×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

تعرف على خسائر الكويت من ترانزيت "الدول المحظورة" ::: تحرك من الخارجية الكويتية لردع بيع «باركود» الخدمات القنصلية ::: الكويت| نداء من «المعلومات المدنية» للمواطنين والوافدين ::: الكويت.. تفاصيل حريق في المهبولة ::: بسبب والدها.. يسرا تجري عمليتي تجميل في 48 ساعة ::: بطل الملاكمة شهيد الشهامة .. جريمة تعتصر قلوب أهالي الإسكندرية .. حاول الدفاع عن شرفه فقُتل بوحشية ::: مفاجأة مدوية وغير متوقعة من الخطيب لمؤمن زكريا وزوجته اثناء حضوره تتويج الأهلي بالدوري الـ 42 ::: اسماعيل يوسف يكشف مفاجأة صادمة لمرتضى منصور تؤكد نهايته داخل مجلس الزمالك ::: وزير الداخلية التركي يعلن إصابته بـ«كورونا» ::: تفاصيل جديدة حول احتجاز مصريين في إثيوبيا ::: محاولة من وافدين لادخال مواد مخدرة إلى الكويت ::: تركيا| حملة اعتقالات بسبب تغريدات عن زلزال إزمير ::: جونسون يعلن إغلاقاً عاماً في بريطانيا لمدة 4 أسابيع ::: «الأرصاد»..تحذير هام من سحب رعدية ممطرة غدا على تلك المناطق ::: إبراهيم المسعود.. كويتي يطوّر علاجاً لـ«كورونا» :::

بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان

بريطانيا توجه أول إنذار لـ أردوغان

+    -
29/09/2020 01:13 ص
كتب : مصريون في الكويت
في محاولة بريطانية لثني تركيا عن أفعالها المدانة خارج حدودها، استفسر رئيس السلطة الأعلى في البلاد من نظيره التركي عما يحدث في شرق المتوسط ومنطقة ناجورنو كاراباخ المتنازع عليها، داعيًا تركيا لتهدئة الأمور في المنطقتين.
 
وعبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال تليفوني عن قلقه بشأن التوتر في شرق المتوسط، حاثًا بذلك الطرف التركي على التهدئة، وعدم إشعال الأمور بعدما وصلت إلى حافة الحرب مع اليونان وقبرص.
 
ورحب جونسون بأنباء اتفاق تركيا واليونان على إجراء محادثات فيما يخص القضية العالقة حول التنقيب في مياه المتوسط الخارجة عن سيطرة تركيا.
وكانت تركيا قامت بـ "استفزازات" واسعة خلال الأشهر الماضية بعد شروعها في عمليات تنقيب عن الغاز في مياه المتوسط قبالة المنطقة المحاذية للسواحل اليونانية، وهو ما أشعل التوترات والحشد العسكري من الطرفين.
 
وفي موضوع الصراع المندلع منذ الأمس بين أرمينيا وأذربيجان، حث جونسون أردوغان على خفض التصعيد بينهما، خاصة وأن تركيا أعلنت أمس عدائها المباشر لأرمينيا ووقوفها مع أذربيجان بقوة، بعكس ما فعلت روسيا التي طالبت الجانبين المتصارعين بالتهدئة.
 
وتحصد المعارك الدائرة في إقليم ناجورنو كاراباخ، العشرات حيث إن أذربيجان ومن خلفها تركيا تصعد في قصفها المدفعي والجوي على الإقليم.
 
وقالت صحف دولية، إن جهود تركيا لدعم أذربيجان تزيد الطين بلة، والأتراك يقاتلون جنبا إلى جنب مع الأذريين، وفي هذه الأثناء تقوم تركيا ببروباجندا كبيرة، فالعالم كله يطالب بتخفيف التصعيد، لكن الرئيس التركي وحده يطالب بعكس ذلك.
 
واتهمت أرمينيا تركيا بإرسال آلاف المرتزقة السوريين إلى أذربيجان لدعمها في النزاع على إقليم ناجورنو كاراباخ.
المصدر:

بريطانيا  تركيا  أردوغان  جونسون 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع