.

وأوضحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية زادت 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي مع تسجيل الإنتاج مستوى قياسيًا مرتفعًا عند 12.9 مليون برميل يوميًا وتباطؤ استهلاك مصافي التكرير.

بدورهم تحدث نواب البرلمان عن تأثير هذا التراجع في أسعار النفط عالميًا، وعلى أسعار المرحوقات في مصر، وقرار اللجنة المشكلة من قبل الحكومة، لإعادة تقييم أسعار المحروقات بشكل ربع سنوي، إلى جانب تأثيره على أسعار المنتجات.

بداية، قال النائب محمد بدراوي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية: "انخفاض أسعار النفط خلال الشهرين الماضيين، يقارب إلى حد كبير سعره قبل تقييم أكتوبر الماضي".

وتابع النائب محمد بدراوي، أن ذلك لا يعني عدم انخفاض أسعار المحروقات في التقييم الربع سنوي، المقرر أن يكون في يناير المقبل، حيث إن التقييم يقوم على معيارين، وهما متوسط سعري النفط والدولار عالميًا، وهناك ثبات في سعر متوسط النفط حيث يتراوح ما بين الـ 60 و61 دولار للبرميل، في حين أنه في الـ 3 أشهر السابقة لأكتوبر، ما يعني أنه لن يؤثر كثيرًا على التقييم.

وأضاف عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بالبرلمان،: "على العكس من ذلك، فإن الدولار يشهد تراجعًا خلال الفترة المقبلة، حيث مقدر متوسط سعره بـ 16.30 بعد أن كان 16.60، خلال الـ 3 أشهر السابقة لأكتوبر. وهو ما سيؤثر بشكل كبير في انخفاض سعر المحروقات الفترة المقبلة.

وتوقع النائب محمد بدراوي أن يكون هناك تخفيض في أسعار المحروقات الفترة المقبلة، خاصة لو استمر تراجع الدولار، وانخفض سعر النفط عالميًا بدرجة كبيرة.
المصدر:

الدولار   السعر العالمي للنفط  انخفاض أسعار البنزين   يناير  مصريون في الكويت 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع