×

مصريون في الكويت

EGKW

برمجة الحمار حصانا

برمجة الحمار حصانا

+    -
16/04/2019 07:29 ص
كتب : بقلم : حجاج بوخضور
في الانفتاح الاعلامي الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي أصبحت كل خبر او قضية مقدمة قابلة للتصديق وتتناقل من شخص إلى شخص، دون أن يكون هناك معايير أكيدة للصدق..
ولكن ان يتم برمجة وغسيل مخ شخص في أربعين يوما فهذا أمر خطير يجب التوقف عنده ودراسته!
غسيل المخ هو أسلوب نفسي يهدف إلى إعادة التقويم الفكري وتوجيه الأفكار وتشكيل معتقد جديد وتغيير سلوك الانسان المستهدف ضد رغبته أو إرادته، أو سابق ثقافته وتعليمه..، إنها عملية يتم فيها تحويل الإيمان أو العقيدة إلى كُفر بها، ثم إلى الإيمان بنقيضها بالطريقة التي تُسهل من تنفيذ الغرض المستهدف على نحو مُوجه.. باستخدام وسيلة تقنية.. كي تلغي القناعات السابقة وتلغي القيم والإحساس بالحاضر ..
وحتى يفعلوا ذلك عليهم أن يغرقوا الجماهير بكم هائل من الإشاعات ورسائل التحريض والتشغيب التي تحتوي على اخبار ملفقه او رسائل تنقل برمجه مخفية موجه الى اللاوعي او وسائل تعمل عمل الصدمة على متلقيها ويتم من خلالها إلغاء الإنسان القديم في أفكاره وعواطفه ومعتقداته، كي يرجع صفحة بيضاء قبل أن يكتب عليها ما يريد إعلام الشيطان او المؤسسات الاستخباراتية من توجيهات وقناعات..
وهذا سبب اهتمام وانفاق اعلام الجزيرة وتنظيم الإخوان المال والجهد الكبير في إنشاء وإدارة حسابات كثيرة منها الرسمي ومنها الوهمي ومواقع اعلام إلكترونية كمنصات ‏لاطلاق الشائعات وبرمجة الجماهير لتكتيلهم وتجنيدهم بعد غسيل عقولهم ..
قد لا ينتبه الكثير منا حينما ينخرط في جمهور محدد او بين مجموعة في نافذة تواصل اجتماعي أنه قد يخضع لرسائل ممنهجة تخدم خطاب مؤدلج الهدف منه برمجته لقناعات وعواطف تخدم اهداف جهة ما او جماعة ما..
حيث إن وجود الفرد ضمن مجموعة مستهدفة بالرسائل الممنهجة من منصات الإعلام المعادي ستتحور بعد فترة قناعاته وافكاره وترتسم عليه سمات خاصة لم تكن موجودة فيه من قبل ومع تكرار الرسائل تترسخ السمات من مضامينها حتى اذا ما تمكنت فيه هذه السمات وتم استثارتها وتفعيلها بعد فترة سيتخذ سلوك فعل او رأي محدد يوجه تجاه قضية او موقف او حراك يخدم اهداف خطاب ذلك الإعلام المعادي الحزبي او التنظيم الايديولوجي..
المصدر:

وسائل التواصل الاجتماعي  حمار  حصان  حجاج بوخضور 

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع