×

مصريون في الكويت

EGKW

خبر عاجل

هل يحق للزوج أن يمنع زوجته من الحمل ؟ الافتاء تجيب ::: بعد خضوع خالد النبوي لـ قسطرة القلب.. تعرف على مخاطرها ::: بالصور| زفاف (نادين) كريمة الصحفي/ أسامة جلال على الأستاذ/ عاصم نور شعبان.. ألف مبروك للعروسين ::: في عيد الشرطة الـ 68.. ننشر أسماء أبطال الشرطة وشهدائها في معركة الإسماعيلية 1952 ::: إيران تهدد أمريكا بالانسحاب من معاهدة منع الانتشار النووي ::: شيماء وإبراهيم.. قصة الزوجة اللعوب وعشيقها على فراش الزوجية ::: حكم اغتسال شخص من الجنابة نسي غسل السرة .. عالم أزهري يجيب ::: أكبر محترف فى العالم.. نادى مصري يضم لاعبا عمره 75 عاما ::: آبرز المعلومات عن الأمير الراحل بندر بن محمد بن عبدالرحمن ::: اصابة يسرا بسرطان الدم اللوكيميا ::: عوامل وراثية وبيئية.. أسباب غير متوقعة وراء الإصابة بـ سرطان الدم ::: المكتب الثقافي المصري بسفارة مصر بالكويت يشارك في احتفالات عيد الميلاد المجيد ::: السفير طارق القوني يلتقي عدد من أولياء الأمور للطلاب الحاصلين على منحة دولة الكويت ::: انطلاق بطولة كرة القدم لأبناء الجالية المصرية في الكويت ::: فقدت شنطه في مطار الكويت :::

برقم خيالي.. محكمة سعودية تعوّض مضيفة مغربية بهذا المبلغ

برقم خيالي.. محكمة سعودية تعوّض مضيفة مغربية بهذا المبلغ

ارشيفيه

+    -
24/10/2019 11:40 ص
كتب : مصريون في الكويت - Egyptians in Kuwait
بتعويض كبير يقدر بـ3 ملايين جنيها مصريًا، أصدرت محكمة سعودية مختصة قرارا يلزم بصرف مستحقات مضيفة طيران مغربية الجنسية، وهو ما قيمته 700 ألف ريال سعودي، أي ما يعادل حوالي 187 ألف دولار أمريكي، وفق ما ذكرت صحيفة عكاظ.
وتعد هذه التعويضات عبارة عن "أجور ورواتب متأخرة ومكافأة نهاية الخدمة وتعويض عن أرصدة إجازات سنوية" علاوة على إلزام شركة الطيران التي كانت تعمل لديها المضيفة المغربية بتسليمها شهادة خدمة عن عملها لـ4 سنوات.
ونصت حيثيات الحكم على أن المضيفة المغربية قد رفعت دعوى "أمام المحكمة العمالية مرفقة بدعواها عقد عمل ومطالبات بمستحقاتها الوظيفية، وتم قبول الدعوى لعدم انتهاء العلاقة العمالية، وأبلغت المحكمة شركة الطيران المدعى عليها عبر النظام الآلي بموعد انعقاد الجلسة نظاما، لكنها لم تحضر في البداية، ما دعا المحكمة للسير في الدعوى.
وعدت المحكمة العمالية السعودية "تغيب ممثل الجهة المدعى عليها تضييعا لحق العاملة وإضرارا بها"، فيما حضر ممثل عن الشركة التي لم يكشف عن اسمها، وتقديمه عقد عمل المضيفة، وطلبه مهلة للرد، لكنه تغيب عن الجلسات اللاحقة.
ورأت المحكمة السعودية أن صاحبة الدعوى "تركت العمل لعدم صرف رواتبها.. وأنها تستحق مكافأة نهاية الخدمة وفق نظام العمل، واحتسبت المحكمة الراتب الأخير للمضيفة، المقدر بـ13 ألف ريال، مقدارا معتمدا لصرف المستحقات الوظيفية".
المصدر: ص.ب

السعودية  الملك سلمان  مضيفات   

اكتب تعليقك

ادارة الموقع غير مسئولة عن تعليقات المشاركين واى اساءة يتحملها صاحب التعليق وليست ادارة الموقع